خدمات حكومية سعودية

خطوات معرفة نتيجة التحليل بواسطة المسافر عن طريق الاستعلام

من المهم لكل مسافر التعرف على خطوات معرفة نتيجة التحليل لفيروس كورونا وذلك حتى يقرر الاستمرار في باقي إجراءات السفر . أم التوقف عن هذه الإجراءات. حيث إن كثير من الدول تشترط وجود تحليل لفيروس كورونا مع المسافر حتى تسمح له الدولة بدخول أراضيها.

خطوات معرفة نتيجة التحليل بواسطة المسافر

مع انتشار فيروس كورونا بشكل وبائي في جميع دول العالم. اهتمت المملكة العربية السعودية بالحد من انتشار المرض. وقامت الحكومة السعودية ممثلة في وزارة الصحة ببذل كافة الجهود التي تعمل على تقليل انتشار الفيروس، والسيطرة على انتشار الوباء.

وفي ظل الجهود الحثيثة التي التي تبذلها الوزارة في هذا الشأن. فقد قامت وزارة الصحة بإطلاق تطبيق صحتي. والذي من خلاله يمكن للمواطن أو المقيم والمسافر حجز موعد لإجراء التحليل . ومن ثم معرفة النتيجة الدقيقة له. ويمكن كذلك معرفة نتيجة التحليل بواسطة المسافر من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. تحميل تطبيق صحتي، وقد أتاحت وزارة الصحة السعودية إمكانية تحميل التطبيق على الجوالات التي تعمل بظام أندرويد. أو الأيفون. وسيتم وضع رباط التحميل للتطبيق في نهاية المقال.
  2. الدخول على التطبيق وتسجيل الدخول فيه. ومن ثم حجز موعد لإجراء التحليل.
  3. اختيار الوقت والمكان المناسب للشخص المسافر. وبالتالي التوجه في الموعد لمكان إجراء تحليل كورونا.
  4. انتظار رسالة من التطبيق بانتهاء التحليل وظهور النتيجة .

تجد هنا: خطوات حجز لقاح كورونا في السعودية

خطوات معرفة نتيجة التحليل
خطوات معرفة نتيجة التحليل

حجز لقاح كورونا الجديد

مع انتشار الفيروس بشكل وبائي كامل في العالم كله. قامت الكثير من الدول بتسخير كافة إمكانياتها لإيجاد لقاح تطعيم ضد هذا الفيروس الفتاك. ومن أشهر اللقاحات التي تم التوصل إليها لقاح فايزر. وقد أعلنت وزارة الصحة السعودية عن البدء في توفير هذا اللقاح للمواطنين والمقيمين بالمجان بداية من نصف ديسمبر من العام 2020. وقد أعلنت الوزارة أن الحجز لتلقي اللقاح يكون أيضًا من خلال تطبيق صحتي الذي يتم تحميله على الجوالات.

كما أكدت وزارة الصحة سلامة وأمان اللقاح الجديد . وانه قد خضع لتجارب سريرية شديدة الموثوقية. وبالتالي فهو آمن لجميع الأعمار. كما قامت الوزارة بتقسيم توزيع اللقاح على ثلاثة مراحل، تبدأ بالحالات الأكثر عرضة لمخاطر الفيروس مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وأفراد الأطقم الطبية المخالطة للحالات المصابة. ومن ثم إعطاء الأقل سنًا في المرحلة التالية والأقل في أعراض الأمراض المزمنة. وفي المرحلة الأخيرة يتم توسيع إعطاء اللقاح على جميع مواطني المملكة والمقيمين فيها.

خدمات تطبيق صحتي

تطبيق صحتي يقدم العديد من الخدمات الصحية لجميع الأفراد من مواطنين أو مقيمين بهدف تقديم أفضل خدمة صحية بشكل ميسر وسهل. ويمكن التعرف على ملامح الخدمات التي يقدمها التطبيق في التالي:

  1. حجز مواعيد إجراء تحاليل فيروس كورونا وهو ما أوضحنا كيفيته آنفًا.
  2. البحث من خلال التطبيق عن الأدوية التي قد يحتاج إليها المستخدم ويجد صعوبة في معرفة أماكن تواجدها.
  3. حجز موعد الحصول على لقاح فايزر ضد كورونا، وتحديد مكان الحصول عل التطعيم.
  4. حجز مواعيد زيارة المستشفيات والمراكز الصحية اهتمت الوزارة بتحديد مواعيد مسبقة لأصحاب الزيارات لمنع التزاحم والتقليل من الاختلاط المؤدي إلى زيادة انتشار الفيروس.
  5. الحصول على إجابة للأسئلة والاستفسارات الصحية التي يعن للمستخدم معرفة جواب عنها.

تجد هنا أيضًا: تطعيمات كورونا 2021 وطريقة التسجيل والحصول عليها

خطوات معرفة نتيجة التحليل .
خطوات معرفة نتيجة التحليل

رابط تحميل تطبيق صحتي على الجوال

أتاحت وزارة الصحة السعودية إمكانية تحميل تطبيق صحتي على الهواتف الجوالة بنوعيها. الجوالات التي تعمل بنظام الأندرويد. وكذلك هواتف الأيفون. وعليه فإنه يمكن تحميل التطبيق من جوجل بلاي لهواتف الاندرويد من خلال الرابط التالي “من هنا“.

كما يمكن تحميل التطبيق على هواتف الأيفون من خلال آب ستور. وذلك من خلال الرابط التالي “من هنا“.

قمنا بالتعرف على خطوات معرفة نتيجة التحليل بواسطة المسافر لفيروس كورونا وذلك من خلال استخدام تطبيق صحتي الذي أطلقته وزارة الصحة السعودية. كما تعرفنا على إمكانية حجز موعد للحصول على لقاح فايزر من خلال نفس التطبيق. وعرضنا لأهم الخدمات التي يقدمها تطبيق صحتي للمواطن أو المقيم والمسافر.

زر الذهاب إلى الأعلى