رشاقة

كيفية التخلص من دهون البطن والكرش

هل تريد معرفة كيفية التخلص من دهون البطن والكرش ؟ بالطبع يحلم الجميع بالحصول على قوام ممشوق والتخلص من جميع الدهون الزائدة في الجسم، وبشكل خاص دهون البطن ومشكلة الكرش حيث يعاني منها الغالبية العظمى من الأشخاص، وتراكم الدهون في منطقة البطن يسبب مشاكل مرضية خطيرة بجانب المظهر الغير مقبول، وفي هذا المقال سنعرض لكم كيفية التخلص من دهون البطن والكرش، و أهم الأكلات المساعدة على التخلص من الكرش.

 كيفية التخلص من دهون البطن والكرش

في حالة زيادة وزن الجسم بشكل كبير فبالتالي تتكون طبقات متعددة من الدهون على المعدة، وعلى منطقة البطن، وهذا بالطبع يحتاج إلى فعل مجهود كبير للنجاح في تخسيس البطن، وهذا ليس صعبا في حالة إتباع نظام غذائي صحي وممارسة تمارين رياضية بشكل منتظم وخاصة التمارين الرياضية التي ترفع من مستوى معدل ضربات القلب.

ولكن لا ينصح بها لمن يعاني من مشكلة مرضية في القلب أما عن كيفية التخلص من دهون البطن والكرش فتتلخص في النقاط التالية:

شرب الماء بكثرة

يساعد شرب الماء في زيادة حرق الدهون، بجانب منع احتباس المياه في الجسم، وهو الذي يسبب زيادة في الوزن، كما يساعد شرب الماء البارد قبل تناول الطعام في تقليل الشهية، وبالتالي تقل كمية الطعام التي تتناولها، ومع مرور الوقت يساعد هذا في فقدان البطن.

ولكن لا يفضل شرب الماء أثناء الأكل حيث يسبب مشاكل في الهضم، وقد يؤدي إلى زيادة الدهون في منطقة البطن، في حالة ما إذا كنت تنسي شرب الماء يمكنك تحميل أي تطبيق للتذكير بشرب المياه من على الإنترنت وهي منتشرة بكثرة.

 تناول الطعام الصحي

من المهم تناول الطعام الصحي والبعد عن الأكلات الدسمة التي تحتوي على كمية عالية من الدهون، فيمكنك تناول الخضروات والفواكه مثل الطماطم، والتفاح، والسبانخ، والخيار، الجزر فكل هذه الأطعمة تشعرك بالشبع، ولن تزيد من وزنك.

وأيضا من المهم تناول كمية معتدلة من البروتينات حيث أن البروتين يساعد على تكوين عضلات الجسم، وبالتالي حرق كمية عالية من الدهون. بشكل عام عليك التنويع في نوعية الطعام الذي تتناوله سواء الفواكه او الخضروات أو البروتينات وغيرهم.

البعد عن تناول الوجبات السريعة

كيفية التخلص من دهون البطن والكرش
كيفية التخلص من دهون البطن والكرش

تعتبر الوجبات السريعة من أكثر العوامل التي تؤدي إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن، حيث تحتوي على كمية كبيرة من الدهون بجانب المكونات مرتفعة السعرات الحرارية.

وإذا كنت تتساءل عن كيفية التخلص من دهون البطن والكرش، فعليك في البداية الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة فهي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الأرداف.أيضا امتنع عن تناول البطاطس التي يتم قليها أو الدجاج المقلي، والأطعمة الدسمة بشكل عام.

لذلك إذا كنت تحلم بالحصول على بطن جذابة تجنب أيضا تناول الحلويات، حيث أن السكريات تزيد الوزن بشكل كبير وتؤدي إلى  رفع خطر معدل الإصابة بمرض السكري.

قد تجد هنا: رجيم التخلص من الكرش في اسبوع بطرق مجربة و فعالة.

النوم بشكل معتدل و تناول الطعام ببطء

أسرع طريقة تساعد على فقدان الدهون في منطقة البطن هي تناول الطعام ببطء فهذا يساعدك على الشعور بالشبع بشكل سريع، وتُحسن من  الهضم، حيث أن تناول الطعام بشكل سريع يؤدي إلى مشاكل في القولون، وبالتالي الانتفاخ الذي يسبب حجم مضاعف للبطن.

النوم لمدة كافية على الأقل لمدة سبع أو ثماني ساعات يوميا يعمل على فقدان الدهون بشكل أسرع حيث أن قلة ساعات النوم تسبب بطء عملية  التمثيل الغذائي، وهذا يؤدي إلى زيادة دهون البطن.

قد تجد هنا:  رجيم الكرش والجوانب للحصول على بطن مسطح وجذاب.

 ممارسة التمارين الرياضية تفيد في كيفية التخلص من دهون البطن والكرش

لا غنى عن ممارسة التمارين الرياضية إذا كنت تريد فقدان دهون البطن بشكل سريع، فلا تصدق أن إتباع حمية غذائية بدون ممارسة الرياضة يؤدي إلى إنقاص وزنك فهذا غير صحيح فيجب على الأقل ممارسة أي نوع من التمارين الرياضية لمدة قد 4 مرات في الأسبوع.

إذا كنت لا تستطيع عمل مجهود كبير يمكنك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة فهذا يعمل على تسريع عملية حرق الدهون في الجسم، ولكن يفضل بشكل عام ممارسة التمارين الرياضية التي تزيد من معدل ضربات القلب مثل الجري أو حمل الأثقال أو ركوب الدراجة وغيرها.

قد تجد هنا: فواكه انقاص الوزن.. تعرف على افضل الفواكه لحرق الدهون ومحاربة السمنة

التخلص من دهون البطن والخصر

التخلص من دهون البطن والكرش بحاجة إلى إتباع نظام غذائي صحيح، وممارسة التمارين الرياضية بجانب تناول الأكلات المساعدة على التخلص من الكرش، ومن بينها:[1]

  • الافوكادو: يعتبر الأفوكادو من الفواكه التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة، ولذلك فإن حبة من الأفوكادو تحتوي على 10 جرام من الدهون الصحية، وهي التي تساهم في منع انتفاخ البطن، وهو أيضا من الأكلات التي تقدم فوائد كثيرة للجسم فينصح بتناولها يوميا.
  •  الزبادي: قليل الدسم يساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء ولا يسبب الانتفاخ. وهو من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية كما يعمل على استقرار الأنسولين في الجسم.
  • الشاي الأخضر: يزيد من معدل الحرق في الجسم ومن معدل التمثيل الغذائي، ويجب شربه على الأقل ثلاث مرات يوميا قبل تناول الطعام.
  • التوت؛ يعتبر التوت من مضادات الاكسده القوية التي تزيد من تدفق الدم وتعمل على زيادة نسبة الأكسجين التي تصل إلى العضلات ويفضل تناوله قبل التمارين الرياضية لزيادة العضلات في الجسم.
  •  الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل من المشروبات الحارقة للدهون بشكل كبير، ولكن لا يفضل تناوله لمن يعاني من مشاكل في المعدة يمكن تناوله مرتين في اليوم بعد تناول الطعام فهو يزيد من معدل حرق الدهون في الجسم.

في النهاية تتلخص الإجابة عن كيفية التخلص من دهون البطن والكرش في أنه يجب عمل معادلة متوازنة لتقليل السعرات الحرارية الداخلة للجسم و حرق الدهون و يتم تحقيقها عن طريق إتباع نظام غذائي صحي متوازن وممارسة التمارين الرياضية وتناول الأطعمة والمشروبات الحارقة للدهون.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى