طرق علاج الكلف بالملح والليمون

طرق علاج الكلف بالملح والليمون ، نعلم جيدًا أنك سيدتي تشعرين بالحرج من تلون بعض المناطق في وجهك، وتحاولين كل مرة إخفائها وتوحيد لون بشرتك بخافي العيوب، لما كل هذا العناء في حين أنه يتوفر طرق طبيعية آمنة ستساعدك في القضاء على مشكلة الكلف، ولأننا دومًا نحرص على أن نقدم لكِ ما تبحثين عنه سنقدم الآن طرق علاج الكلف بالملح والليمون بالتفصيل.

طرق علاج الكلف بالملح والليمون

  • يحتوي الليمون على مواد مضادة للأكسدة تساعد في ضبط توازن لون البشرة مما يساعد في تدمير المناطق الغامقة بالبشرة.
  • كما يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يساعد في توحيد لون البشرة بضبط إفراز صبغة الميلانين.
  • يمكن علاج الكلف بالليمون فقط للقضاء على الكلف عن طريق وضع كميات قليلة من عصير الليمون + القليل من الماء الدافئ، ثم غمس قطعة من القطن بها وتمريرها على المناطق المصابة بالكلف، وتركه لمدة دقيقتين ويشطف الوجه والاستمرار في التطبيق لحين الحصول على النتائج المرجوة.
  • يستخدم الملح والليمون في علاج الكلف بطريقة تقشير المناطق الغامقة بالبشرة عن طريق تحضيره كمقشر طبيعي بوضع ملعقة كبيرة من الملح الخشن + القليل من عصير الليمون للحصول على خليط متجانس، ثم فرك المناطق بها بحركات دائرية خفيفة، ولذلك تعد تلك الطريقة أفضل طرق علاج الكلف بالملح والليمون.

قد تجد هنا أيضًا:- التخلص من الكلف بوصفات طبيعية

علاج الكلف بالملح والليمون
علاج الكلف بالملح والليمون

علاج الكلف بالليمون والكركم

  • يحتوي الكركم على مواد جعلته أهم المكونات الطبيعية التي تستخدم ضمن طرق علاج الكلف بالملح والليمون، وتزداد فاعليته بإضافته مع عصير الليمون بتلك الطريقة يُضاف 5 ملاعق صغيرة من الكركم + 10 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، ثم يُطبق على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة فقط.
  • أو خلط كميات متساوية من الزبادي الطبيعي بدون نكهة + الكركم + عصير الليمون، ثم تطبيق الخليط على البشرة بالكامل، ويترك لمدة 30 دقيقة، ويشطف بالماء البارد جيدًا، وتكرار الخطوات مرة بالأسبوع.

قد تجد هنا أيضًا:- تفتيح وتنعيم وترطيب البشرة وصفات للحصول علي بشرة مشدودة و ناعمة و بيضاء

علاج الكلف بالعسل والليمون
علاج الكلف بالعسل والليمون

علاج الكلف بالعسل والليمون

  • للتخلص من الكلف بطريقة آمنة سنحتاج إلى صفار بيضة + ملعقة كبيرة من العسل + ملعقة كبيرة من زيت الزيتون + ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، يتم مزج كل المكونات معًا ثم تُطبق على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم تشطف بالماء الفاتر.
  • لعلاج الكلف بسرعة يتم مزج ملعقتان كبيرتان من العسل الطبيعي + ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون + ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة، حتى الحصول على قوام يشبه الكريم ثم يفرد الخليط على الوجه بالكامل، ويترك حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بالماء الفاتر.
  • هذه الطريقة من أفضل طرق علاج الكلف بالليمون، ويتم تحضيره بخلط ملعقة كبيرة من العسل + ملعقة كبيرة من الأرز المطحون ناعم + القليل من عصير الليمون للحصول على خليط متجانس، ثم يترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.
  • أو تحضير محلول يمكن الاحتفاظ به في الثلاجة واستخدامه مرتين باليوم، عن طريق خلط كوب من عصير الليمون + كوب من العسل الطبيعي، ثم تخلط المكونين معًا جيدًا ويتم تطبيق القليل منه على البشرة مرتين باليوم، وتركه حتى يجف تمامًا.

قد تجد هنا:- أفضل أنواع البشرة وصفاتها وطرق العناية بها بالماسكات الطبيعية

علاج الكلف والنمش والبقع السوداء

  • امزجي ملعقة من الكركم + ملعقة كبيرة من الحليب البودرة + ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي + ملعقة من زيت جوز الهند في وعاء عميق واسكبي الماء بالتدريج لحين الحصول على قوام مناسب، ثم يطبق على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يُزال بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة حتى يتم علاج الكلف بشكل كامل.
  • يمكن علاج الكلف وتدمير الطبقة الغامقة بالبشرة باستخدام ملعقة من الشوفان المطحون ناعم + ملعقة من زبدة الحليب، ويطبق على مناطق الكلف والنمش والبقع الغامقة، ثم يترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ، وتكرر مرتين بالأسبوع.
  • هذا العلاج قادر على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع والنمش بالإضافة إلى علاج الكلف معًا وسنحتاج فيها مكونين فقط هما (2 بيضة + ثمرة من الجزر متوسطة الحجم)، و خلطهم في الخلاط حتى يصبح القوام كريمي، ويطبق على البشرة ويترك لمدة 30 دقيقة، ويشطف بالماء الفاتر، ثم يكرر العلاج 3 مرات بالأسبوع.
  • اخلطي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي + ملعقة كبيرة من القرفة + عصير ثمرة كاملة من الليمون، ثم طبقي الخليط على البشرة بالكامل واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

قد تجد هنا أيضًا:- وصفات للجمال بدون مكياج ومساحيق التجميل فقط بمواد طبيعية

علاج الكلف القديم

  • يمكن علاج الكلف القديم باستخدام زيت بذور الجريب فروت حيث أنه يساعد في تفتيح المناطق بطريقة آمنة وسريعة جدًا، ويمكن استخدامه كل يوم بدون ظهور أي مشاكل، عن طريق تدليك البشرة به كل ليلة، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم يُشطف بالماء البارد وتجفيفه جيدًا، وستلاحظين النتائج من أول أسبوع بعد الاستخدام.
  • أثبت زيت الخروع وعصير الليمون قدرة عالية في علاج الكلف القديم، وتحضير المزيج يتم عن طريق وضع كميات متساوية منهما في وعاء، ثم يخلط جيدًا ويُطبق على الكلف، ويترك من الليل حتى صباح اليوم التالي، ويشطف بالماء البارد.
  • يُوصف خل التفاح في علاج الكلف القديم حيث أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومركبات قادرة على استعادة لون البشرة، والتخلص من الاسمرار، وبقع الكلف، ويستخدم عن طريق غمس قطعة من القطن في خل التفاح وتمريره على مناطق الكلف، وتركه حتى يجف، ثم شطفه بالماء.
  • يعتبر استخدام عصير الثوم والبصل من أقوى علاج الكلف القديم، و تحضيره يتم وضع 4 فصوص من الثوم + ثمرة من البصل (متوسطة الحجم) في الخلاط الكهربائي، وتطبيقه على الأماكن التي تحتوي على بقع الكلف، وتترك لمدة 10 دقائق ثم يُشطف بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة مرتين بالأسبوع.

خلطة الملح والليمون وزيت الزيتون للوجه

  • يمكن الحصول على بشرة ساحرة بتحضير هذه الخلطة، عن طريق خلط أربعة ملاعق كبيرة من الملح الخشن + 6 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون + 6 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، ثم تُطبق على البشرة مع القيام بحركات دائرية خفيفة على البشرة، ويمكن استخدامها على كل مناطق الجسم، ثم يشطف بالماء الفاتر.
  • أو تحضير كمية كبيرة من الخلطة والاحتفاظ بها للاستخدام لاحقًا وسنحتاج في تحضيرها إلى (كوبان من الملح الخشن + كوب من زيت الزيتون + ربع كوب من عصير الليمون + كمية من برش الليمون)، ثم تمزج كل المكونات وتحفظ في وعاء محكم الغلق والاحتفاظ به في مكان جاف ورطب، ثم يستخدم عن طريق التدليك الخفيف.

قد تجد هنا:- 5 وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد في الجبهة

الليمون والملح للتبييض
الليمون والملح للتبييض

الليمون والملح للتبييض

  • قد لا يكون خيار الليمون والملح خيار رائع للتفتيح أو لتبييض البشرة بوجه عام يمكن الاعتماد عليه بشكل مستمر.
  • يساعد الليمون والملح في تقشير خلايا الجلد الميت والتخلص من طبقة الاسمرار الخارجية، والحصول على بشرة متوهجة.
  • يساعد في تَقليل ظهور علامات التقدم في العمر مثل الخطوط والتجاعيد.
  • يُنظف البشرة من البكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب، والتخلص من الدهون الزائدة.
  • يمكن استخدام الليمون والملح في تبييض البشرة عن طريق تحضيره كمقشر طبيعي خاصًة للبشرة الدهنية عن طريق ملعقة كبيرة ونصف من عصير الليمون + ملعقة كبيرة من الملح ويخفق المكونين قليلًا حتى يصبح مثل حبات الرمل المبللة، تفرك البشرة به بحركات دائرية خفيفة لمدة 4 دقائق ثم يشطف بالماء البارد.

” وبهذا نكون قدمنا لكم أقوى طرق علاج الكلف بالملح والليمون، والتي ستساعدك في الحصول على بشرة ناصعة البياض وموحدة اللون، بالإضافة للحصول على مزايا أخرى خرافية”.

زر الذهاب إلى الأعلى