مع اقتراب ليلة رأس السنة … إقبال متزايد على حجوزات الطيران إلى الإمارات

أكد مسؤولون عاملون بقطاع السياحة لـ 24 أن احتفالات ليلة رأس السنة تعد من أعلى المواسم التي تشهد فيها حجوزات الطيران والفنادق في الإمارات اقبالاً كثيفاً من الزوار والسياح العرب والأجانب، لافتين إلى أنهم يواجهون صعوبة خلال هذه الأيام في العثور على مقاعد شاغرة للمسافرين الراغبين بقضاء عطلة رأس السنة في الدولة نظراً لبلوغ نسبة الحجز الـ95 %على معظم الرحلات. من جانبه، قال صاحب شركة أصايل للسياحة رياض الفيصل، إن “احتفالات دولة الإمارات بليلة رأس السنة لهذا العام، وإبهارها العالم خلال السنوات الماضية، رفع معدل حجوزات الطيران التي تجاوزت 95% فيما بلغت حجوزات الفنادق 90%”، لافتاً إلى أن الطلب الكبير على حجوزات رحلات الطيران القادمة إلى الدولة خلال احتفالات رأس السنة، رفع أسعار تذاكر الطيران إلى مستويات مرتفعة.

طلب مرتفع
إلى ذلك أشار مدير شركة الفيصل للسياحة ياسين دياب، إلى ارتفاع الطلب على حجوزات الطيران للقادمين إلى الإمارات بالتزامن مع احتفالها بليلة رأس السنة، وإبهارها العالم في التنظيم والعروض، إلى جانب طرح شركات السياحة عروضاً ترويجية مغرية ساهمت في استقطاب الكثير من السياح من مختلف دول العالم، مما ساهم في نفاذ معظم الحجوزات وارتفاع المتبقي منها.

ولفت إلى أن “الإقبال السياحي على الدولة هذا العام استثنائي ومرتفع لاسيما بعد أن باتت دبي ضمن قائمة أبرز أربع وجهات في العالم للاحتفال برأس السنة، وتحظى بتغطية إعلامية عالمية”.

سمعة طيبة
من جهته، ذكر مدير شركة العبد للسياحة ناجح العبد، أن النظام والأمن والأمان والتطور الذي تتمتع به المرافق والأماكن السياحية في الإمارات جعل منها وجهة مفضلة للسياح على مستوى العالم، وأكد أن الدولة اليوم تشهد أرقاماً قياسية في معدلات الحجوزات، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن تصل إلى 100% خلال الأيام القليلة المقبلة.

يذكر أن تقرير “اير بي إن بي” في الإمارات أوضح أن الزوار الأميركيون والبريطانيون لهم النصيب الأكبر من حجوزات الإقامة والطيران هذا العام، فيما تحظى طلبات السفر الداخلي من المقيمين داخل الإمارات بشعبية كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى