مواقع لتحميل الكتب العربية الصوتية مجاناً

القراءة غذاء للعقل والروح.. خلالها أنت تجول في مملكتك الخاصة تعيش المغامرات أو تكتسب المعرفة أو تذهب في رحلات داخل عقول مبدعة.

البعض يفضل القراءة بشكلها التقليدي.. أي جلسة هادئة مع كتاب ورقي، البعض الاخر يفضلها الكترونية، فيطالع على الهاتف أو الأجهزة اللوحية وفئة تفضل الإستماع . الكتب الصوتية ليس بالأمر الجديد، فهي منتشرة منذ مدة، وهي تلاقي رواجاً أكبر من ذي قبل بسبب الإيقاع السريع للحياة وعدم القدرة على تخصيص الوقت للمطالعة.

يقال بأننا أمة لا تقرأ.. ولعلنا كذلك لكن هناك الكثير من المبادرات التي تهدف الى قلب هذه الصورة ومن ضمنها مواقع الكتب الصوتية. في موضوعنا هذا سنعرض لكم أفضل المواقع التي تمكنك من تحميل الكتب العربية الصوتية بمختلف أنواعها.

مسموع 

تعتبر مسموع أول شركة في الوطن العربي تتخصص في إنتاج ونشر الكتب العربية الصوتية. الموقع يتضمن مجموعة كبيرة ومختلفة من الكتب التي يتم تسجيلها من قبل فريق من المختصين وعليه فإن القراءة متقنة وواضحة. من كتب التطوير والتنمية، الى الأدب والدين والشعر والروايات والقصص وحتى المجلات الاخبارية .كل شيء متوفر على موقع مسموع.

لزيارة الموقع يرجى الضغط

الكتاب المسموع

موقع ضخم يهدف لنشر الثقافة ونشر المعرفة. يضم مجموعة من الكتب المتنوعة، والكتب العلمية، والتاريخية، والدواوين والأشعار، والكتب الإسلامية والسياسية والفكرية والروايات. بالإضافة الى  الكتب يوفر الموقع إمكانية الاستماع للافلام الوثائقية والمسرحيات والأفلام الصوتية.

لزيارة الموقع يرجى الضغط

إقرأ لي 

منصة تسعى لنشر الوعي في المجتمع العربي من خلال حراك ثقافي واسع. يمكن الإستماع للكتب من خلال المنصة أو من خلال تحميل التطبيق. يتضمن مجموعة واسعة من الكتب الدينية، السياسية، التاريخية، تنمية الذات، السير، والكتب الثقافية والساخرة بالإضافة الى الروايات بمختلف أنواعها.

لزيارة الموقع يرجى الضغط

للأجهزة العاملة بنظام أي أو أس يمكن تحميل التطبيق

وللأجهزة العاملة بنظام أندرويد يمكن تحميل التطبيق

المكتبة الصوتية 

وفق الموقع، فان كل ما يتضمنه من كتب صوتية هو وقف لوجه الله. الموقع لا يضع اي ضوابط من أجل الإستماع أو التحميل أو حتى نقل المحتوى، بل كل ما يطلبه هو الإشارة للمصدر. الموقع يتضمن مجموعة مختلفة من الكتب التي يمكن الإستماع اليها مباشرة أو تحميلها للإستماع اليها من دون انترنيت.

لزيارة الموقع يرجى الضغط
ليبري فوكس

موقع غير تجاري يتضمن مئات الآلاف من الكتب بمختلف اللغات. سهل الإستخدام اذ أن خيار اللغة واضح في الصفحة الرئيسية.. بعد تحديدك اللغة يمكنك الإستماع أو تحميل اي كتاب تريده. وفي حال كنت تريد التطوع وتسجيل بعض الكتب بصوتك يمكنك المساهمة في ذلك ونشر الثقافة حول العالم.

لزيارة الموقع يرجى الضغط
كتابنا 

موقع كتابنا يتضمن مجموعة من الكتب التي يمكن قراءتها أو الإستماع اليها. كما انه يتضمن مجموعة من المقالات الممتعة التي تتطرق الى عدد من الكتب وتحليلها أو تلقي الضوء على كاتب معين.

لزيارة الموقع يرجى الضغط

إي كتاب 

إي كتاب هي أول سوق ودار نشر عربية للكتب الإلكترونية وهي ناشطة منذ العام ٢٠١٠. تهدف الى ان تكون المصدر الاكثر تنوعاً والاكبر حجماً في الاصدرات الالكترونية باللغة العربية. الموقع يتضمن قسماً للكتب الصوتية والتي تشمل جميع أنواع الكتب السياسية والثقافية والتاريخية والدينية وكتب الأدب والشعر العربي والعالمي المترجم. كما انها تتضمن زواية خاصة لكتب الاطفال المسموعة.

لزيارة الموقع يرجى الضغط

للأجهزة العاملة بنظام أي أو أس يمكن تحميل التطبيق

وللاجهزة العالمة بنظام أندرويد يمكن تحميل التطبيق

الكتب الصوتية للمكفوفين

إستخدام هذا الموقع لا يعود عليك بالفائدة فحسب بل على غيرك أيضاً.. لانك من خلال استخدامك للموقع أو تحميل التطبيق الخاص به فأنت تدعم مشروعاً هاماً وضرورياً في عالمنا العربي. الموقع يتضمن مجموعة كبيرة من الكتب الصوتية التي يمكنك الاستماع اليها أو تحميلها.

لزيارة الموقع يرجى الضغط

للأجهزة العاملة بنظام أي أو أس يمكن تحميل التطبيق

وللاجهزة العالمة بنظام أندرويد يمكن تحميل التطبيق

إسمع كتاب

إسمع كتاب هو تطبيق يهدف إيصال الثقافة الى أكبر شريحة من المجتمع العربي. وفق القائمين على التطبيق فإنهم يولون إهتماماً بالغاً لحقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين، وان الخلفيات الموسيقية المصاحبة للكتب تم تأليفها خصيصاً لهم.
تتميز الملفات الصوتية بالجودة العالية. صحيح أن تحميل الكتب غير مجاني كما هي حال كل المواقع اعلاه لكن التطبيق يستحق دفع مبالغ قليلة مقابلة جودة عالية جداً.
هناك عينة مجانية لكل كتاب تتيح للمستخدم التقييم قبل الإختيار ففي حال لم يعجبه يمكنه البحث عن خيارات اخرى.

لزيارة الموقع يرجى الضغط

للأجهزة العاملة بنظام أي أو أس يمكن تحميل التطبيق

للأجهزة العاملة بنظام أندرويد يمكن تحميل التطبيق

زر الذهاب إلى الأعلى