أفخم 10 أماكن ترفيهية في دبي تجربة لن تنساها

تُعد مدينة دبي الوجهة السياحية الأولى في العالم العربي؛ لما تتمتع به من أفضل وأفخم الأماكن للترفيه، وتشتمل أماكن الترفيه على الملاهي المشوقة والألعاب المثيرة، بالإضافة إلى المنتزهات والدائق المذهلة والطبيعة الساحرة والخلابة للشواطئ، كما أنها تضم أكبر عدد من أفخم المولات التجارية والفنادق الفاخرة المزودة برفاهية لا حدود لها، فلنتعرف على أفخم أماكن ترفيهية في دبي.

أفخم الأماكن الترفيهية في دبي

أماكن فاخرة للزيارة في دبي
أماكن فاخرة للزيارة في دبي

1. برج العرب

يعد برج العرب من أطول الفنادق الموجودة في العالم كله حيث أنه حاز على المركز الرابع بين باقي الفنادق الأخرى، ويتخذ الفندق من الخارج شكلًا جماليًا جذابًا وذلك لأنه يأخذ شكل شراع السفينة، ويبعد عن الساحل قرابة ثلاثمائة متر وتم إنشائه على جزيرة اصطناعية؛ ولهذا فإن النظر من داخله يأخذ الزائر إلى عالم آخر ويجعله يستمتع بالمنظر الجميل.

وقد احتوى برج العرب على مكانين يعدان من أفضل الأماكن الترفيهية الموجودة في دبي، فالمكان الأول هو مطعم المحارة والذي تم إنشائه في باطن البرج من القاع داخل مياه البحر، فيتمكن الزائر من تناول الطعام وحوله الأسماك لأن العازل واجهة زجاجية شفافة، والمكان الثاني هو مطعم المنتهى والذي يتواجد في أعلى البرج على ارتفاع مئتان متر وبالتالي تتمكنون من مشاهدة دبي من أعلى.

2. القرية العالمية

تعتبر القرية العالمية من أفخم الأماكن الترفيهية في دبي والتي يستحق زيارتها لاسيما في الليل؛ وذلك لأن هذه القرية يتم إضاءتها بالعديد من المصابيح الملونة ليلًا فتصبح الأجواء مميزة ولافتة للأنظار، وليس ذلك فقط بل أن القرية تحتوي أيضًا على الكثير من الأجنحة فهناك جناح مخصص لأفريقيا من أجل بيع القطع الأثرية المزخرفة، وجناح آخر لمصر يتم كذلك به بيع الملابس المصرية التقليدية مثل الجلابيات وبعض القطع الأثرية اليدوية، فلا تفوتكم هذه الزيارة التي تترك لكم أثر جيد في أنفسكم.

3. خور دبي

هناك العديد من الأماكن الترفيهية الموجودة في دبي والتي يمكنكم زيارتها والاستمتاع بها من أجل التعرف على مدى تطور وتقدم الدولة، ومن أشهر الأماكن التي يجب عليكم زيارتها أثناء رحلتكم خور دبي وذلك لأنه أول عامل قام بجذب الأشخاص إلى منطقة دبي حيث أن الأشخاص قديمًا كانوا يذهبون إليه بهدف الصيد وبعدها بدأت القرى تنمو بعد استقرار قبيلة بني ياس.

ويحتوي خور دبي على العديد من المراكب الشراعية التي يرجع تاريخها إلى 100 عام، والتي أصبحت الآن مكانًا للزيارة من أجل التعرف على كيفية تفريغها وتحميلها بالبضائع، كما يمكنكم عمل جولة سياحية بها مع بعص البحارة بهدف الترفيه.

أماكن للسياحة في دبي
أماكن للسياحة في دبي

4. مسجد جميرا

من أشهر المعالم السياحية الموجودة في دبي مسجد جميرا، حيث أنه اشتهر بالانفتاح وذلك لأنه يستقبل جميع الزوار مهما كانت ديانتهم بهدف تعريفهم على الدين الإسلامي، وأيضًا عادات وتقاليد الشعب الإماراتي، وقد عين المسجد مرافقين لكي يتولون مسئولية مرافقة الزائرين بهدف تعريفهم على كل كبيرة وصغيرة داخل المسجد وأيضًا توضيح كافة المفاهيم المتعلقة بالدين الإسلامي.

ويشترط المسجد على جميع الزائرين بضرورة ارتداء ملابس مناسبة للمسجد لاسيما النساء؛ لابد من تغطية رؤوسهم أثناء دخول المسجد والقيام بجولة قد تستغرق ساعة أو أكثر من ذلك.

5. نافورة دبي

عندما تقومون بعمل زيارة إلى دبي يجب عليكم زيارة نافورة دبي وذلك من أجل الاستمتاع بمشاهدته، وذلك لأنها تعتبر من أكبر النوافير الراقصة الموجودة في العالم، وتتواجد هذه النافورة بالقرب من دبي مول وبرج خليفة، وهناك مواعيد خاصة لتشغيل النافورة فتعمل في المساء من بعد غروب الشمس وتظل تعمل كل نصف ساعة وحتى الساعة الحادية عشر مساءً، بينما تعمل في النهار من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الواحدة والنصف على عكس يوم الجمعة تعمل النافورة من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا.

6. محمية دبي الصحراوية

يمكنكم اتخاذ جولة ممتعة داخل محمية دبي الصحراوية التي تم تأسيسها حول منتجع المها، وذلك بهدف التعرف على أكبر عدد من الحيوانات المهددة بالانقراض مثل الثعالب الصحراوية والمها، بالإضافة إلى أكثر من ثلاثة وثلاثون نوعًا من الزواحف والثديات.

ومن خلال عمل جولة داخل هذه المحمية يمكنكم التمتع بعمل سفاري من أجل مشاهدة أكثر من 120 نوعًا من الطيور والعديد من أنواع النباتات النادرة التي قد لا تتواجد في أي مكان آخر، وعلاوة على ذلك فإن هذه المحمية تعد من أفضل المعالم السياحية في دبي لأنها تليق لجميع الأذواق، ويمكنكم من خلالها أيضًا زيارة منتجع المها والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة وركوب الخيل.

أفضل أماكن ترفيهية للعوائل
أفضل أماكن ترفيهية للعوائل

7. حديقة ليجولاند المائية

تعتبر هذه الحديقة من أفضل الحدائق المائية الموجودة في دبي التي خصصت للأطفال، وذلك لأن الأطفال يجدون متعة كبيرة عند زيارتهم لهذه الحديقة التي تحتوي على زلاقات مائية؛ لكي يستمتع الأطفال بها مع السباحة، ونهر صناعي ومسبح كبير بكي يتمكن الأطفال من ممارسة ألعاب رش المياه، وتعمل هذه الحديقة بشكل يومي من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً.

8. برج خليفة

يعد برج خليفة من أعلى الأبراج الموجودة في العالم حيث بلغ ارتفاعه 828 متر وبهذا فهو يعد ناطحة سحاب ومكان ترفيهي هام في دبي، فيمكنكم من خلال زيارته التمتع بقيام العديد من الأنشطة الترفيهية مثل زيارة الحديقة التابعة للبرج، والتي تطل مباشرة على برج خليفة وأيضًا زيارة أعلى مسجد في العالم وأداء الفروض به وزيارة أعلى مسبح، والذي يمكنكم من قضاء وقت ممتع بالنظر إلى إمارة دبي كاملة منه.

ويمكنكم زيارة برج خليفًا بشكل يومي من الساعة السادسة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً، وأيضًا يمكنكم التقاط العديد من الصور التذكارية من الشرفة المفتوحة به، والتي تجعل الفرد يرى كل شيء بدبي من بعيد وكأنه في الفضاء وينظر إلى الأرض.

أفخم أماكن سياحية
أفخم أماكن سياحية

9. جزيرة النخلة

تعد نخلة الجميرة من أهم المعالم السياحية الموجودة في دبي والتي تم تصميمها على شكل نخلة تتكون من جذع وسبعة عشر فرع، وهي من الجزر الاصطناعية التي تضم العديد من الفنادق والوحدات السكنية والمنتجعات، والتي يمكنكم التقاط العديد من الصور الرائعة بها والاستمتاع بالمنظر الجميل الموجود بها.

وقد تم إنشاء هذه الجزيرة عام 2001 وبعدها بحوالي خمس سنوات، وتم تسليم الكثير من المنشآت السكنية الموجودة بها وأصبحت من أشهر وأفخم الأماكن الترفيهية في دبي.

10. البستكية

وهو يعتبر حي شهير بدبي تم بناءه لكي يكون ملجًأ للتجار الأغنياء الذين يتاجرون في المنسوجات واللؤلؤ، وتم استخدام الحجر الجيري من أجل بناء هذا الحي الذي يعتبر من أفضل الأماكن التي يمكنكم زيارتها في دبي، والذي تم بناءه في أواخر القرن ال 19.

وقد قام هؤلاء التجار الفارسيين باختراع أبراج فوق المنازل تقوم بالاحتفاظ بالهواء بها ومن ثم ضخه إلى داخل المنازل وهذا ما يشبه جهاز التكييف حاليًا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!