نيويورك أبوظبي تستضيف مجموعة بوليغلوت المسرحية في عرض “تانغل”

كشف مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي استعداده لاستضافة الفعالية التفاعلية “تانغل”، التي ينظمها مسرح “بوليغلوت” الأسترالي في الساحة المركزية بالحرم الجامعي في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. وستستضيف فعالية “تانغل” الغنية بالألوان زوارها ليشاركوا في عالم من الألوان الساحرة والخيوط المرنة التي ستحاك حول أقطاب ذهبية على وقع موسيقى حماسية، ليفضي ذلك إلى تشكيل منحوتات تجريدية متعددة الألوان تغدو أكبر حجماً مع مساهمات الضيوف خلال الفعالية.

وستسمح “تانغل” للأطفال والكبار باللعب، بمنحهم بكرات خيوط ملونة لحياكة شبكات من تصميمهم، ويشكلوا بأنفسهم البيئة التي يريدون تمضية الوقت المرح فيها، ما يوفر لهم تجربة غامرة يتفاعلون فيها مع هذه المواد بمختلف الأشكال مثل الحبك والشد والحياكة وغيرها.

وتستهدف الفعالية، التي ابتكرتها وصممتها سو جايلز، المديرة الإبداعية لـ”بوليجلوت”، الأطفال بين 2 و 12 عاماً، غير أنها تشجع الكبار أيضاً على مرافقة صغارهم في عالم “تانغل”، والذي يقام بين 8 و11 نوفمبر(تشرين الثاني) المقابل، وبين 15و17 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل، في أوقات مختلفة.

وستقدم جايلز بالتزامن مع الفعالية ورش عمل لتعليم منهجيتها التصميمية المتمحورة حول الأطفال والتي تهدف لتوسيع آفاق خيالهم وإمكانياتهم الإبداعية، في إطار سلسلة فعاليات مركز الفنون المقامة خلف الكواليس، كما ستزور جايلز صفوفاً عديدة لدى جامعة نيويورك أبوظبي.

وقال المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة، بيل براغين: “تجسّد تانغل ببكرات خيوطها الملونة صورة مجازية عن الحياة في أبوظبي، لتعكس تشابك وتفاعل مختلف المكونات والعناصر والثقافات في هذا المجتمع المتنوّع، وقد حرصنا على استضافة الفعالية أثناء إقامة معرض فن أبوظبي الذي يتحول فيه حرم جامعة نيويورك أبوظبي إلى مركز للأعمال الفنية التركيبية، أين يستطيع الناس خوض التجربة في حالة أدائية تفاعلية إلى جانب كونها عملاً تركيبياً”.

وأضاف: “لاقى مسرح “بوليغلوت” ردود أفعال مذهلة عندما ملأ ساحتنا بآلاف الصناديق الكرتونية التي شكلت مشروع “نحن بنينا هذه المدينة” في موسمه الافتتاحي، ما جعلنا نرغب بعودته إلينا في فعاليات جديدة، ولعل أكثر ما يبهرني في عمله هو قدرته على جذب الأطفال وإيقاظ روح الطفولة لدى الكبار، ليؤكد بأن الفنون الأدائية تتيح إمكانيات رائعة للمرح التفاعلي والفوضى الإبداعية”.

ويشار إلى أن مسرح “بوليغلوت” يمارس نشاطاته بدعم من الحكومة الأسترالية عن طريق المجلس الأسترالي، الهيئة الأسترالية الرسمية لتمويل واستشارات الفنون، ومن حكومة ولاية فيكتوريا عبر مؤسسة “كرييتيف فيكتوريا” ومن مدينة ملبورن أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى