محمد بن زايد يبحث مع مستشار النمسا تعزيز العلاقات الثنائية

بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومستشار جمهورية النمسا سيباستيان كورتز، علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تجمع دولة الإمارات والنمسا وسبل تنميتها في المجالات كافة بما يحقق مصالحهما المشتركة. ورحب ولي عهد أبوظبي خلال اللقاء -الذي جرى في أبوظبي- بمستشار النمسا وأعرب عن اعتزازه بعلاقات الصداقة المتميزة التي تجمع دولة الإمارات وبلاده متطلعاً إلى أن تسهم زيارته في دعم علاقات البلدين والمضي بها إلى آفاق أرحب على المستويات كافة.

واستعرض محمد بن زايد والمستشار النمساوي جوانب التعاون الثنائي والعمل المشترك في عدد من المجالات خاصة الاستثمارية والاقتصادية والثقافية، وتبادلا وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية وتطورات الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وأعرب المستشار النمساوي عن سعادته بزيارة دولة الإمارات،  مؤكداً أن بلاده تولي اهتماماً خاصاً لترسيخ وتطوير علاقاتها مع الإمارات التي تعد نموذجاً تنموياً حضارياً ومركزاً اقتصادياً مهماً وملتقى للحضارات والثقافات.

وأكد الجانبان في ختام اللقاء حرصهما على تنمية علاقات التعاون بين البلدين إلى آفاق أشمل في ظل توفر الإرادة المشتركة والفرص والمقومات الاقتصادية والاستثمارية لدى الجانبين، وشددا على أهمية تضافر الجهود الدولية لمواجهة خطر التطرف والإرهاب بأشكاله كافة وأكدا ضرورة تحقيق التنمية والازدهار وترسيخ قيم التسامح والحوار و السلام بين شعوب العالم كافة، منوهين إلى ما يجمع البلدين من قيم التسامح والتعايش والسلام والتواصل مع شعوب العالم.

وحضر اللقاء رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، والشيخة حصة بنت محمد بن زايد آل نهيان، ووزير دولة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر،  والأمين العام للمجلس التنفيذي الدكتور أحمد مبارك المزروعي، ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية خلدون خليفة المبارك، ورئيس مكتب أبوظبي التنفيذي جاسم محمد بوعتابه الزعابي ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي وسفير الدولة لدى جمهورية النمسا حمد علي الكعبي.

زر الذهاب إلى الأعلى