أفضل المواد الغذائية التي تساعد على تقوية الشعر

الموضوع مقسم الى عدة صفحات :

1 2 3

يرغب كل من الرجال والنساء أن يكون لهم شعر جميل وصحي ولكن تذكر أن الشعر هو متكون من الأنسجة التي تنمو بسرعة وما تأكله يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في صحة شعرك .

العديد من العوامل مثل العامل الوراثي والضغط وأمراض كامنة وردود الفعل من إستخدام منتجات العناية بالشعر يمكن أن تؤثر على شعرك . لكن العامل الرئيسي الخاص بك هو النظام الغذائي .

من المهم أن تغذي شعرك من الداخل . البروتين الغداء الرئيسي للشعر ويعتبر من المغذيات الأساسية جنبا إلى جنب مع الكربوهيدرات المعقدة والحديد والفيتامينات B والأحماض الدهنية والكبريت والزنك . وينبغي أن يكون النظام الغذائي الخاص بك متوازن ومثالي . يمكن لبعض المواد الغدائية أن تساعد على تعزيز نمو الشعر وحل مشاكل الشعر المختلفة . وفيما يلي أهم أفضل المواد الغدائية التي تساعد على تقوية الشعر :

سمك السلمون

هناك الكثير من العوامل الت تجعل من سمك السلمون مهمة بالنسبة لك . سمك السلمون كامل من البروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية والحديد والفيتامينات B12 و D كل هذه المواد ضرورية لصحة الشعر . أحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية تساعد على الحفاظ على فروة رأسك نضرة ورطبة . نقص في هذه المواد الغذائية يمكن أن يسبب فقدان الشعر . وفي الوقت نفسه الكمية العالية من البروتين والحديد وفيتامين D الموجودة في سمك السلمون تحسن قوة الشعر ويتمنع كسره .

يجب على شخص مهتم بصحة شعره أن يضم سمك السلمون إلىالنظام الغذائي الخاصبه .يمكنك أكل سمك السلمون مشوي أو  المدخن .

البيض

لنمو الشعر بشكل أفضل تحتاج إلى تناول كميات كبيرة من البروتين . يتكون الشعر من الكيراتين وهو نوع من البروتين . البيض هو واحدة من أفضل مصادر البروتين . البروتين الموجود في البيض عالي الجودة وممتازة لنمو الشعر وقوته . بالاضافة الى ذلك البيض يحتوي على البيوتين وفيتامين ب الذي يلعب دورا رئيسيا في الوقاية من مشاكل تساقط الشعر وتحسين صحة فروة الرأس بشكل عام .

يجب عليك على الأقل أن تأكل بيضة كل يوم أو مرة كل يومين . يمكنك أن تأكل البيض المخفوق أوالبيض المقلي أو البيض المسلوق حسب رغبتك .

اللوز

المكسرات مثل اللوز والكاجو والجوز جيدة للشعر . ولكن اللوز يعتبر الأفضل لمنع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر . يحتوي اللوز على الزنك الذي يلعب دورا رئيسيا في الحفاظ على الدورة الدموية صحية في فروة الرأس ، وهذا بدوره يوفر صحة ويرطب الشعر بشكل جيد. يحتوي اللوز أيضا على مستوى عالي من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تضيف تألق إلى شعرك. كونه غني بفيتامين E يساعد أيضا في منع تقشف السعر ويعزيز نمو شعر صحي.

يجب تناول اللوز المحمص الجاف م كلما كنت تشعر بالجوع . يمكنك أيضا نقع إثنين أو ثلاثة حبات من اللوز في نصف كوب من الماء طوال الليل . في الصباح قشر الجلد وتناول الطعام

القرنبيط

القرنبيط مصدرا غني للفيتامينات A و C التي تساعد في إنتاج الزهم . الزهم هو مادة زيتية تفرزها بصيلات الشعر وتعمل مثل مكيف الشعر الطبيعي . بالاضافة الى ذلك البروكلي غني بالأحماض والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم وأوميغا 3 الدهنية التي تساعد لى نمو شعر بشكل صحي.

يجب تناول القرنبيط الخام كوجبة خفيفة أو في سلطة ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع .

 

الكينوا

الكينوا هو النوع من الحبوب الكاملة جيدة للغاية لشعرك. الكينوا يحتوي على كمية عالية من البروتين الذي يساعد في تقوية جدائل الشعر . يتم إستخدام البروتين المستخرج من هذه الحبوب في منتجات الشعر عالية الجودة .

بالاضافة الى ذلك فيتامين E الموجود في الكينوا يقوي فروة الرأس والشعر ويحميه من قشرة الرأس بشكل صحيح . يحتوي الكينوا على البيوتين والنياسين والفيتامينات B6 و B12 التي هي ضرورية لنمو الشعر.

الفاصوليا

الفاصوليا هي مصدر ممتاز من المواد الغذائية الأساسية للعناية بالشعر . جنبا إلى جنب مع البروتين الفاصوليا هي مصدر غني بالحديد والزنك والبيوتين . البروتين يساعد على تقوية جدائل الشعر و يعزز نمو الشعر . البيوتين ضروري لصحة الشعر ونقص فيه يمكن أن يسبب هشاشة الشعر .

توصي جمعية السكري الأمريكية بتناول ثلاثة أكواب أو أكثر من الفاصوليا كل أسبوع للإستمتاع بالشعر أقوى وألمع وأكثر سمكا . يمكن إضافة الفاصوليا إلى السلطة والأوعية المقاومة للحرارة والأطباق الجانبية.

 

 
 

زر الذهاب إلى الأعلى