العناية الشخصية

خلطة قوية للكلف

تقدم لكم مجلة رجيم  أفضل خلطة قوية للكلف ، و خلطات للكلف والتصبغات ، و علاج الكلف بالليمون ، و علاج الكلف القديم ، و علاج الكلف في الوجه ، و كريم للكلف العميق من الصيدلية ، هناك العديد من الطرق الكفيلة بعلاج الكلف، والتي تتمثل في تناول الأدوية الخاصة بعلاجها، أو بالتعرض إلى العلاجات الحديثة التي تركز على استخدام التقنيات المعالجة لمشاكل البشرة، بما في ذلك الليزر، أو باللجوء إلى الطب البديل أو الوصفات الطبيعيّة الخاصة بإزالة هذه البقع بصورة آمنة وخلال وقت قصير، وفيما يلي اخترنا أن نركز الحديث عن أبرز وصفات خلطة قوية للكلف ، فتابعونا.

خلطة قوية للكلف

يظهر الكلف لأسباب مختلفة، منها: الحمل، والتغذية غير السليمة، تعرّفي في هذه الفقرة على خلطات مذهلة لعلاج الكلف في المنزل.

  • الخلطة الاولى : خلطة البصل خلطة للكلف المكونات: حبتان من البصل. نصف كوب من خل التفاح. الطريقة: اخلطي المكوّنات. ضعي المزيج فوق المناطق المراد علاجها، لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة. اغسلي بالماء الفاتر، حيث يساعد البصل بتركيبته الكبريتية على التخلص من البقع الداكنة.
  • الخلطة الثانية : مكونات خلطة لعلاج الكلف في ثلاثة أيام : 1 صفار بيضة. 1 ملعقة صغيرة عسل نحل طبيعي. طريقة عمل خلطة لعلاج الكلف في 3 أيام : يمزج صفار البيض مع العسل جيدا. يوضع الخليط في قارورة زجاج صغيرة و نظيفة و يحتفظ به في الثلاجة. يدهن الوجه بالخليط في المساء و يترك لمدة نصف ساعة. يغسل بالماء الدافئ ثم البارد و يدهن قبل النوم بزيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند أو أي زيت مغذي متوفر لديك. تكرر خلطة علاج الكلف يوميا و ستظهر لك النتيجة واضحة بعد الاستعمال الثالث. يحتفظ بالخلطة في الثلاجة لمدة ثلاثة أيام فقط، بعدها ينبغي تجديد الخلطة.
  • الخلطة الثالثة : خلطة قشر البرتقال واللبن اطحني بواسطة الخلاط الكهربائي قشور حبتي برتقال، ثم أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من اللبن، واستمري في الخلط حتى تحصلي على قوام كريمي. بعدها، ادهني بالخليط البقع السوداء على بشرتك، واتركيه لمدة ربع ساعة. من ثم، اغسلي بشرتك بالمياه الباردة.

خلطات للكلف والتصبغات

خلطات للكلف والتصبغات هي ما تبحث عنها النساء، حيث أن ظهور الكلف مشكلة تؤرق وتحرج السيدات. إليك أهم خلطات للتخلص من الكلف والتصبغات.

  • خلطة التفاح التفاح مغذي ومنقي ومقشر للبشرة مما يجعله جزء من علاج للكلف في المنزل. طريقة تحضير الماسك إليك طريقة التحضير: افرم تفاحة كاملة بقشرها وبذورها في الخلاط. افرك بشرتك بها ودلكها بلطف، ثم اشطف وجهك بالماء البارد. استخدم هذه الوصفة كلما شئت للحصول على بشرة نقية ونضرة.
  • خلطة البطاطا والليمون تحتوي البطاطا إنزيم الكاتيكوليز، الذي يعمل جيّدًا على البشرة المصطَبِغة ويفتّحها، والليمون مبيِّض طبيعيّ يساعد في إزالة عيوب البشرة، ويحتاج ما يأتي: بطاطا حجم متوسط مبشورة. ثلث كوب عصير ليمون. تُخلط المكوّنات جيّدًا وتُفرد على الوجه أو على علامات التصبغ، ويبقى القناع على الوجه نصف ساعة قبل غسله بالماء. للحصول على نتائج فعّالة وسريعة، يجب وضع القناع مرّتين يوميًّا لمدّة شهر.
  • خلطة للكلف والتصبغات من الحليب والكركم نضع في إناء ملعقة كركم وملعقتين حليب سائل وملعقة دقيق. نمزج المكونات بشكل جيد للحصول على خليط متجانس. نوزع الخليط على البشرة ونتركه مدة ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر. نكرر تطبيق هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للتخلص من الكلف.
  • خلطة لألو فيرا : ونظرا لوجود صمغ السكريات في هلام الصبار فإنه يخفف من التصبغات ويعيد لون البشرة الأصلي، ويمكن أيضا أن يزيل خلايا الجلد الميتة ويجدد خلايا الجلد الجديدة. قومي بخلط هلام لألوة فيرا وتطبيقه على المناطق الغامقه وقومي بتدليكه بلطف لمدة دقيقة أو دقيقتين، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. اتبعي هذا العلاج مرتين يوميا لبضعه أسابيع.

علاج الكلف بالليمون

لا تعتقدي أنك الوحيدة التي تعاني من الكلف إذ تعتبر هذه المشكلة من المشاكل الصحية الشائعة التي تشتكي منها نسبة كبيرة من النساء لكن هل كنت تعلمين أنك متمكنة من استخدام الليمون من أجل علاج هذه المشكلة ، اليكم طرق علاج الكلف بالليمون.

  1. الطريقة الاولى : يمكنك مزج كمية صغيرة من عصير الليمون الطبيعي مع قليل من المياه الدافئة، وبللي قطنة صغيرة في الخليط وطبقيها برفق على المناطق الداكنة ببشرتك لمدة دقيقتين. – اغسلي وجهك بالمياه الباردة، ويفضل استخدام مرطب ملطف للبشرة بعد التنظيف. كرري تلك العملية يوميا للحصول على نتائج مرضية ومضمونة ويمكنك شرب كوب من عصير الليمون الطبيعي بشكل منتظم للحفاظ على بريق ونضارة بشرتك، فالليمون يعمل على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة للحفاظ على صحة البشرة ونقائها.
  2. الطريقة الثانية : الليمون والزبادى فالزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك, الذى لة دور فى تفتيح البشرة ويقوم بشد البشرة, ويمنع ظهور التجاعيد كما انة يحفز انتاج خلايا جديدة للجلد . المكونات ملعقة صغيرة من عصير الليمون 2 ملعقة كبيرة من الزبادى الطبيعى الطريقة نمزج المكونين معا ونطبقه على البشرة ونتركه على البشرة لمدة عشر دقائق, ثم نقوم بغسله بالماء البارد, ويفضل تكرار الماسك بشكل يومى للحصول على النتائج المرجوة .
  3. الطريقة الثالثة : لعمل قناع الليمون والتفاح في المنزل لعلاج الكلف وبقع الجلد، قومي بهرس تفاحة واحدة في محضر الطعام، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج، وحركي المزيج حتى يختلط جيداً، ضعي الخليط على الجلد وهو جاف واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ، ويُستخدم هذا القناع مرتين في الأسبوع.

علاج الكلف القديم

لعلاج الكلف القديم وهو بظهور لطاخات بنية اللون ذات حدود واضحة على الوجه وخصوصا في الأماكن البارزة منه كالوجنة والجبهة , وكذلك تصاب به الشفة العليا نقدم الطرق التالية الأتية لعلاج الكلف القديم :

  1. العلاج بالليزر حيث يقوم العلاج بالليزر على استخدام ذبذبات مركزة من ضوء الليزر تستهدف النمش، وأظهرت دراسة أن العلاج بأشعة الليزر ساعد على التخلص من 50% من النمش عند مجموعة من المشاركين.
  2. التقشير بالكرستالات المجهرية: التقشير بالكرستالات المجهرية تستخدم لإزالة الجلد الميت من الطبقة السطحية باستخدام بلورات صغيرة، أو غيرها من المواد الكاشطة.
    العلاج بالبرودة الشديدة وذلك باستعمال البرودة الشديدة على شكل النيتروجين السائل لتجميد وتدمير الخلايا غير الطبيعية، وهذه الطريقة في علاج النمش تعد بشكل عام امنه، ونادرًا ما تسبب الندوب.
  3. كريمات الوقاية من الشمس لا تعتبر علاجاً منفرداً للكلف العميق أو لغيره من الأنواع الأخرى، بل هي تمنع تفاقم الحالة وتقي من ظهور المزيد من البقع. ينصح الطبيب باختيار المستحضرات التي لا تقل نسبة حمايتها من أشعة الشمس عن 50 %.

علاج الكلف في الوجه

يعد كلف الوجه مشكلة شائعة تصيب الجلد، والتي تتسبب في ظهور بقع داكنة على البشرة، التي من الممكن رؤيتها وتميزها في حال إصابة النساء الحوامل بكلف الوجه، يطلق على هذه الحالة مصطلح قناع الحمل، والتي نحدث بسبب التغير في الهرمونات ومن الادوية و الوصفات العلاجية المتوفرة نجد على سبيل المثال :

  1. الهيدروكينون يُعد أكثر الأدوية الشائعة لعلاج الكلف في الوجه، يتوفر في شكل كريم أو جل ويمكن الحصول عليه بدون وصفة طبية، يتم تطبيقه على الجلد ويعمل عن طريق تفتيح جلد البشرة.
    حمض الأزيليك أو حمض الكوجيك يصف الأطباء أيضاً حمض الأزيليك وحمض الكوجيك لعلاج كلف الوجه وتفتيح البشرة.
  2. التريتينوين أو الكورتيكوستيرويد أحياناً يصف الطبيب دواء ثاني مع الهيدروكينون مثل التريتينوين أو الكورتيكوستيرويد للمساعدة في تفتيح تصبغات البشرة، وقد يصف الطبيب الذي يحتوي على الثلاث مكونات (الهيدروكينون والتريتينوين والكورتيكوستيرويد) مثل الميلانوفري كريم.
    علاج الكلف بالوصفات المنزلية هناك العديد من الوصفات التي لها مفعولٌ في علاج الكلف، والبقع الدّاكنة، والنمش، والبشرة غير موحدة اللون، ومنها:
  • ماسك دقيق الشوفان لعلاج الكلف يمتلك الشوفان خواص طبيعية مذهلة تمكنك من إزالة البقع الداكنة عن الوجه، وخلايا البشرة الميتة ليمنحك نضارة وتألقا، وللحصول على أفضل نتيجة من هذه الوصفة: ضعي ملعقتي طعام من مسحوق الشوفان مع ملعقتي حليب وملعقة واحدة من العسل، ثم طبقي الخليط على مكان ظهور البقع الداكنة. وانتظري (20) دقيقة بعدها اشطفي وجهك بالماء، وجففي بشرتك بفوطة نظيفة. كرري هذا القناع مرتين أو ثلاث مرات بالأسبوع لمدة شهر.
  • ماسك زيت الزيتون لعلاج الكلف دلكي بشرتك بزيت الزيتون لمدة (2 إلى 3) دقائق، ثم غطي وجهك بقطعة قماش دافئة، وبعد أن تبرد امسحي وجهك بها لإزالة آثار الزيت وخلايا الجلد الميتة. ختاما…

كريم للكلف العميق من الصيدلية

هناك الكثير من الكريمات الموضعية التي يمكن استخدامها لعلاج الكلف وهذه الكريمات تعد بمثابة الحل الأول الذي يلجأ إليه الأشخاص في التخلص من الكلف بشكل نهائي والتي تكون ذات أنواع مختلفة منها:

  • كريم تريتوسبوت لعلاج الكلف العميق كريم تريتوسبوت من أشهر الكريمات الفعالة لعلاج الكلف العميق، ويتميز بأن سعره مناسب جدًا، يُستخدم الكريم مرتين يوميًا على أماكن ظهور الكلف، يجب أن لا تزيد مدة استخدامه أكثر من أربعة أشهر، تجنبي استخدام هذا الكريم خلال الحمل والرضاعة، تجنبي التعرض للشمس بعد وضعه مباشرة، وإذا كان تعرضك للشمس بعد وضعه أمرًا ضروريًا فاستخدمي كريم واقي الشمس بعد وضعه.
  • كريم كليراليك لعلاج الكلف العميق يعد كريم كليراليك واحد من أفضل الكريمات التي يمكن استخدامها عند البحث عن أفضل كريم للكلف من الصيدليه وذلك لأنه يتميز بما يلي: يوجد نوعين من كريم كليراليك فهناك النوع الأول وهو كليراليك العادي والذي يحتوي على 2% هيدروكينون. والنوع الثاني هو الكليراليك فورت والذي يحتوي على 4% هيدروكينون وينصح بأن لا يتم استخدام هذا النوع قبل أن يتم استشارة الطبيب المختص. يعمل كليراليك على علاج تصبغات البشرة والتي تؤدي إلى ظهور الكلف ويكون ذلك عن طريق تثبيط إنتاج الخلايا الصبغية الخاصة بالميلانين والذي يتسبب في وجود البقع الداكنة. يتم استخدام هذا الكريم مرتين كل يوم وذلك لمدة لا تزيد عن حوالي 4 أشهر.
  • كريم ميلانوفري يعتبر هذا الكريم من الكريمات التي تقضي تمامًا على الكلف. وقد يحتوي على الهيدروكينون بنسبة 4% ويعمل الهيدروكينون على تقليل إنتاج الميلانين مما يؤدي لقلة ظهور البقع الداكنة. ويحتوي أيضًا على التريتينوين بنسبة 0.05%. وعلى الفلوسينولون أسيتونيد بنسبة 0.01% ويعتبر أحد مشتقات الكورتيزون.

زر الذهاب إلى الأعلى