تجربتي في خسارة 10 كيلو

تقدم لكم مجلة رجيم تجربتي في خسارة 10 كيلو ، و تجربتي مع تقليل الاكل ، و تجربتي في انقاص الوزن بدون رجيم ، و رجيم كل يوم كيلو تجربتي ، و تجربتي في إنقاص وزني 30 كيلو ، و تجربتي مع التخفيف ، المعروف أن معظم الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يريدون أن يظهروا بمظهر جيد قدر الإمكان، وهذا هو السبب في وجود المئات من البرامج المختلفة لإنقاص الوزن. ولكن مع وجود العديد من الخيارات، كيف يمكنك معرفة اتجاهك نحو إنقاص الوزن؟ لذلك في مقالنا اليوم تجربتي في خسارة 10 كيلو يمكنك تقليل وزنك بسرعة والحصول على صحة أفضل أيضا تابعونا للتعرف على المزيد.

تجربتي في خسارة 10 كيلو

تجربتي في خسارة 10 كيلو ، يلجأ الكثير من الناس إلى بعض الطُرُق الخاطئة لخسارة الوزن؛ مثل: تناول كميّاتٍ قليلةٍ من السعرات الحرارية، أو اتباع حمياتٍ غذائيةٍ قاسية أو ممارسة التمارين الرياضية بكثرة، ولكن يتمثّل فقدان الوزن الصحي والآمن بخسارة ما يتراوح بين 0.45 إلى 0.9 كيلوغرام في الأسبوع، أو ما يتمثل بنصف كيلو إلى كيلوغرام أسبوعياً، ولكن من الممكن للجسم أن يفقد أكثر من هذا المعدل عن طريق الدمج بين اتباع نظامٍ غذائيّ صحي ، في هذه الفقرة سنعرض لكم نجربتي في خسارة 10 كيلو اتنمنى ان تستفيدوا منها.

  • من الأفضل أن تبدأ يومك مع تناول 2 كوب من الماء الدافئ لمنع الإمساك، التخلص من السموم، تحفيز تدفق الدم، إسترخاء العضلات، والسيطرة علي الدهون في الجسم ، فقدان الوزن مع مشروب التخلص من السموم في الصباح يفضل أن يكون 7:00 حتي 7:30 صباحاً فهو الوقت المثالي لتناول هذا المشروب . تقوم مشروبات القضاء علي السموم بالتخلص من السموم التي يتم تخزينها في الجسم، تخزيم ما يصل من وزن الماء والصوديوم الزائد ويعزز التمثيل الغذائي الذي يساعد الجسم علي حرق السعرات الحرارية في أسرع وقت.
  • يجب أن تكون جميع وصفات الإفطار أقل من 250 سعرة حرارية يمكنك إختيار أي من الوصفات المذكروة أدناه الشوفان : الشوفان من الخيارات الصحية التي يجب أن تدرجها في وجبة الإفطار لأنه منخفض السعرات الحرارية ونسبة عالية من الألياف، يمكنك أخذ نصف كوب من الشوفان مع 1/2 كوب من الحليب منزوع الدسم مع معلقة صغيرة من العسل وتزينها بالقليل من التفاح المفروم، الفراولة، العنب الأسود، الكرز او أومليت البيض مع الشاي الأخضر : البيض من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ومعبأ بالبروتينات الصحية التي تزيد من الشعور بالشبع. يمكنك أخذ بيضة واحدة تحتوي علي 78 سعرة حرارية ويقوم الشاي الأخضر بحرق السعرات الحرارية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي وبذلك فقدان الوزن . يمكنك عمل البيض الأومليت مع 2 بيضة وبصل مفروم والطماطم والفلفل والتمتع بكوب من الشاي الأخضر.
  • يجب أن تكون جميع وصفات الغذاء أقل من 300 سعرة حرارية يمكنك الإختيار من الوصفات المذكورة أدناه شوربة الخضار : شوربة الخضار وسيلة لذيذة ومغذية لملء الجسم بالفيتامينات ومضادات الأكسدة لأنها غنية بالألياف التي تزيد من الشعور بالشبع بدون وضع الكثير من السعرات الحرارية . يمكنك تجهيز وعاء كبير من الخضروات يحتوي علي 140 سعرة حرارية فقط والتمتع بتناوله مع شرائح الخبز الأسمر المحمص ، سمك السلمون المشوي : يمكنك سمك السلمون المشوي علي البخار من الحصول علي وجبة لذيذة وممتعة بدون إضافة المزيد من السعرات الحرارية وحوالي 1/2 كوب من الأرز والخضار المسلوق علي البخار.
  • يجب أن تكون وجبة العشاء خفيفة وتكون أقل من 250 سعرة حرارية . وفيما يلي مجموعة من الوجبات التي يمكنك تناولها في العشاء : القمح الكامل مع الخضروات : تجهيز وجبة منخفضة السعرات الحرارية من خلال الحصول علي القمح الكامل والملفوف والجزر والبصل والفاصوليا والطماطم فهي عناصر منخفضة السعرات الحرارية ، حساء الدجاج مع المعكرونة : تجهيز وعاء ساخن من حساء المعكرونة لزيادة الشعور بالشبع وتلبية إحتياجات المعدة . يفضل تناول كوب من الحساء الساخن فهو يحتوي علي 150 سعرة حرارية فقط .
  • مشروب حرق الدهون قبل النوم : يمكن أن يساعدك كوب من الماء الدافئ قبل النوم في حرق الدهون وفقدان الوزن لأنه يقوم بإخراج السموم من الجسم أُثناء النوم وتحقيق إسترخاء العضلات . تأكد من تناول 9 – 10 أكواب من الماء في اليوم لإنقاص الوزن .

