رجيم في رمضان

كما هو معروف عن شهر رمضان بأنه شهر تكثر به الولائم والمآدب ، كام تكثر به العزائم والمأكولات المختلفة الأشكال والأصناف ، كما أنه شهر يكثر فيه الحلويات والأطعمة اللذيذة ، والتي لا يستطيع الإنسان مقاومتها ، ولكن العقبة التي تقف أمام الإنسان أنه لا يستطيع مقاومتها ، و أن الكثير من السيدات تصاب بزيادة الوزن في هذا الشهر بالتحديد ، ومن أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون هي مناطق البطن والأرداف والأفخاذ .
ومن أجل هذا الأمر كان واجب أن تتبع السيدة حمية رياضية من أجل استغلال شهر رمضان من أجل فقد الوزن وليس اكتسابه ، ولضمان الرشاقة طوال شهر رمضان .

ومن أهم النصائح التي تقدم لأي سيدة في شهر رمضان ، ما يأتي :

1- الإبتعاد عن العصائر بشكل تام ، وكما نعلم فإن المائدة في شه رمضان تضم أصناف وأنواع كثيرة من العصائر المحلاة ، وهذه العصائر بها كمية كبيرة من السكر ، ولذلك فهي تحتوي على سعرات حرارية كبيرة ، فيجب الابتعاد عنها على قدر الإمكان .

2- لا تتناولي السحور قبل النوم ، وإنما قبل النوم بفترة كافية ، لأننا كما نعلم فإن تناول الطعام والنوم مباشرة يسبب حدوث حالة من زيادة الوزن في الجسم ، وذلك بسبب عدم بذل مجهود كبير .

3- يجب أن تكون لديك قناعة لتحديد كمية محددة من الطعام من أجل تناولها يومياً ، وعدم تعدي هذه الكمية ، ومن أجل تطبيق هذه الفكرة يجب التحلي بالحماسة والعزيمة .

4- البدء بتناول نصف كمية الطعام التي كنت تتناولينها من قبل ، وعدم الإكثار عن تلك الكمية ، كما يجب أن تراعي نوع الطعام الموجودة في هذه الكمية ، فإذا كان الطعام غني بالدهون يجب تقليل الكمية أكثر من الاطعمة الأخرى .

5- الإكثار من شرب الشوربات على وجبة الإفطار ،كما يمكنك البدء بها كطبقك الرئيسي ، حيث أن الشوربة لا تسبب زيادة في الوزن إضافة إلى أنها تملأ البطن وتسد الجوع ، كما يمكنك الإكثار من تناول الخضروات أيضاً ، فلا ضرر من أن يكون على مائدتك يومياً صحنين إحداهما شوربة والآخر سلطة خضار .

من أهم الأطعمة التي يجب تجنبها في رمضان:

يحب الإبتعاد بشكل كامل عن الحلويات والمواد التي تحتوي على الدهون والتي من أهمها المكسرات ،كما يجب الإبتعاد عن المربيات والحلاوة في وجبة السحور ، ويمكنك أن تستبدلي السحور بتناول القليل من الفواكه .

كما أنك ستشعرين بالتعب في الأيام الأولى من الشهر ، ولكن سرعان ما سيعتاد جسمك على هذا الأمر ، وأهم ما في الأمر هو عدم التعب والتوقف مهما كلفك الأمر ، لأن شهر رمضان هو شهر زيادة الوزن كما هو متداول عند الجميع .

زر الذهاب إلى الأعلى