مفوضية اللاجئين في ماليزيا تشيد بالدور الريادي للإمارات في مجالات العمل الإنساني

أشاد ممثل مفوضية شئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في ماليزيا توماس ألبريجيت بالدور الريادي لدولة الإمارات في مجالات العمل الإنساني والمساعدات التنموية والاهتمام بالتعليم. وجاء ذلك عقب تدشين سفير الدولة لدى ماليزيا خالد غانم الغيث وممثل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية سحر علي الزعابي  المساعدات المقدمة من مؤسسة خليفة لدعم التعليم للاجئي الروهينجا بحضور ممثل الأمم المتحدة في ماليزيا ومدير عام شئون الرعاية الإجتماعية ذو الكفل بن إسماعيل بوزارة تنمية المرأة والأسرة والمجتمع الماليزية ومحمد أكمل عبد الوهاب ممثل وزارة الخارجية الماليزية .

وتطرق سفير الدولة – خلال مؤتمر صحافي عقده بهذا الشأن – إلى إنجازات الإمارات في مجال المساعدات الخارجية وتبوئها المركز الأول عالمياً في مجال المساعدات الإنسانية والتنموية على مدى السنوات الخمس الماضية.

ولفت إلى التعاون القائم بين دولة الإمارات وماليزيا في بنغلاديش من خلال تجهير المستشفى الميداني في معسكر كوكس بازار، بالإضافة إلى ابتعاث مؤسسة خليفة الإنسانية للمعلمين العرب لتدريس اللغة العربية في ولاية بهانج الماليزية منذ أكثر من 20 عاماً.

وحضر تدشين المساعدات كل من نائب رئيس البعثة  نيلوفر محمد البستكي والسكرتير الثالث بالسفارة عبد الله العلوي ومسؤولة التعليم في مكتب الأمم المتحدة في ماليزيا ميمي أزمين.

ويذكر أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية كانت قد تبرعت بمليون دولار “حوالي 4.2 مليون رينجت ماليزي” لتخفيف معاناة لاجئي الروهينجا في ماليزيا وتم تنفيذ 5 مراحل من توزيع المساعدات الإنسانية إستفاد منها حتى الآن حوالي 7000 أسرة و أكثر من 1000 طالب وطالبة من لاجئي الروهينجا في ماليزيا.

زر الذهاب إلى الأعلى