اخبار الرياضة

النصر والهلال يعودان لـ”الملز”.. مسرح الديربي الأول

بعد غياب 6 أعوم يعود ستاد الأمير فيصل بن فهد “الملز” لاحتضان ديربي الرياض، بين النصر والهلال لحساب الجولة الـ8 من دوري المحترفين السعودي بعد فترة من الغياب حيث كانت أخر مواجهة جمعت القطبين على هذا الملعب في موسم 2013.

الديربي الذي أختطفه الملعب الأم في مدينة الرياض ستاد الملك فهد من ملعب “الملز” التاريخي الذي شهد صولات وجولات قطبي العاصمة السعودية، يعود مرة أخرى على مسرحه التاريخي والشاهد الأبرز على سجالات الأصفر والأزرق حقبة طويلة من الزمن.

ملعب الملز الذي كان شاهداً على أروع الديربيات الكلاسيكية بين النصر والهلال، لاينسى رأسيات ماجد عبدالله، وأهداف سامي الجابر، وقذائف موسى نداو، وتصريحات الراحلين عبدالرحمن بن سعود،عبدالله بن سعد، ومباراة الـ4-4 التاريخية، وارتقاء ماجد عبدا لله الذي كشف الأسطح المجاورة للملعب، ومرواغات يوسف الثنيان الذي سبق رونالدينو وميسي ورونالدو في العبث بدفاعات الخصوم.

قبل 7 أعوم وفي أخر ديربي عاصمي جمع النصر بالهلال على معشب ستاد الأمير فيصل بن فهد حسم الأخير المباراة بثلاثية نظيفة في ليلة كان ابطالها النجم المخضرم محمد الشلهوب الذي أحرز ثنائية في حين وضع اللاعب الصاعد حينها سالم الدوسري بصمته الأولى في شباك النصر, بحضور “17945 متفرج، سقط فيها الأصفر وأطاح براس مدربه الأرجنتيني جوستافو كوستاس.

اليوم الخميس سيكون الهلال حاضراً بإدوردو وخريبين والعابد، وسالم الدوسري، في حين سيحاول النصر أن يحضر بقميصه وتاريخه والسهلاوي وجوستافو كوينتراوس الذي ربما لا يعلم أن مواطنه كوستاس قد أنهى الديربي مسيرته في السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى