محمد بن راشد يزور معرض دبي العالمي للقوارب

زار نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مساء الخميس معرض دبي العالمي للقوارب الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي، بالتعاون مع نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، على ضفاف قناة دبي المائية على شاطىء جميرا من 26 فبراير (ِشباط) إلى 2 مارس (آذار). واستهل حاكم دبي جولته التي رافقه فيها رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان والرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي هلال سعيد المري، بالتوقف عند مجسم ضخم للموقع الجديد لمعرض دبي العالمي للقوارب في منطقة المارينا في دبي والذي تنفذه شركة مراس للتطوير العقاري، حيث اطلع الشيخ محمد بن راشد على مكونات المشروع الواعد الذي من المقرر أن يبلغ التمام في دورة معرض دبي العالمي للقوارب في دورته الـ28 في 2020 .

كما توقف عند جناح سلطة دبي الملاحية التي تعرض فيلماً مصوراً ورسومات وتصاميم لمشروع “بحر دبي” الذي تنفذه على طول شاطىء دبي جهة منطقة جميرا، واستمع من المسؤولين في السلطة إلى شرح موجز حول المشروع الذي سيكون من أكبر المشاريع الترفيهية في المنطقة وأكثرها استقطاباً للسياح والزوار والمواطنين والمقيمين.

وواصل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جولته في الخيمة الكبيرة التي تعرض فيها لوحات وتصاميم لمشاريع سياحية بحرية واعدة في الدولة والمنطقة الى جانب اكسسوارات القوارب، واليخوت السياحية والصيد والنزهات البحرية وجميع مستلزماتها من معدات سلامة وملابس وغيرها.

وعلى ضفاف قناة دبي المائية شاهد مئات اليخوت الفخمة والقوارب التي تعرضها نحو 800 شركة متخصصة في هذه الصناعة الترفيهية من دولة الإمارات، وأكثر من ستين دولة حول العالم.

وتوقف حاكم دبي في اليخت “ماجستي 140 ” من تصميم وتصنيع شركة غلف كرافت في عجمان، واستمع من مالك الشركة محمد حسين الشعالي إلى شرح حول مواصفات القارب الذي يبلغ طوله 42 متراً، ويضم 8 غرف نوم وصالات طعام وجلوس ووصلت كلفة بنائه وتأثيثه الداخلي إلى 60 مليون درهم، ثم توقف عند القارب الأكبر في المعرض “روكت” هولندي الصنع من تصميم وتصنيع شركة “هيسن” ويصل طوله إلى نحو 50 متراً ومصنوع من الألمنيوم بالكامل ويحتوي 6 غرف للنوم والراحة والطعام ومجهز بجميع وسائل الترفيه وأجهزة الأمن والسلامة.

وعرج نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومرافقوه على قارب وحدة الإسعاف البحري التابع لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والتي أدخلت القارب الإسعافي البحري لأول مرة في إطار الخدمات الإسعافية السريعة والطارئة التي تقدمها لمحتاجيها في البر والبحر على أن يصل عدد قوارب الاسعاف البحري بين 2020 و 2022 إلى 8 قوارب مجهزة بطواقم طبية وتمريضية مؤهلة تأهيلاً عالياً الى جانب تجهيزها بأحدث المعدات والأجهزة الطبية والإسعافية التي تتناسب وطبيعة البحر .

وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي أحيط خلال جولته في المعرض بكل الحب والترحاب من قبل العارضين والزوار، عن سعادته بالمعرض الذي ينهي عامه السابع والعشرين بنجاح كبير وتطور دائم ومشاركة أوسع من الشركات العالمية والوطنية المتخصصة في صناعة وتجهيز قوارب الصيد واليخوت السياحية المجهزة بأحدث التقنيات والتصاميم التي تستقطب رجال الأعمال وعشاق الرحلات البحرية من دولة الإمارات ودول المنطقة وشمال افريقيا وغيرها من المناطق المحيطة بدولتنا الحبيبة.

وقال: “نحن سعداء بهذا الحضور العالمي في بلادنا وهذه المشاركة الواسعة من الدول والشركات الدولية في الحدث ما يؤكد أن بلادنا بخير وسهالة ودولتنا والحمد لله مازالت تتصدر معظم دول العالم في استقطاب المستثمرين والسياح من مختلف ثقافات العالم”.

وأكد الشيخ محمد بن راشد في معرض تجاذبه أطراف الحديث مع مرافقيه أن دولتنا عموماً ودبي خاصةً ستظلان واحة حب وسلام وتسامح وملتقىً حضارياً وإنسانياً وثقافياً لجميع الشعوب الشقيقة والصديقة .

زر الذهاب إلى الأعلى