الامراض النسائية

سبب ظهور حبوب بين الثديين وطرق العلاج

سبب ظهور حبوب بين الثديين وطرق العلاج؛ تعد بثور الثدي من أكثر ما تعاني منه الكثير من الفتيات والنساء، بل قد تسبب لهم العديد من المشاكل والحكة، والسؤال هنا هو هل يحب أحد ظهور البثور في أي جزء من جسده؟، علاوة على هذا أن الثدي من الأجزاء الحساسة عند النساء، وعند ظهور أي مشكلة فيه فإن النساء تتعرض للخوف وتتجه مسرعة للدكتور، فمن النادر حدوث ظهور البثور في تلك المنطقة، ولهذا لابد أن نعرف سبب وجود تلك البثور في هذا المكان، وكيفية التخلص منها بطرق علاجيه.

سبب ظهور حبوب بين الثديين وطرق العلاج

ظهور حبوب بين الثديين
ظهُور حبُوب بين الَثديين
  • الجينات: تعد العوامل الوراثية من أسباب ظهور البثور على الثدي. ففي حال وجود أحد الوالدين أو حتى الأجداد متوارث لديهم وجود البثور. فهو يعني تعرض الأجيال القادم لظهور حب البثور وحب الشباب. وهي من أهم أسباب ظهور حبوب بين الثديين.
  • الحميات:هناك الكثير من الأبحاث التي أثبتت ارتباط تناول الأطعمة. وخصوصا تلك التي تحتوي على الدهون المتحولة، الدهون المشبعة، علاوة على الألبان ومنتجاته. ولا ننسى بعض أنواع البروتينات. الكربوهيدرات المتكررة.
  • الضغوطات العصبية: يعد الضغط العصبي من أكثر أسباب ظهور حبوب بين الثديين، علاوة على أنه من أسوأ الأسباب التي أثبت الأطباء ارتباطها بالحبوب وظهورها. وهذا لتأثيرها النفسي والبدني. فالتعب يؤثر على عمل الغدد الدهنية التي تفرز الزهم
  • اضطرابات الهرمونات: تمثل فترة البلوغ فترة مهمة حيث تؤثر تغير الهرمونات بها على الجلد بشكل كبير وخصوصا عند الفتيات في هذه المرحلة. ففي مرحلة الحيض تبدأ البثور في الظهور أو قبلها بفترة وجيزة. ومن أكثر الأماكن التي تصبح شائعة بها كلا من الوجه، الرقبة، والثدي.
  • الأدوية: تعد الأدوية من أكثر أسباب ظهور حبوب بين الثديين حيث تؤثر كلا من هرمونات الغدة الدرقية والكورتيكوستيرويدات، علاوة على المضادات الحيوية. ولهذا لابد أن يتم إزالة تلك البثور والتوجه للطبيب واستشارته في هذا.
  • بعض الممارسات:تؤدي ممارسة التمارين الرياضية بأسلوب غير صحيح وزيادة نسبة العرق إلى غلق المسام، ومن ثم ظهور الحبوب. وخصوصا أن منطقة الصدر من أكثر المناطق التي تزداد فيها نسبة التعرق. ولهذا فلابد من بعد ممارسة التمارين الرياضية الاستحمام فورا للتخلص من البكتريا والعرق المسببان لظهور تلك الحبوب.
  • الملابس الضيقة أو المزعجة:  يعد كلا من نوع القماش علاوة على الثياب الضيق من أكثر أسباب ظهور حبوب بين الثديين. وهذا بسبب تهيج الجلد لبعض أنواع الأقمشة وزيادة حساسيتها. علاوة على أن لا تنسى أنه في حالة وجود جروح أو شيء من مثل هذا القبيل فإن تعرضك للبثور والبكتريا أكبر بكثير [1]

هنا تجد : سبب ظهور حبوب بين الثديين

أسباب ظهور حبوب تحت الجلد بين الثديين

  • الأثداء الكبيرة: تعتبرالأثداء الكبيرة من المشاكل التي تؤدي إلى ظهور البثور عليها. ويرجع هذا بسبب الاحتكاك الذي يحدث بينهم. وأيضا الاحتكاك بينهم وبين الملابس، ومن ثم ظهور العرق وانسداد المسمامات مؤديا لظهور تلك الحبوب.
  • المنتجات المهيجة للبشرة: هناك بعض المنتجات كالكريمات والمرطبات التي تحتوي على مواد زيتية تؤدي عند استخدامها لظهور الحبوب. وهذا بسبب ما تقوم به من زيادة مادة المهم على الجلد.

حبوب حمراء بالصدر مع حكة

  • تعد مشاكل الغدة الدرقية من أهم أسباب ظهور حبوب بين الثديين، وبالتالي ستؤثر على نسبة الرطوبة في الجلد، علاوة على دخول النساء إلى مرحلة سن اليأس. وبالتالي انقطاع الدورة الشهرية والذي يؤثر بدوره على الهرمونات. مما يؤدي إلى ظهور الحبوب في الكثير من المناطق. بسبب انخفاض نسبة هرمون الإستروجين، والذي بدوره يؤثر على البشرة.
  • وأما الحكة المتعلقة بظهور الحبوب فيرجع الأمر لإصابة العديد من النساء بالإكزيما. وتعد الإكزيما من الأمراض الوراثية. والتي قد تزداد حدتها بسبب عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية.
  • تعد الصدفية من أهم أسباب ظهور حبوب بين الثديين، ويرجع هذا السبب بسبب انخفاض المناعة الذاتية لدى المرأة. علاوة على تناول المسكنات بشكل مفرط.

في الختام، نكون قد جمعن أهم المعلومات حول سبب ظهور حبوب بين الثديين وطرق العلاج، علاوة على أسباب ظهور حبوب تحت الجلد بين الثديين، وسبب ظهور حبوب حمراء بالصدر مع حكة.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى