معايير خاصة تلائم المركبات ذاتية القيادة على الطرق الاتحادية الإماراتية

كشف مدير إدارة الطرق في وزارة تطوير البنية التحتية المهندس أحمد الحمادي، أن الوزارة تعمل على إعداد دراسة تستهدف تطبيق معايير تلائم المركبات ذاتية القيادة على الطرق الاتحادية وتخدم توجه دولة الإمارات المستقبلي، الأمر الذي يساهم في تهيئة الطرق لذلك النوع من المركبات. ولفت أحمد الحمادي في تصريح خاص لـ24، إلى أن خطة عمل الوزارة انبثقت من كون الدولة تتمتع بإمكانات كبيرة واحتمالات نمو عالية، لاستخدام مركبات جديدة ذكية ذاتية القيادة، تساهم في المحافظة على البيئة، وتحقق الاستدامة البيئية، إلى جانب تمتعها بخصاص ومميزات التنقل بأمان في مختلف البيئات المرورية.

سلامة وأمان
وأشار الحمادي إلى أن استخدام المركبات ذاتية القيادة سوف يدعم توجه الإمارات ورؤيتها 2021 فيما يتعلق بالسلامة والأمان على الطرقات من خلال ضمان السلامة المرورية، وخفض نسبة التلوث والحدّ من ازدحام الحركة المرورية، وقال إن “وزارة تطوير البنية التحتية حريصة على مواكبة التطورات والمستجدات العالمية، والاستفادة من التكنولوجيا بمختلف مراحل عملها، بما يعزز من بنيتها التحتية والطرق الاتحادية، ويحقق الريادة العالمية، وصولاً لمئوية الإمارات 2071”.

وأضاف أن “الوزارة تعمل وبتوجيهات القيادة الحكيمة للدولة على تنفيذ مشاريع البنية التحتية وفق أعلى المواصفات والمعايير العالمية بهدف تحقيق مكانة مرموقة للدولة والمحافظة على المكتسبات التي حققتها الدولة خلال مسيرتها ولكونها داعماً رئيسياً للنمو الاقتصادي الذي تشهده الإمارات”.

مدن ذكية
وبين مدير إدارة الطرق، أن الإمارات بدأت منذ وقت باكر بالفعل والتخطيط للتحول إلى مدن ذكية خضراء تُحقق التنمية المستدامة لأجيال المستقبل، الأمر الذي يستدعي مواكبة هذا التحول بالبنية التحتية والطرق الاتحادية والتخطيط السليم وفق معايير وبرامج واضحة، وهو ما تأخذه الوزارة بالحسبان ضمن منظومة عملها.

زر الذهاب إلى الأعلى