رشاقة

اقوى 7 طرق تخسيس و تنحيف و فقدان وزن بدون رجيم

اقوى 7 طرق تخسيس و تنحيف و فقدان وزن دون رجيم و حميه قاسيه بابسط الطرق و اقلها تكلفه نقدم لكم على مجلة رجيم مجموعه معلومات و نصائح تجعلك تخسر الشحوم و تفقد الوزن الزائد دون تعب نفسي على وجه خاص و دون تعب و ارهاق جسدي و هنا السر الذي يجعلك تواصل نمطك الصحي في الاكل و خساره الوزن على المدى الطويل .

اقوى 7 طرق تخسيس و تنحيف و فقدان وزن دون رجيم

26

  • نبدأ مقالنا غبى مجلة رجيم باكثر النصائح افادة لكل من يرغب في خسارة الدهون و المشي نحو الرشاقه بخطوات ثابتة

نصائح عمليه للتخسيس و التنحيف دون رجيم قاسي

  1.  وضع خطة منطقيّة وواقعية لعمل التغييرات التدريجية في نمط حياة الإنسان، وعدم وضع أهداف صعبة لتجنب الإحباط حال عدم الوصول إليها، وعلى العكس فإنّ عمل تغيير واحد أو اثنين في المرحلة الواحدة والالتزام بها يعدّ نجاحاً ويساهم في تشجيع الشخص على الالتزام بدلاً من الشعور بالفشل والإحباط.
  2. العمل على تدوين وجباتك وأوقاتها وأماكن تناولها والدافع وراء تناولها متضمناً المشاعر التي قد تكون أدّت إلى تناول الطعام، كما عليك أن تدون ما تمارسه من أنشطة في ساعات يومك، وذلك حتى تستطيع تحديد نقاط الضعف والمشاكل الموجودة في نمط حياتك لتعمل على تغييرها، فمثلا إذا كان جدولك اليومي يحتوي على 3 ساعات من مشاهدة التلفاز و12 ساعة من النوم ولا يحتوي على أيّ ساعة من ممارسة الرياضة فبإمكانك تحديد المشكلة والبدء بعلاجها، أو إذا وجدت أنّ تناول الطّعام بسبب الشعور بالغضب .
  3. يجب معرفة أنّه لا يوجد حمية أو خطوة سحرية أو نوع معين من الطعام يجب تناوله أو تجنّبه لخسارة الوزن، كما نرى في الحميات الرائجة مثل: حمية الملفوف، وحمية الأناناس، وحمية البطاطا وغيرها من الحميات التي تستخف بعقول الناس وتستغل حاجتهم الماسة لفقدان الوزن، ولو وجد حل سحري للسمنة وزيادة الوزن لاتبعه الجميع وتخلّصنا من مشكلة السمنة إلى الأبد.
  4. جعل الوجبات أكثر عدداً وأصغر حجماً، حيث ارتفعت أحجام الحصص في السنوات الأخيرة سواء في المنزل أو خارجه، وأصبح الإنسان يعتمد على هذه المقاييس الخارجية لتحديد كميّة الطعام التي تشبعه بدلاً من الاعتماد على المؤشرات الداخلية للجسم من الجوع والشبع، حيث يجب أن يتعلّم الشخص أن يتناول الكميّة التي تشبعه وتزوّده بالطاقة والعناصر الغذائية اللازمة دون الشعور بالتّخمة، فمثلا يجب أن يتعلّم الإنسان أن يكتفي بتناول كوب ونصف من الأرز بدلاً من ثلاثة، وقطعة واحدة من الدجاج بدلاً من اثنتين، وقطعة واحدة من الحلوى من حين إلى آخر بدلاً من العديد من القطع بشكلٍ مستمرٍ.
  5. اختيار الأغذية المنخفضة في كثافة السعرات الحرارية، حيث كلما ارتفع محتوى الغذاء من الماء والألياف الغذائية وانخفض في محتوى الدهن كلّما انخفضت كثافة السعرات الحرارية فيه وساهم في شعور أكبر بالشبع مقابل سعرات حرارية أقلّ.
  6. الحرص على تناول الماء بشكلٍ كافٍ، حيث أنّ الماء يساعد في التحكم بالوزن بطرقٍ عديدةٍ، منها أنّ الأطعمة المحتوية على كميّةٍ عاليةٍ من الماء مثل: الشوربات تساهم في الشعور بالشبع أكثر وتقلل من كثافة السعرات الحرارية في الغذاء كما ذكرنا، كما أنّ شرب الماء بين الوجبات يقلل من الشعور بالجوع ويقلل من كميّة الطعام المتناولة لسد العطش
  7. تجنّب السّعرات الحراريّة الفارغة، وهي تلك التي تأتي من تناول الأغذية العالية بالسعرات الحرارية (من السكريات والدهون) والمنخفضة في محتواها من العناصر الغذائية، مثل الحلويات والكحول.

الليمون لخسارة الدهون دون رجيم

معروف عن الليمون انه من اكثر الاغذيه التي تساعد على خسلره الوزن و بالطبع هذا مع نمط غذائي صحي و على مجلة رجيسم سنقدم لكم طريقه اعتماده في اي حميه

طريقة عمل عصير قشر الليمون لخساره الوزن و التخسيس دون رجيم

  1. يغسل كيلو من الليمون ويعصر ثم يوضع في زجاجة ويترك في وعاء مع قشر الليمون الضروري للرجيم.
  2. في قدر تغلى كمية وافرة من المياه، يوضع في داخلها قشر الليمون وتترك لمدة 30 دقيقة.
  3. بعد ان تبرد المياه يخلط عصير الليمون مع هذه المياه وتوضع في زجاجة في الثلاثة.
  4. للحصول على افضل النتائج وخسارة الوزن الزائد، قومي بتقليل وجباتك وتناول 4 وجبات خفيفة كل يوم.
  5. قبل البدء بتناول وجبتك بفترة ربع ساعة اشربي كوبًا من عصير الليمون الذي سيساهم في حرق الدهون المتراكمة والمكدسة في الجسم.
  6. طريقة سهلة وبسيطة لا تتطلب منك الكثير من الجهد والتعب ستوقيك من الوزن الزائد وتدفعك الى خسارة الوزن.

برنامج الكيتو لخساره الوزن دون تعب نفسي و جسدي

  •  الهدف من رجيم الكيتو هو إجبار الجسم على التوقُّف عن إحراق مخزون الطاقة المفضَّل لديه (الجلوكوز) من الكربوهيدرات المستهلكة، والقيام بالمقابل في إحراق مخزون الدهون للحصول على الطاقة.
  • يقوم الجسم بذلك عن طريق تحويل الدهون إلى “كيتونات”، في حال تسمَّى بـ “الكيتوزية”. ويُحقِّق متتبعو هذا الرجيم الهدف، من خلال تقليص استهلاك الكربوهيدرات. ولكن، يستدعي القيام بهذه المهمَّة بشكل صحيح، تحديد كمّ استهلاك الكربوهيدرات اليومي في الرجيم بـ 20 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية، أي من الأطعمة الكربوهيدراتيَّة، بالإضافة إلى الكربوهيدرات التي تتوافر في الألياف.
  •  الالتزام برجيم الكيتو سيجد المرء نفسه أنه يتناول كمِّيات كبيرة من اللحوم والجبن والدهون، مع بعض أنواع الفاكهة
  • رجيم كيتو فوائد عدّة في التخسيس، فهو يُساعد في خسارة الوزن بشكل سريع، وكذلك إحراق الدهون المتراكمة في الجسم.
  • يحدُّ من الشعور بالجوع؛ إذ يُحفّز على إنتاج المزيد من الطاقة، التي تعمل على مكافحة الشعور بالجوع وتنشّط الجسم. كما يُساهم في ملء المعدة لفترات طويلة.
  • يُساهم رجيم الكيتو في التحكّم في ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، ممَّا يؤمّن لمرضى الضغط المرتفع حياة صحيَّة أفضل.
  • يُساعد في التحكّم في سكَّر الدم، وتنظيم مستويات السكر بالدم. لذا، يُمكن اتباعه من قبل المصابين بالسكَّري، وهو يحدّ من مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري.

تحفيز خساره الوزن و التخسيس دون رجيم عن طريق ازالة السمموم من الجسم

من بين طرق ازالة السموم من الجسم الذي تقدمه لكم مجلة رجيم هو برنامج مدته يومين فقط .

جدول برنامج تخلص الجسم من السموم للتنحيف و خساره الوزن

اليوم الأول

الإفطار:

  • 1 كوب عصير البرتقال للتخلص من السموم.
  • 1 شريحة خبز الحبوب الكاملة.

وجبة بين الإفطار والغداء:

  • 1 كوب عصير البرتقال.

الغداء:

  • البرتقال «حسب الرغبة».
  • 1شريحة خبز الحبوب الكاملة.

وجبة بعد الظهر:

  • 1 كوب عصير البرتقال.

العشاء:

  • البرتقال «حسب الرغبة».

1 شريحة خبز الحبوب الكاملة.

وجبة قبل النوم:

  • 1 كوب عصير البرتقال للتخلص من السموم.

اليوم الثانى

الإفطار:

  • 1 كوب عصير البرتقال للتخلص من السموم.
  • زبادى مع برتقالة.

وجبة بين الإفطار والغداء.

  • 1 كوب عصير البرتقال.

الغداء:

  • 3 حبات من البرتقال.
  • حبتين قراصية وتين مجفف.

وجبة بعد الظهر:

  • 1 كوب عصير البرتقال.

العشاء:

  • 1 شريحة خبز الحبوب الكاملة.
  • 1ملعقة صغيرة جبن أبيض خالى الدسم
  • 1 برتقالة.

وجبة قبل النوم:

  • 1 كوب عصير البرتقال للتخلص من السموم.

قواعد الرجيم

  1.  اشربى يومياً من 1.5 لتر إلى 2 لتر ماء.
  2. بعد الرجيم اتبعى نظام غذائى متوازن وصحى.

مسموحات

  • ضافة الأعشاب.

غير مسموح

  • -مرطبات.
  • السكر أو المحليات الصناعية.
  • القهوة.
  • الملح.

النصائح و المعلومات السبع  لخساره الوزن دون رجيم

25

  1. تقليل كمية الوجبات يُمكن للإنسان أن يُساعد نفسه على خسارة الوزن بدون رجيم عن طريق الحرص على استخدام أطباق أصغر من المعتاد للأكل، حيث إنّ اتّخاذ مثل هذا الإجراء يُمكنه المساهمة في تناول كميّات أقلّ من الطعام
  2. إغلاق باب المطبخ في الليل يُعدّ إغلاق باب المطبخ في الليل، والحرص على عدم الدخول إليه في الأوقات المسائيّة المتأخّرة من الإجراءات المُناسبة التي يُمكنها أن تُساعد على تخفيف الوزن دون التقيّد بنظام رجيم مُعيّن، حيث يستسلم غالبيّة الأشخاص في الأوقات المتأخرة من الليل للمأكولات والحلويّات الخفيفة، أو بعض المسليّات خاصةً أثناء مُشاهدة التلفاز، الأمر الذي من شأنه إضافة المزيد من السعرات الحراريّة للجسم، كما يُنصح بتنظيف الأسنان بعد العشاء حتّى تقلّ رغبة الفرد في تناول شيء آخر بعده
  3. تجنب المشروبات ذات السعرات العالية يُمكن أن يخسر الشخص بعض الوزن دون رجيم عن طريق تجنّب كافّة المشروبات التي تحتوي على الكثير من السكر، وبالتالي الكثير من السعرات الحرارية، ويتم ذلك باستبدال هذه المشروبات بأنواع مُختلفة الشاي غير المُحلّى أو الأعشاب، كما يُفضّل الابتعاد بشكل كلّي عن المشروبات الغازيّة؛ فذلك من شأنه التخفيف دهون الجسم، ومحيط الخصر
  4. اتباع عادات الأكل الصحية توجد العديد من التغييرات البسيطة التي يُمكن إجراؤها في المنزل بهدف تعزيز تناوُل الأكل الصحي، وفُقدان الوزن دون اتّباع رجيم
  5. مضغ الطعام ببطء يرتبط المضغ الجيّد للطعام بانخفاض تناول الطعام، وزيادة الشعور بالامتلاء، وتصغير حجم الحصة الغذائية المتناولة، كما أثبتت الأبحاث أنّ الأشخاص الذين يتناولون الطعام بشكل أسرع هم أكثر عرضة لزيادة الوزن مقارنةً بالأشخاص الذين يتناولون الطعام ببطء.
  6. زيادة تناول البروتين يمكن أن يزيد البروتين من الشعور بالامتلاء، والتقليل من الجوع، كما يساعد على تناول كمّية أقل من السعرات الحرارية فيؤثر على هرمونات الجوع والامتلاء ومنها هرمون الجريلين.
  7. تناول الأغذية العالية بالألياف تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف قد يزيد من الشعور بالشبع ويساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، وتشكّل الألياف اللزجة الموجودة في الفول، وحبوب الشوفان، والهليون، والبرتقال، وبذور الكتان، مادّة هلامية عند خلطها مع الماء، حيث يزيد هذا الهلام من وقت امتصاص المواد الغذائية ويبطئ إفراغ المعدة

اقوى النصائح النفسيه و العملية للتنحيف و التخسيس دون رجيم

  • يجب أن يكون لديك دافع قوي يحفزك للمحافظة على رشاقتك. مثل الرغبة في البقاء بصحة جيدة للتمتع بحياتك مع من تحبّين
  • إصلاح النظام الغذائي لا يمكن أن يتم بين ليلة وضحاها. بل يجب تغيير النظام الغذائي في خطوات صغيرة. جربي مثلاً شرب الماء فقط بدلا من الصودا، أو أكل الفاكهة بدلا من الحلوى أو رقائق البطاطا. بمجرد التكيف مع هذا التغييرات الصغيرة، واجراء تغييرات آخرى في وقت لاحق يساعدك على البقاء أكثر صحة بعد بضعة أشهر.
  • أنظمة الرجيم القاسية قد تعطيك نتيجة سريعة ولكن عادة ما تعود زيادة الوزن بعد التوقف بنفس السرعة. لذلك، يفضل الالتزام بأنظمة معتدلة والبدء بها تدريجياً.
  • اختاري نظامًا غذائيًا صحيًا يحتوي على أطعمة محببة لك. فإذا كنت ممن لا يحبون السلطة مثلاً ابحثي عن خيار صحي آخر مثل الفواكه. اختيارك لأطعمة صحية مستساغة يساعدك على الالتزام بأنظمة التغذية السليمة لفترات أطول دون ملل
  • احتفظي دوماً بوجبات خفيفة صحية معك عند ذهابك للعمل أو تواجدك خارج المنزل لفترات طويلة. يمكنك دوماً وضع بعض المكسرات أو الفواكه والخضراوات المقطعة في حقيبتك بدلا من اللجوء للوجبات الخفيفة غير الصحية.
  • عند توجهك الى حفلة أو دعوة الى مطعم تناولي وجبة صحية خفيفة قبل خروجك من المنزل. بهذه الطريقة لن تشعري بالجوع الشديد ولن تضطري الى تناول الكثير من الطعام غير الصحي.
  • عند الوصول لمرحلة الجوع الشديد فإن نسبة السكر في الدم تنخفض بصورة كبيرة مما يدفعك لتناول كميات كبيرة من السكريات أو الكربوهيدرات. لذلك تناولي وجبات صغيرة على فترات متقاربة طوال اليوم.
  • عند تناولك الطعام في المطاعم ابدئي وجبتك بطبق من السلطة أو الحساء واختاري اللحوم والأسماك المشوية أو المطهوة على البخار بدلاً من الأنواع المقلية.
  • الحرمان التام من السكريات يجعلك في شغف دائم لتناولها مما يدفعك الى الملل من نظامك الغذائي. لذلك، تناولي كميات صغيرة من الحلوى المفضلة لديك لإشباع هذه الرغبة وهذا لن يؤثر كثيراً على نظامك الغذائي.
  • تواجد الوجبات غير الصحية في المنزل يدفعك دوماً الى تناولها لذلك، حاولي التخلص من كل هذه الأطعمة ولا تجعليها في متناول يدك.
  • شرب كميات كبيرة من الماء يعطي احساسًا بالامتلاء والشبع وخاصة اذا ما تم شربها قبل الوجبات. أيضاً تناول الخضراوات والفواكه والبروتين يبعد عنك الاحساس بالجوع لفترات طويلة.

 اغذيه تجنبها للتخسيس و تنحيف و فقدان وزن دون رجيم

المشروبات المحلاة:

  • تحتوي العديد من المشروبات مثل المشروبات الغازية وعصير الفاكهة على كميةٍ عاليةٍ من السُكر المُضاف، بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، وأظهرت إحدى الدراسات أنّ هناك ارتباطاً بين تناول المشروبات المُحلاة وزيادة الوزن عند الأطفال والمراهقين.

البطاطا المقلية:

  • تُعتبر الأطعمة المقلية مثل البطاطا مصدراً غنياً بالسعرات الحرراية، والملح، والدهون غير الصحية. ووجدت إحدى الدراسات التي شارك فيها 4,440 شخص أنّ تناول البطاطا المقلية مرتين في الأسبوع على الأقل زاد لديهم خطر الوفاة المبكرة مقارنةً بالأشخاص الذين تناولوها على فتراتٍ أقل.

الخبز الأبيض والمعكرونة:

  • يتم صناعة الخبز والمعكرونة البيضاء من الطحين المكرر، ويٌعتبر الطحين المكرر عالي بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات، ومنخفض الألياف والبروتين

28

نصائح مجلة رجيم الاساسيه لخساره الوزن دون رجيم

  • النوم الجيد للتخلص من مقاومة الانسولين التيس تجعل هرمون الجوع نشطا
  • الابتعاد عن التوتر الذي يفتح الشهيه
  • الافطار المتأخر يجعل هرمون النمو المسؤول عن زيادة الحرق يعمل بنشاط و من افضل اوقات الاكل ابتداء من 11 صباحا
  • مراقبه مستوى الفيتامينات في الجسم كفيتامين دال الذي اذ عاني الشخص من نقصه في الدم فانه لن يتمكن من نزول الوزن بسرعه بل سيجعله عرضه للاصابات المرضيه كالسرطان .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!