تجربتي مع تقليل الاكل

تجربتي مع تقليل الاكل
  • تعتمد تجربتي مع تقليل الاكل في ان سر إنقاص الوزن يكمن فى الشعور بالشبع.وأن السبب الحقيقي لخسارة الوزن هو تناول أطعمة ذات طاقة منخفضة، مثل المعكرونة والأرز والفاكهة والخضروات. ولأن السعرات الحرارية لتلك الأطعمة أقل لكل غرام من الأطعمة ذات الطاقة العالية، كالجبن والبسكويت والشوكولاتة والحلويات والمقرمشات والمايونيز والزبدة، فهذا يعنى أن الأشخاص يمكن أن يتناولوا وجبات أكبر ولا يكتسبون مزيداَ من الوزن.
  • يجب العلم بالاطعمة التى يجب عليك الحد منها او تقليصها مثل البيتزا والحلويات الغنية بالدهون والمشروبات الغازية والبطاطس المقلية ،والعلم ايضا بالاطعمة الصحية التى يجب عليك تناولها لتمد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة ،كما انه وفقا لبعض المبادئ التوجيهية بالنسبة للاطعمة فان الحبوب المكررة مثل الارز والخبز الابيض والمكرونة من الاكلات التى يجب الحد منها.
  • حساب معدّل كتلة الجسم BMI الذي يتمّ وفقاً له تحديد ما يجب تناوله من السعرات الحرارية عند اتباع النظم الغذائية، فإن دلّ هذا المؤشر على وجود زيادة متوسطة في الوزن تتراوح بين 4 إلى 5 كيلوغرامات عن الوزن الطبيعي، يجب أن تكون متطلّبات الجسم من الطاقة 24 سعرة حرارية لكل كيلوغرام من الجسم. أمّا إذا تجاوز معدّل كتلة الجسم 30 (وهي الحالة التي يصنّفها الخبراء بالسمنة المفرطة)، فيُوصى بإنقاص إجمالي السعرات الحرارية في اليوم إلى ما لا يقلّ عن 1200 سعرة حرارية موزّعة على الوجبات الثلاث أو الخمس حسب توصيات طبيب التغذية.
  • يفضّل أن يكون تناول الوجبات الغذائية الرئيسة في وجود أفراد من العائلة أو الأصدقاء، مع الحرص على تبادل الأحاديث الهادئة بينهم، الأمر الذي يستهلك معظم الوقت لحين بدء الشعور بالشبع و كذلك تفادي الإسراف في تناول “المسليات” والمكسرات المملّحة إذ يحتوي كل 100 غرام من اللب المقشر على 550 سعرة حرارية، كما يحتوي كل 100 غرام من الفول السوداني أو اللوز على 600 سعرة حرارية.

تجربتي في انقاص الوزن بدون رجيم

يسعى كثيرون لفقدان الوزن الزائد وفي الوقت نفسه لا يرغبون في الحرمان من الأطعمة المفضلة لديهم.. لكن هناك العديد من الاستراتيجيات التي تساعد على التخسيس منها ما سنعرضه في هذه الفقرة تقنيات مجربة و ناجحة.

تجربتي في انقاص الوزن بدون رجيم
  • ركز على الخضروات لتخفف وزنك قدموا مع العشاء ثلاثة أنواع من الخضار بدلا من واحد ودون قصد كلوا أكثر. التنوع الكبير من الأطعمة يجعل الناس يأكلون أكثر، إذا كان جزء كبير من هذه الأطعمة هو فواكه وخضار – فهذه وسيلة رائعة لإنقاص الوزن. فهي تحتوي على الكثير من الألياف والماء مما يجعلنا نشعر بالشبع مع سعرات حرارية أقل. يمكن طهيها أو خبزها من دون اضافة الدهون وأكلها مع عصير الليمون والتوابل الطازجة بدلا من الملح.
  • تخزين الأطعمة غير الصحيّة بعيداً عن متناول اليد: يُفضَّل تخزين الأطعمة غير الصحيّة بعيداً عن الأنظار؛ بحيث لا تكون في متناول اليد عندما يكون الشخص جائعاً، وفي المقابل يُنصَح بوضع الفواكه والخضروات على مرأى العين؛ لتكون الخيار الأول للشخص عند شعوره بالجوع.
  • عدم تناول الطعام أمام التلفازقد تبدو هذه حيلة بسيطة ولا تحتاج لمجهود ولكن تأثيرها كبير للغاية. فدعيني أخبرك أن تناول الطعام خلال الجلوس أمام التلفاز أو اللاب توب أو حتى الموبايل يجعلك لا تنتبهين للكميات التي تتناولينها.
  • شرب الماء بانتظام: يساعد شرب الماء قبل الوجبات على تناول عدد أقل من السعرات الحراريّة، كما أنّ استبدال المشروبات الغازيّة والسكريّة بالماء يساعد على نزول الوزن بشكل أكبر؛ ففي إحدى الدراسات وُجِد أنّ الأشخاص الذين شربوا الماء قبل تناول الطعام خسروا وزناً أكثر بنسبة 44% على مدى 12 أسبوعاً بالمقارنة مع أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.
  • تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف: إنّ تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف وخاصة الألياف اللزجة؛ التي توجد فقط في المنتجات النباتيّة، مثل: الفاصولياء، وبذور الكتان، وحبوب الشوفان، والبرتقال، يساعد تناولها على الشعور بالامتلاء لفترات أطول، الأمر الذي يساعد على فقدان الوزن.
  • تناول الحساء والشوربات أضيفوا الحساء الى نظامكم الغذائي اليومي، الذي يجعلكم تشعرون بالشبع بشكل أسرع. الحساء الموصى به هو شوربة الخضروات، الدجاج وأنواع الحساء الأخرى التي لا تعتمد على الدهن. يوصى بدمج الحساء في بداية الوجبة لأنه يجعل الأكل بطيئا أكثر، ويجعلنا نشعر بالشبع أسرع.

رجيم كل يوم كيلو تجربتي

أكثر ما يحبط الأشخاص الذي يتبعون حمية غذائية بحثا عن الرشاقة والتخسيس هو طول فترة الريجيم التي قد تدفعهم إلى التخلي عن الحمية الغذائية وتقبل أشكالهم وزيادة أوزانهم ، ولذلك يراهن الأطباء على ضرورة وجود حمية غذائية سريعة تعطي نتائج ملموسة يشعر بها الراغبين في التخسيس ومكافحة السمنة، مع باتباع بعض النصائح و الارشادات

  • وجبة الإفطار: تناول كوب من عصير الليمون على معدة فارغة في الصباح الباكر قبل 30 دقيقة على الأقل من وجبة الإفطار، أيضًا يجب أن تتكون الوجبة من سلطة الفواكه فقط.
  • وجبة خفيفة في منتصف الصباح: حتى لا تشعر بالجوع بين وجبة الفطار ووجبة العشاء يُمكنك تناول وجبة خفيفة تحتوي على ثمرة واحدة من الموز مع ما يُعادل 50 جرام من اللوم وأيضًا لا تنسي تناول كوب من عصير الليمون الطازج مرة أخرى.
  • وجبة الغداء: يُمكنك إضافة قطرات من زيت الزيتون على طبق من سلطة الخضروات الطازجة وتناول أيضًا كوب من عصير الليمون.
  • وجبة خفيفة مسائية: كنوع من التسالي يُمكنك تناول بعض الفواكه التي تُفضلها مع كوب آخر من عصير الليمون.
  • وجبة العشاء: تناول شرائح من السمك المشوي مع طبق من سلطة الخضروات الطازجة وشرائح من الليمون.
  • وفي نهاية اليوم يُمكنك تناول كوب من عصير الليمون ويُفضل قبل النوم بساعتين.

تجربتي في إنقاص وزني 30 كيلو

في الحقيقة إنقاص 30 كيلو من وزنك في شهر واحد هي فكرة خارج حدود المنطق، وإن حدثت ستكون أضرارها كبيرة جدًا على صحتك، لأن هذا العدد من الكيلو جرامات يعني أنكِ تمتنعين عن تناول كل الأطعمة الصحية وغير الصحية، وبالتالي يفتقد جسمك كل العناصر التي يحتاجها ويمرض، لذلك يتطلب الامر بعض الارشادات للوصول الى الوزن المناسب.

  • البروتينات: اللحوم والبقوليات هي المصادر الأساسية للبروتين، وهو عنصر غذائي ضروري لنمو العضلات والدماغ السليم، وتُعد اللحوم الخالية من الدهون قليلة الدسم مثل الدجاج والسمك ولحم البقر هي أفضل الخيارات، إذ إنّ إزالة الجلد وتقليل أي دهون مرئية هي طرق سهلة لتقليل كمية الدهون والكوليسترول في اللحوم، كما أنّ المكسرات والفاصوليا والعدس والبازيلاء واللوز والجوز مصادر جيدة للبروتين، وتحتوي على العديد من الفوائد الصحيّة الأخرى.
  • تجنب الطعام الجاهز والسريع: أثناء محاولتك خلال رحلتك في انقاص وزنك، يجب أن تتأكد من أنك لا تأكل الوجبات السريعة بأي فرصة. حيث ان تناول الوجبات السريعة قد تجعل فرصك في الحصول على الريجيم والوزن الصحي ضئيلة جدا. احيث أن لوجبات السريعة مثل البطاطا المقلية والبرغر والنكهات الغازية هي أسوأ عدو سوف تواجهه عندما كنت تهدف لانقاص وزنك. بدلا من تناول وجبة خفيفة في المطاعم، يجب أن تأكل المكسرات، والفواكه عند الشعور بالجوع.
  • الألبان: توفر منتجات الألبان الكالسيوم وفيتامين د والمواد المغذية الأساسية الأخرى، ومع ذلك فهي أيضًا مصادر رئيسية للدهون، لذلك قد يكون من الأفضل اختيار أجزاء صغيرة من الجبن كامل الدسم، ولبن الزبادي والحليب قليل الدسم أو الخالي من الدهون.
  • الدهون: إذ يجب استخدام الدهون بكميات قليلة، ويجب اختيار الأنواع قليلة الدسم وقليلة السكر من المنتجات التي تحتوي على الدهون، مثل المايونيز، وصلصات السلطات، كما يمكن استخدام الزيوت الجيدة مثل زيت الزيتون بدلًا من الزيوت النباتية الدسمة، وتجنب الأطعمة المقلية إذ تحتوي على العديد من السعرات الحرارية الفارغة.
  • قم بالتمارين بوتيرة معتدلة: حيث يجب ان تستيقظ في الصباح الباكر، وقم بالتجدد لمدة 15 دقيقة سيرا على الأقدام في الحديقة. زيادة المدة مع كل يوم يمر. المشي بعد وقت قصير بعد الغداء والعشاء سوف يساعدك أيضا على فقدان الوزن.

تجربتي مع التخفيف

ان طرق تخفيف الوزن متعددة لكنها تحتاج منك أن تغير عاداتك في الطعام والتمارين. لكن فعاليات أخرى متعددة تمارسها كل يوم، مثل كمية الوقت الذي تقضيه في النوم أو تصفح الانترنت، يمكن أيضا أن تُحدث تغييرا. العادات العشر الموصوفة هنا في هذا المقال يمكن أن تساعدك في المضي قدما نحو هدفك في فقدان الوزن.

  • جانب واحد من الميزان يتعلق فقط بغذائكم، الكثيرون يبدؤون بالحمية، يقلصون كمية الطعام ، يصمدون أسبوعين أو شهر، ثم يعودون إلى عادات الأكل والوزن السابقين، وغالباً مع زيادة لذا ليس عبثا أن يتحدث الأطباء والمدربون وخبراء التغذية عن التغذية السليمة التي تتبنى عادات صحية يومية، الذي يتم ضبطه من قبل خبير التغذية المؤهل، هذه مرحلة حاسمة للنجاح يعتقد الكثيرون أنه ليس هناك أهمية كبيرة لما يأكلون بما انهم يتدربون، والعكس صحيح، عندما تتدرب تزداد أهمية ما تأكله لتزويد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة للتدريب وتخفيف الوزن ليست هناك حاجة لحمية معينه للرياضيين، ولكن من الضروري الحفاظ على التغذية السليمة على مدار اليوم الان، أنتم لعبتم بشكل صحيح بهذه البطاقة وأصبح بالفعل جانب واحد من الميزان بالمستوى الصحيح.
  • الخمول اليومي هو سبب اخر للسمنة في عصرنا، سواء لدى الأطفال أم البالغين. تطور التكنولوجيا يريح الجسم من كل شيء كان يحتاج لجهد في الماضي: ليأكل الإنسان كان في الماضي يخرج للصيد، اليوم نفتح الثلاجة ونضع الطعام في الميكروويف.المصاعد الكهربائية والسيارات، بالتأكيد لا تسهم بشكل ايجابي في هذا المجال و الأجهزة مثل التلفزيون، أجهزة الكمبيوتر وغيرها صغر على مر السنين حجمها، بينما نحن زاد حجمنا.
  • بالإضافة الى الأشخاص الذين يستمرون بممارسة الرياضة دون الالتزام بالتغذية السليمة، فهناك من يعتقدون أنه من خلال المحافظة فقط على التغذية دون ممارسة الرياضة فانهم سينجحون بخفض الوزن قد يحدث بأن يفقدوا بضعة كيلوغرامات، ولكنها خسارة مزيفة للوزن. عندما يكون التركيز فقط على الحمية دون ممارسة الرياضة.
زر الذهاب إلى الأعلى