خدع بسيطة تساعد على خسارة الوزن بسرعة

لجميع يركز انتباه ومجهوده فى ساعات النهار للتحكم فى كمية الطعام وممارسة التمارين الرياضية لخسارة الوزن ولكن هل تسائلتى أنه بيمكنك حرق الدهون وخسارة المزيد من السعرات الحرارية أثناء النوم ؟نعم ونقدم إليك عزيزتى ما يساعدك على تحقيق ذلك بحسب متخصصين :

تعديل حرارة الغرفة: أظهرت الأبحاث أنّ لحرارة الغرفة التي تنامين فيها تأثير كبير على نسبة حرق الدهون خلال النوم، إذ إنّ الحرارة المنخفضة تساعد بشكل أكبر على تسريع عمليّة الأيض، وذلك لأنّ الجسم يحرق المزيد من السعرات الحراريّة بهدف المحافظة على حرارة الجسم المرتفعة نسبياً. لذلك، إعمدي إلى خفض درجة حراراة المكيّف، وإستعيني ببطانيات رقيقة بعيداً عن الحرامات السميكة.

تناول الأطعمة البروتينيّة قبل النوم: من المعلوم أنّ هضم الأطعمة البروتينيّة يتطلّب سعرات حراريّة أكثر بكثير من أنواع الاطعمة الأخرى، وبالتالي، فإنكِ بتناولها على العشاء بكميات كافية تسرّعين عمليّة الأيض أثناء النوم. كذلك، فإن هذه الأطعمة الخالية من الدهون تفتقد إلى السعرات الحرايّة العالية ما يساعدكِ على خسارة الوزن بشكل أكبر أيضاً.

شرب شاي اليانسون والنعناع الأخضر: بالإضافة إلى أن نوعي الشاي هذين يساعدانكِ على الإسترخاء والإستسلام للنوم بشكل أسرع، فشربهما أيضاً بشكل يوميّ قبل الخلود إلى النوم يساعدان على تذويب الدهون وإزالة السموم من الجسم خلال فترة النوم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى