منتدى الأعمال الإماراتي الكازاخستاني يبحث الشراكات المستقبلية وفتح الأسواق

أكد المشاركون في منتدى الأعمال الإماراتي الكازاخستاني أهمية البناء على العلاقات المتميزة بين البلدين والعمل على رفع وتحسين مستوى التبادل التجاري والاستثماري والاستفادة من الاتفاقات المبرمة وتوظيف ما يمتلكه البلدان من إمكانات وفرص هائلة في المجالات كافة للدخول في شراكات بين قطاعي الأعمال في المجالات التي تحتاجها أسواق البلدين. وتطرق المنتدى – الذي نظمه اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي بمشاركة ممثلي القطاع الخاص من البلدين – من خلال النقاشات المفتوحة والعروض المقدمة من وزارة الاقتصاد وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة ووزارة الاستثمار والتنمية الكازاخستانية إلى الفرص الاستثمارية المشترك والعديدة في دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان، والتي من أهمها ما يتعلق بإنتاج الغذاء والأمن الغذائي إضافة إلى الفرص المتاحة في مجال الصيرفة الإسلامية والتعليم والتدريب والنقل والاتصالات السلكية واللاسلكية والمستحضرات الصيدلانية والسياحة والعديد من القطاعات الأخرى والقطاعات النفطية والصناعية الفرعية.

تعزيز الأمن الغذائي
وأكد المشاركون في المنتدى الذي تم تنظيمه بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي وغرفة تجارة وصناعة دبي ووزارة الاستثمار والتنمية الكازاخية والغرفة الوطنية لرواد الأعمال الكازاخستانية “اتاميكين” – حرص قطاع الأعمال الإماراتي وفقاً لتوجيهات الحكومة على تعزيز الأمن الغذائي، ويمكن للإمكانات الزراعية في كازاخستان أن تهيئ العديد من الفرص للمشاريع المشتركة حتى في الزراعة السمكية، مشيرين إلى أن هناك فرصاً للتعاون في جميع المجالات وخصوصا الخدمات المصرفية والمالية.

وتطرق المشاركون في المنتدى خلال نقاشاتهم وعروضهم المرئية على الفرص الحقيقية التي يوفرها اقتصاد الإمارات وكازاخستان في ضوء الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وعددها 90 اتفاقية ووجود أكثر من 300 شركة مشتركة في مجالات الصناعات البتروكيماوية والتعدين والزراعة والأمن والصناعات الغذائية.

وشهد المنتدى مناقشات أصحاب الأعمال لتبادل المعلومات والتعارف فيما بينهم لبحث شراكات مستقبلية وعرض منتجاتهم في سوقي البلدين.. فيما أكد عدد من أصحاب الأعمال الإماراتيين أهمية المنتدى في خلق المحفزات لإيجاد شراكات بين الجانبين في مختلف المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى