معرض فني تضامني في قصر الإمارات حول إرث الأولمبياد الخاص

يشهد الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 إقامة معرض فني تضامني يقدم مجموعة من الصور الفوتوغرافية واللوحات والمنحوتات والأعمال الفنية التي نفذها عدد من الفنانين من ذوي التحديات الذهنية وغيرهم، في فندق قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي. وتستمر فعاليات المعرض الفني الذين ينظمه الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة في أبوظبي، ومؤسسة أمديست، من 14 إلى 23 مارس (آذار)، وسيكون مفتوحًا أمام الجميع للحضور.

أعمال
ويتضمن الحدث أعمالًا فنية لعدد من الفنانين التشكيليين من الإمارات ومختلف أرجاء العالم، كما يحتفي بالتضامن ويسلط الضوء على مواهب أصحاب الهمم.

ومن ضمن المعروضات التي يقدمها الحدث الفني، مجموعة من الأعمال أُبدعت في سلسلة ورش العمل الفنية التضامنية التي أقيمت في الأشهر الماضية في منارة السعديات في أبوظبي.

ويشارك “مواهب” الاستوديو الفني لأصحاب الهمم ومقره دبي، في تقديم مجموعة من الأعمال الفنية التي ستعرض في الحدث، كما يتضمن أعمالًا أخرى من عدد من المؤسسات الأخرى مثل جمعية الإمارات للتوحد، و”أهداف الإمارات”، و”بلاك كانافاس” المجموعة الفنية المجتمعية ومقرها أبوظبي، إلى جانب عرض مجموعة من أعمال الفنان الإماراتي عبد الله لطفي.

قصص
ويتضمن الحدث الفني التضامني معرض “AccessAbility”، الذي يقدم قصصاً فردية لبعض ذوي التحديات، وينظم هذا المعرض بالتعاون بين سفارة مملكة السويد، واللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، وجريدة “ذا ناشونال” لتقديم قصص ملهمة لـ 14 مشاركاً من أصحاب الهمم المقيمين في الإمارات.

ويشارك أيضًا رياضيو الأولمبياد الخاص، إضافةً إلى أفراد المجتمع من ذوي التحديات احتفاءً بعام التسامح والمجتمع المتضامن في الإمارات.

وتعد نسخة الإمارات من معرض “AccessAbility” مستوحاة من المعرض الأصلي الذي يصور 14 شخصا من ذوي التحديات، والذين تم تصويرهم وإجراء مقابلات معهم في السويد في 2014.

ويمكن مشاهدة معرضي الإمارات والسويد، بالتوازي خلال الحدث لإطلاق الحوارات حول التواصل مع هذه الفئة، وكيفية التعامل مع الإعاقات حول العالم.

لوحات.. صور
ويتضمن المعرض الفني التضامني ست لوحات للفنانين التشكيليين الإيطاليين دييغو ساليزي، وليزا بيريني، ومجموعة من الصور الفوتوغرافية المخصصة للحدث التقطها الأمريكي جيوفري ميكول، رياضي الأولمبياد الخاص السابق والمصور الفوتوغرافي، وعرض رسم مباشر مع الفنانين الإماراتيين حميد النعيمي، وهدى كرم.

زر الذهاب إلى الأعلى