خلطة قوية للكلف

تقدم لكم مجلة رجيم أفضل خلطة قوية للكلف ، و خلطات للكلف والتصبغات ، و علاج الكلف بالليمون ، و علاج الكلف القديم ، و علاج الكلف في الوجه ، و كريم للكلف العميق من الصيدلية ، العناية بالبشرة والحرص على تنعيمها وإضفاء النضارة عليها من أكثر ما تهتم به المرأة، فالبشرة هي عنوان الجمال والجاذبية والدليل على طراوة الجسم ونضارته، وظهور الكلف على البشرة من العيوب التي يجب الحرص على إزالتها والتخلص منها بشكل نهائي، وليس أفضل من الوصفات الطبيعية في القيام بذلك؛ حيث لا تترك آثار جانبية أو مضاعفات على الجلد غير مرغوبة.

خلطة قوية للكلف

خلطة قوية للكلف
خلطة لازالة الكلف العميق

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي يمكن استخدامها في إزالة الكلف والأجزاء السمراء من على الوجه والبشرة، والتي تعمل على إعادة البياض واللون الفاتح للجلد، وهي خلطات تتكون من البصل والماء الدافئ، أو قشر البرتقال والعسل، وغيرها من المكونات الطبيعية التي تساعد في تغذية البشرة أيضًا، وفيما يلي نقدم أفضل خلطة قوية للكلف:

  • الخلطة الأولى : خلطة البصل خلطة للكلف المكونات: حبتان من البصل. نصف كوب من خل التفاح. الطريقة: اخلطي المكوّنات. ضعي المزيج فوق المناطق المراد علاجها، لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة. اغسلي بالماء الفاتر، حيث يساعد البصل بتركيبته الكبريتية على التخلص من البقع الداكنة.
  • الخلطة الثانية : مكونات خلطة لعلاج الكلف في ثلاث أيام : 1 صفار بيضة. 1 ملعقة صغيرة عسل نحل طبيعي. طريقة عمل خلطة لعلاج الكلف في 3 أيام : يمزج صفار البيض مع العسل جيدا. يوضع الخليط في قارورة زجاج صغيرة و نظيفة و يحتفظ به في الثلاجة. يدهن الوجه بالخليط في المساء و يترك لمدة نصف ساعة. يغسل بالماء الدافئ ثم البارد و يدهن قبل النوم بزيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند أو أي زيت مغذي متوفر لديك. تكرر خلطة علاج الكلف يوميا و ستظهر لك النتيجة واضحة بعد الاستعمال الثالث. يحتفظ بالخلطة في الثلاجة لمدة ثلاثة أيام فقط، بعدها ينبغي تجديد الخلطة.
  • الخلطة الثالثة : خلطة قشر البرتقال واللبن اطحني بواسطة الخلاط الكهربائي قشور حبتي برتقال، ثم أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من اللبن، واستمري في الخلط حتى تحصلي على قوام كريمي. بعدها، ادهني بالخليط البقع السوداء على بشرتك، واتركيه لمدة ربع ساعة. من ثم، اغسلي بشرتك بالمياه الباردة.

خلطات للكلف والتصبغات

خلطات للكلف والتصبغات
خلطات للكلف والتصبغات

يظهر الكلف على البشرة بسبب تجمع مادة الميلانين الصبغية في مناطق معينة وتركزها فيها، وهو الأمر الذي يزيد من سمار هذه المناطق عن باقي الوجه والجلد، لذاك فإن استخدام خل التفاح على سبيل المثال أو البطاطا والمواد الحمضية والليمون يساعد في إعادة التوزيع الطبيعي لهذه  المادة تحت الجلد ويعيد للوجه والبشرة اللون الطبيعي لها، وفيما يلي نقدم أفضل خلطات للكلف والتصبغات:

  • خلطة التفاح: التفاح مغذي ومنقي ومقشر للبشرة مما يجعله جزء من علاج للكلف في المنزل. طريقة تحضير الماسك إليك طريقة التحضير: افرم تفاحة كاملة بقشرها وبذورها في الخلاط. افرك بشرتك بها ودلكها بلطف، ثم اشطف وجهك بالماء البارد. استخدم هذه الوصفة كلما شئت للحصول على بشرة نقية ونضرة.
  • خلطة البطاطا والليمون تحتوي البطاطا إنزيم الكاتيكوليز، الذي يعمل جيّدًا على البشرة المصطَبِغة ويفتّحها، والليمون مبيِّض طبيعيّ يساعد في إزالة عيوب البشرة، ويحتاج ما يأتي: بطاطا حجم متوسط مبشورة. ثلث كوب عصير ليمون. تُخلط المكوّنات جيّدًا وتُفرد على الوجه أو على علامات التصبغ، ويبقى القناع على الوجه نصف ساعة قبل غسله بالماء. للحصول على نتائج فعّالة وسريعة، يجب وضع القناع مرّتين يوميًّا لمدّة شهر.
  • خلطة للكلف والتصبغات من الحليب والكركم نضع في إناء ملعقة كركم وملعقتين حليب سائل وملعقة دقيق. نمزج المكونات بشكل جيد للحصول على خليط متجانس. نوزع الخليط على البشرة ونتركه مدة ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر. نكرر تطبيق هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للتخلص من الكلف.
  • خلطة الألوافيرا : ونظرا لوجود صمغ السكريات في هلام الصبار فإنه يخفف من التصبغات ويعيد لون البشرة الأصلي، ويمكن أيضا أن يزيل خلايا الجلد الميتة ويجدد خلايا الجلد الجديدة. قومي بخلط هلام الألوافيرا وتطبيقه على المناطق الغامقه وقومي بتدليكه بلطف لمدة دقيقة أو دقيقتين، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. اتبعي هذا العلاج مرتين يوميا لبضعه أسابيع.

علاج الكلف بالليمون

يعد الليمون من المواد الحمضية المطهرة التي تساعد على قتل البكتريا والفطريات بشكل طبيعي بسبب الخواص الحمضية المركزة فيه، كما يساعد عصير الليمون في تقلي فتحات المسام على البشرة وهو الأمر الذي يساعد في التقليل من الإفرازات الزيتية والدهنية، ومن ثم علاج حب الشباب، بالإضافة إلى أهمية الليمون في تفتيح البشرة وتبييض الوجه، وفيما يلي نوضح طريقة علاج الكلف بالليمون:

علاج الكلف بالليمون
علاج الكلف بالليمون
  • الطريقة الأولى : يمكنك مزج كَمّيَّة صغيرة من عصير الليمون الطبيعي مع قليل من المياه الدافئة، وبللي قطنة صغيرة في الخليط وطبقيها برفق على المناطق الداكنة ببشرتك لمدة دقيقتين. – اغسلي وجهك بالمياه الباردة، ويفضل استخدام مرطب ملطف للبشرة بعد التنظيف. كرري تلك العملية يوميا للحصول على نتائج مرضية ومضمونة ويمكنك شرب كوب من عصير الليمون الطبيعي بشكل منتظم للحفاظ على بريق ونضارة بشرتك، فالليمون يعمل على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة للحفاظ على صحة البشرة ونقائها.
  • الطريقة الثانية : الليمون والزبادي فالزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك, الذى له دور في تفتيح البشرة ويقوم بشد البشرة, ويمنع ظهور التجاعيد كما أنه يحفز إنتاج خلايا جديدة للجلد . المكونات ملعقة صغيرة من عصير الليمون 2 ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي الطريقة نمزج المكونين معا ونطبقه على البشرة ونتركه على البشرة لمدة عشر دقائق, ثم نقوم بغسله بالماء البارد, ويفضل تكرار الماسك بشكل يومي للحصول على النتائج المرجوة.
  • الطريقة الثالثة : لعمل قناع الليمون والتفاح في المنزل لعلاج الكلف وبقع الجلد، قومي بهرس تفاحة واحدة في محضر الطعام، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج، وحركي المزيج حتى يختلط جيداً، ضعي الخليط على الجلد وهو جاف واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ، ويُستخدم هذا القناع مرتين في الأسبوع.

علاج الكلف القديم

الكلف القديم الذي ظل لفترات طويلة على البشرة يحتاج في علاجه إلى طرق غير طرق علاج الكلف الذي ظهر حديثًا؛ حيث إن الكلف القديم قد لا تجدي معه الوصفات الطبيعية بشكل كبير بسبب ثبات المادة الملونة تحت الجلد وتركزها بشكل كبير على مر الأيام، لذلك فقد يحتاج الأمر إلى علاجات بالأشعة أو التبريد، وغيرها من طرق العلاج الطبية، وفيما يلي نوضح أفضل الطرق وأقصرها في علاج الكلف القديم:

علاج الكلف القديم
علاج الكلف القديم
  • العلاج بالليزر حيث يقوم العلاج بالليزر على استخدام ذبذبات مركزة من ضوء الليزر تستهدف النمش، وأظهرت دراسة أن العلاج بأشعة الليزر ساعد على التخلص من 50% من النمش عند مجموعة من المشاركين.
  • التقشير بالكرستالات المجهرية: التقشير بالكرستالات المجهرية تستخدم لإزالة الجلد الميت من الطبقة السطحية باستخدام بلورات صغيرة، أو غيرها من المواد الكاشطة.
  • العلاج بالبرودة الشديدة وذلك باستعمال البرودة الشديدة على شكل النيتروجين السائل لتجميد وتدمير الخلايا غير الطبيعية، وهذه الطريقة في علاج النمش تعد بشكل عام امنه، ونادرًا ما تسبب الندوب.
  • كريمات الوقاية من الشمس لا تعتبر علاجاً منفرداً للكلف العميق أو لغيره من الأنواع الأخرى، بل هي تمنع تفاقم الحالة وتقي من ظهور المزيد من البقع. ينصح الطبيب باختيار المستحضرات التي لا تقل نسبة حمايتها من أشعة الشمس عن 50 %.

علاج الكلف في الوجه

يعد كلف الوجه والمناطق الغامقة التي تظهر على الوجنتين من أكثر الأمور التي تسبب الإزعاج للمرأة؛ والتي تقلل كثيرًا من نضارة وإشراق الوجه والبشرة، وهناك علاجات دوائية لهذه المشكلة يمكن استخدامها تحت الإشراف الطبي والمتابعة مع الطبيب المعالج، كما يمكن استخدام وصفات طبيعية في العلاج مثل ماسك الشوفان أو زيت الزيتون، وفيما يلي نتعرف على أفضل طرق علاج الكلف في الوجه:

علاج الكلف في الوجه
علاج الكلف في الوجه
  • الهيدروكينون يُعد أكثر الأدوية الشائعة لعلاج الكلف في الوجه، يتوفر في شكل كريم أو جل ويمكن الحصول عليه بدون وصفة طبية، يتم تطبيقه على الجلد ويعمل عن طريق تفتيح جلد البشرة.
  • حمض الأزيليك أو حمض الكوجيك يصف الأطباء أيضاً حمض الأزيليك وحمض الكوجيك لعلاج كلف الوجه وتفتيح البشرة.
  • التريتينوين أو الكورتيكوستيرويد أحياناً يصف الطبيب دواء ثاني مع الهيدروكينون مثل التريتينوين أو الكورتيكوستيرويد للمساعدة في تفتيح تصبغات البشرة، وقد يصف الطبيب الذي يحتوي على الثلاث مكونات (الهيدروكينون والتريتينوين والكورتيكوستيرويد) مثل الميلانوفري كريم.
  • علاج الكلف بالوصفات المنزلية هناك العديد من الوصفات التي لها مفعولٌ في علاج الكلف، والبقع الدّاكنة، والنمش، والبشرة غير موحدة اللون، ومنها:
  • ماسك دقيق الشوفان لعلاج الكلف يمتلك الشوفان خواص طبيعية مذهلة تمكنك من إزالة البقع الداكنة عن الوجه، وخلايا البشرة الميتة ليمنحك نضارة وتألقا، وللحصول على أفضل نتيجة من هذه الوصفة: ضعي ملعقتي طعام من مسحوق الشوفان مع ملعقتي حليب وملعقة واحدة من العسل، ثم طبقي الخليط على مكان ظهور البقع الداكنة. وانتظري (20) دقيقة بعدها اشطفي وجهك بالماء، وجففي بشرتك بفوطة نظيفة. كرري هذا القناع مرتين أو ثلاث مرات بالأسبوع لمدة شهر.
  • ماسك زيت الزيتون لعلاج الكلف دلكي بشرتك بزيت الزيتون لمدة (2 إلى 3) دقائق، ثم غطي وجهك بقطعة قماش دافئة، وبعد أن تبرد امسحي وجهك بها لإزالة آثار الزيت وخلايا الجلد الميتة.

كريم للكلف العميق من الصيدلية

تعد الكريمات من مستحضرات التجميل الأكثر انتشارًا والتي تساعد على زيادة جمال ونضارة البشرة مع الاستعمال المستمر لها، وكثير من هذه الكريمات تحتوي على مضادات الأكسدة ومركبات طبيعية لتعظيم الفائدة وتسريع علاج الكلف والتخلص النهائي من المناطق البنية الداكنة على الوجه والبشرة، وفيما نوضح أسماء أفضل كريم للكلف العميق من الصيدلية:

كريم للكلف العميق من الصيدلية
كريم للكلف العميق من الصيدلية
  • كريم تريتوسبوت لعلاج الكلف العميق كريم تريتوسبوت من أشهر الكريمات الفعالة لعلاج الكلف العميق، ويتميز بأن سعره مناسب جدًا، يُستخدم الكريم مرتين يوميًا على أماكن ظهور الكلف، يجب أن لا تزيد مدة استخدامه أكثر من أربعة أشهر، تجنبي استخدام هذا الكريم خلال الحمل والرضاعة، تجنبي التعرض للشمس بعد وضعه مباشرة، وإذا كان تعرضك للشمس بعد وضعه أمرًا ضروريًا فاستخدمي كريم واقي الشمس بعد وضعه.
  • كريم كليراليك لعلاج الكلف العميق يعد كريم كليراليك واحد من أفضل الكريمات التي يمكن استخدامها عند البحث عن أفضل كريم للكلف من الصيدليه وذلك لأنه يتميز بما يلي: يوجد نوعين من كريم كليراليك فهناك النوع الأول وهو كليراليك العادي والذي يحتوي على 2% هيدروكينون. والنوع الثاني هو الكليراليك فورت والذي يحتوي على 4% هيدروكينون وينصح بأن لا يتم استخدام هذا النوع قبل أن يتم استشارة الطبيب المختص. يعمل كليراليك على علاج تصبغات البشرة والتي تؤدي إلى ظهور الكلف ويكون ذلك عن طريق تثبيط إنتاج الخلايا الصبغية الخاصة بالميلانين والذي يتسبب في وجود البقع الداكنة. يتم استخدام هذا الكريم مرتين كل يوم وذلك لمدة لا تزيد عن حوالي 4 أشهر.
  • كريم ميلانوفري يعتبر هذا الكريم من الكريمات التي تقضي تمامًا على الكلف. وقد يحتوي على الهيدروكينون بنسبة 4% ويعمل الهيدروكينون على تقليل إنتاج الميلانين مما يؤدي لقلة ظهور البقع الداكنة. ويحتوي أيضًا على التريتينوين بنسبة 0.05%. وعلى الفلوسينولون أسيتونيد بنسبة 0.01% ويعتبر أحد مشتقات الكورتيزون.

وبذلك نكون قد تعرفنا على أفضل خلطة قوية للكلف، وتعرفنا على خلطات مكونة من المواد الطبيعية مثل الليمون والشوفان وزيت الزيتون لإزالته بشكل تام من على الجلد، كما تعرفنا على كيفية علاج الكلف العميق بسرعة وفاعلية، وعلاج الكلف الذي يظهر على الوجه، كذلك عرضنا أسماء أفضل الكريمات التي تباع في الصيدليات لعلاج الكلف العميق وإزالته من على الجلد والوجه.

زر الذهاب إلى الأعلى