منتج الواى بروتين الفعال لكمال الاجسام وبناء العضلات

هو عبارة عن مجموعة من االأحماض الأمينية التى تسهم بدورها فى بناء عضلات الجسم فمن المعروف ان البروتين يسهم فى تكوين وبناء خلايا وأنسجة جسم الانسان.

ويعد تناول البروتين مهم للجسم من أجل تكوين الأحماض الامينية و بناء العضلات لذلك يقوم ممارسة رياضة رفع الاثقال بتناول البروتين لزيادة الكتلة العضلية بالجسم، كما أنه يساعد على تعافى العضلات المجهدة وسرعة تعافيها.

هو بروتين مصل اللبن او بروتين شرش اللبن، ويمكن تعريف الواى بروتين على أنه مكمل غذائى طبيعى قليل الدهون والسعرات الحرارية يتم استخراجه من الحليب البقرى، وذلك بعد مرحلة تصنيع الجبن واستخلاص الدهون ويباع فى شكل بودرة مسحوق بنكهات مختلفة مثل الشيكولاتة والفانيليا والفراولة، ويستخدمه ممارسى رياضة رفع الأثقال من أجل بناء كتلة عضلية متينة.

تتعدد فوائد الكمل الغذائى الواى بروتين من أجل بناء العضلات والحصول على كتلة عضلة متينة وتتمثل فوائده فى..

حيث يحتوى على بروتينات ذات جودة و قيمة غذائية اعلى من البيض و و اللبن و اللحوم.

حيث يحتوى على احماض الليوسين والفالين و الايزو ليوسين وهذا ما يساعد على الحفاظ على الكتلة العضلية اثناء اتباع أنظمة الرجيم المختلفة.

يساعد الواى بروتين على تحويل الدهون إلى عضلات وبالتالى التخلص من الوزن الزائد، كما يحتوى على كميات منخفضة من الدهون و النشويات و السعرات الحرارية , مما يجعله مثالى للاعبى كمال الاجسام الذين يتبعون حمية غذائية او يريدون زيادة في الوزن بدون اكتساب كميات كبيرة من الدهون . فبعضهم يستخدمه فى الصباح و بين الوجبات.

يساهم منتج الواى بروتين بدوره الفعال فى بناء كتلة عضلية متينة ولذلك فهو مهم لكمال الاجسام، ويتميز المكمل الغذائى الواى بروتين بأنه سهل الهضم فهو مكمل خفيف على المعدة ولذلك فهو مهم بعد ممارسة تمارين الحديد، خاصة وأن العضات تكون فى حاجة إلى تزويدها بالعضلات خاصة بعد ممارسة التمارين الرياضية الصعبة.

يتميز المكمل الغذائى الواى بروتين بدوره الفعال فى الحماية من بعض الأمراض مثل انواع من الامراض السرطانية وبعض امراض القلب والسكر .

يجب تناول جرعات محددة من هذا النوع من المكملات الغذائية حتى لا تحدث أى أضرار أو آثار جانبية، كما يجب أن يتم تناول هذه الجرعات تحت إشراف الطبيب المختص، وبشكل عام لا يوجد طريقة معينة او اوقات محددة يتم فيها استخدام الواى بروتين، فهو مكمل غذائى يحتوى على مركبات غذائية طبيعية يتم تناوله من خلال إذابته فى كوب من المياه أو اللبن.

وكل ملعقة من هذا المسحوق تحتوى على حوالى 25 جرام بروتين و 120 سعر حرارى ويمكن تناوله بعد التمرين مباشرة أو بين الوجبات على 2مدار اليوم وفى كل الأحوال يفضل تناوله مع نصف لتر لبن خالي الدسم .

  • تناول منتج الواى بروتين قد يتسبب فى حدوث هشاشة عظام ويحدث ذلك فى تناول جرعات مفرطة منه دون استشارة الطبيب المختص .
  • كما أن تناوله قد يؤدى للشعور بآلام بالجهاز الهضمى والقىء والغثيان بشكل مستمر.
  • قد يحدث تناوله المفرط مضاعفات لدى مرضى الكبد والكلى ولذلك ينصج بعدم تناوله لديهم.
  • ينصح بتناوله تحت إشراف الطبيب المختص وقراءة الجرعات والنصائح بصورة صحيحة حتى يتم تناوله بشكل سليم وتجنب حدوث مضاعفات خطيرة على الصحة والجسم.

زر الذهاب إلى الأعلى