كيفية إزالة نقش الحناء بمكونات طبيعية

كيفية إزالة نقش الحناء بمكونات طبيعية
صورة نقش الحناء

 

أصبح الرسم بالحناء باستخدام الأكسجين والمواد الكيميائية رائجاً جداً في هذه الفترة، وتعتبر الحناء من أبرز المواد الطبيعية التي تستخدمها المرأة العربية لتزيين اليدين والقدمين بنقوش مميزة، بالقوة التي عليها في الوشم يلزم استخدام مواد كيميائية تحتوي على مواد بارا فينيل ثنائي الأمين،لكن تشعر بعض السيدات أحيانا بالملل والرغبة في التخلص منها لذلك سنقدم في مقال اليوم بعض المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها في هذا الغرض.

كيفية إزالة نقش الحناء بمكونات طبيعية
صورة نقش الحناء

فوائد الحناء

  • الحناء نبات يزرع منذ قديم الأزل، ويحتوي على مجموعة كبيرة جدا ومتكاملة من الفيتامينات والمعادن الرائعة والمفيدة في شتى مجالات الحياة،
  • منها المجالين الصحي والتجميلي.استمرت الحناء عبر التاريخ كعنصر فعال لتغيير لون الشعر وتنعيمه وزيادة كثافته والتخلص من قشرة الرأس وبعض الأمراض الجلدية،
  • ولكنها اشتهرت أيضا باستخدامها في ليلة العرس على شكل نقوشات ورسومات مختلفة على اليدين وفي أماكن متفرقة في الجسم.
  • ولكن ماذا لو حدث أي خطأ؟ أو إذا احتاجت المرأة إلى أن تزيل آثار نقش الحناء من اليدين؟ هل تعرفين الطريقة المناسبة؟ إليكِ أفضل الطرق البسيطة لإزالة الحناء من اليدين.
  • يتم الحصول على الحناء من شجرة الحناء التي تعتبر دول حوض البحر الأبيض المتوسط مسقطها والمكان الذي تكثر به ويتم تصديره إلى بقية الدول.
  • للحناء فوائد جمة فهو يعتني بالبشرة ولا يُلحق بها الضرر بل يعالج الخلايا ويمنع جفافها ويمدها بالنضارة المطلوبة.
  • له ألوان مختلفة تناسب كافة الأذواق فمنها الأحمر والأسود والبني وتعتبر دول الخليج العربي من الدول التي تستخدم نسائها الحناء بكثرة في عمل النقوش والرسومات الجميلة.

كيف تتخلصيّن من هذه النقوش المزعجة سرعة؟

لا توجد منتجات متاحة في الأسواق يمكنها إزالة الحناء من الجسم، ولكن هناك عض الطرق الأخرى لإزالة بقع الحناء المتلاشية. إذا كنت ترغبين في إزالة لون الحناء تماماً تحتاجين إلى صبر لأن لون الحناء الطبيعي يستغرق وقتاً طويلاً لإزالته. نقدّم لك اليوم هذه الطرق اللآمنة والسريعة لأزالة آثار الحنّة المتبقّية:

كيفية إزالة نقش الحناء بمكونات طبيعية
صورة اليد

طرق بسيطة وآمنة لإزالة الحناء من اليد

قد تضعين حناء لمناسبة معينة وترغبين بعدها بإزالتها فتواجهين مشكلة لذلك وقد ترغبين لإزالتها للتجديد بأخرى ولا شك أن لاحظت أن الحناء من المواد العنيدة التي لا تُمحى بسرعة عن الجلد فما هو السبيل الأنسب لإزالتها إذا؟

الصودا وعصير الليمون لازالة الحناء من اليد

وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الناجحة اذ يتم خلط مادتي الصودا مع عصير الليمون الطبيعي وثم وضعها على الجلد في المكان الذي نرغب بإزالة الحناء منه ومن ثم نقوم بالتدليلك وغسل الجلد بالماء وستكون آثار الحناء قد اختفت حينها.

معجون الأسنان لازالة الحناء من اليد

وهذه الطريقة سهلة للغاية رغم أنها نادرة الإستعمال إذ تتم بإحضار أنبوبة المعجون ووضع القليل منه على مكان الحناء وتدليكه لينتشر إلى كل الأماكن وتركه لفترة بسيطة ( 5- 15 ) دقيقة، ومن ثم شطفه بالماء جيدا جدا.

كيفية إزالة نقش الحناء بمكونات طبيعية
صورة اعشاب

زيت الزيتون الطبيعي :

وهي طريقة سهلة للغاية تقضي بوضع زيت الزيتون على مكان الحناء مع التدليك المستمر الطويل ومن ثم غسله بالماء جيدا وستلاحظين النتائج والفرق، وليس هذا وحسب بل يعتني زيت الزيتون بالبشرة ويرطبها ويعمل على تجديد الخلايا ويمنع الجفاف من الوصول إلى مسامات جلد.

الماء الساخن :

وهي طريقة تقليدبة وبسيطة ولولا النتائج المبهرة منها لما كانت هذه الطريقة التي تدعونا للتخلص السهل من نقش الحناء.

الملح الطبيعي لازالة الحناء من اليد

وهذه الطريقة سهلة للغاية أيضاً إذ يمكنك احضار القليل من الملح ( بحسب مساحة الحناء على جلدك )، ثم قومي بإضافة الماء إلى الملح حتى يذوب قليلاً وابدأي بوضعها على الحناء وتدليكه ثم اغسليه بالماء جيدا وجففيه لاحقاً لمنع التشققات والجفاف، ويمكنك وضع كريمات الترطيب عليه.

كيفية إزالة نقش الحناء بمكونات طبيعية
صورة تنظيف اليد

الصابون المضاد للبكتيريا لازالة الحناء من اليد

قومي باستخدام أي نوع من الصابون المضاد للبكتيريا (صابون ديتول) لغسل اليدين مرة كل ساعة أو 12 مرة في اليوم مع فرك مناطق نقوش الحناء جيدا. اشطفي بالماء ثم جففي وطبقي الكريم المرطب في كل مرة تستخدمين فيها الصابون.

زيت جوز الهند والسكر الخشن لازالة الحناء من اليد

المكونات: 4 ملاعق كبيرة من السكر، ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند العضوي.

قومي بوضع زيت جوز الهند على آثار الحناء واتركيه على البشرة حتى تتشربه بالكامل، قومي بعد ذلك بتطبيق السكر ثم افركي اليدين ببعضها مع الضغط. استخدمي ليفة بعد ذلك لإزالة بقايا الخليط. كرري هذه العملية 3 مرات في اليوم حتى تختفي آثار الحناء.

طريقة ازالة الحناء من اليد بزيت الأطفال

طبقي ملعقتين كبيرتين من زيت الأطفال على مناطق النقوش وقومي بالتدليك بواسطة قطعة قطن نظيفة، لمدة 10 دقائق. اشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر مع تكرار هذه الطريقة 4 مرات في اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى