الإماراتي الفائز بـ”أفضل معلم خليجي” يعلن مشاركته بـ”جائزة المعلم العالمية”

أعرب المواطن الإماراتي المعلم الدكتور راشد علي هاشم، الفائز بجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي، عن سعادته وفخره بالفوز بالجائزة التي اعتبرها فرصة لجميع المعلمين الخليجين لإبراز ابتكاراتهم ومواهبهم في العملية التعليمية، للوصول إلى العالمية. وأوضح الدكتور راشد علي هاشم في تصريحات خاصة لـ24 أن “جائزة أفضل معلم خليجي ساهمت في تحفيز المعلمين للارتقاء بأدائهم وتحسين مستويات التعليم”، مشيراً إلى اهتمام الدولة بتأهيل المعلمين أكاديمياً ومهنياً لأداء هذا دور استثنائي في تطوير التعليم، حتى يتم تخريج دفعات من المواطنين المقتدرين على النهوض بمستقبل الأمة.

وقال هاشم الذي يعمل معلماً في مدرسة المعتصم في مدينة أبوظبي: “الموظف المحبط لا يمكن أن يقوم بالدور المنوط به كاملاً، لذا فإن هذا النوع من المبادرات التحفيزية التي أطلقها ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يساعد على تعزيز اهتمام المعلمين بالطلاب، لينعكس ذلك على الأجيال القادمة بإيجابية في المستقبل”.

وأعلن المعلم الدكتور راشد علي هاشم عن مشاركته في “جائزة المعلم العالمية” وهي جائزة قدرها مليون دولار أمريكي تقدم سنوياً إلى مدرس استثنائي قدم مساهمة بارزة في مهنته، وهو في انتظار النتائج التي سيتم الإعلان فيها عن أفضل 59 معلم خلال ديسمبر (كانون الأول) القادم.

ووجه الدكتور هاشم الشكر والتقدير للشيخ محمد بن زايد على هذه الجائزة التي أبرزت المعلمين والمعلمات في دول الخليج، لتقديم كل ما لديه من ثقافة وعلم للطلبة.

يذكر أن المعلم الإماراتي حصد جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي، بجانب المعلمة السعودية فوزية ظويهر المغامسي، من بين 6 معلمين، حيث تم الإعلان عن النتائج اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحافي عقد في وزارة التربية والتعليم.

زر الذهاب إلى الأعلى