صور رأس السنة الهجرية لعام ١٤٤٢

من أجمل الأعياد التي يحرص المسلمون على الإحتفال بها كل عام، هو الاحتفال بيوم عيد رأس السنة الهجرية، لأن هذا اليوم يذكرهم بهجرة الرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، من مكة المكرمة إلى المدينة، لتكون حكمة يستنبطها المسلمون من هجرة الرسول من أجل نشر الدعوة الإسلامية، وتجعلهم يستشعرون بمدى الأذى والألم والمعاناة التي واجهها الرسول من أجل نشر الإسلام، وبعد أيام معدودة يحل سنة هجرية جديد على جميع المسلمين في مختلف البلاد العربية، بعد أن أظهرت الحسابات الفلكية موعد انتهاء شهر ذي الحجة الهجري لهذا العام الجاري ١٤٤١.

عيد رأس السنه الهجرية لعام ١٤٤٢

يحتفل المسلمون من مختلف أنحاء العالم بمناسبة حلول عيد رأس السنة الهجرية لعام ١٤٤٢، والذي يوافق يوم الخميس القادم بتاريخ ٢٠ أغسطس ٢٠٢٠، ليستقبل العالم الإسلامي عام هجري جديد وفقًا للحسابات الفلكية الحالية، وأن آخر يوم من شهر ذي الحجة الذي يعد آخر الشهور الهجرية في العام الجاري ١٤٤١ سوف يوافق يوم الأربعاء ١٩ أغسطس ٢٠٢٠.

وقد أعلنت عن موعد رأس السنة الهجرية عدد من الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية، والعراق، والمغرب وجمهورية مصر العربية، والإمارات العربية المتحدة، وغيرهم وخلال أيام سوف تحل غرة شهر محرم للعام الهجري الجديد ١٤٤٢.

شاهد أيضًا: الأشهر الميلادية مقابل الهجرية

موعد إجازة رأس السنة الهجرية ١٤٤٢ بالمملكة العربية السعودية

ومع الإعلان عن عيد رأس السنة الهجرية لعام ١٤٤٢ يتساءل الكثيرين عن موعد إجازة السنة الهجرية، لذلك أعلنت الحكومة السعودية أن إجازة عيد رأس السنة الهجرية لعام ١٤٤٢ سوف تكون لجميع العاملين في المصالح الحكومية، والقطاعات الخاصة والمؤسسات العامة وسيحصلون على إجازة رسمية في هذا اليوم الخميس القادم الموافق ٢٠ أغسطس ٢٠٢٠ مدفوعة الأجر.

شاهد أيضًا: ترتيب شهور السنة الميلادية والهجرية ومعانيها

احتفال المسلمين بيوم رأس السنة الهجرية

يعتبر يوم رأس السنة الهجرية من المناسبات الدينية الخاصة التي يحرص المسلمون على الاحتفال بأجوائها، فهو العام الخاص بالتقويم الهجري الإسلامي الذي يشهد على تأسيس الدولة الإسلامية، وسمي بالعام الهجري نظرًا لرحلة هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم العظيمة التي قام بها من أجل نشر الإسلام في العالم وتأسيس الحضارة الإسلامية المقدسة.

واحتفال المسلمين بهذا اليوم المقدس من أكبر الدلائل على تمسكهم بحضارتهم الإسلامية العظيمة، وتاريخهم الإسلامي المقدس، كما أن الاحتفال بالعام الهجري الجديد يعتبر فرصة عظيمة لتعليم الأجيال الجديدة مبادئ الهجرة النبوية، وكيفية تأسيس الحضارة والتاريخ الإسلامي العظيم الذي من خلاله بنيت البشرية بأكملها.

صور رأس السنة الهجرية لعام 1442

إجازة رأس السنة الهجرية لعام ١٤٤٢
إجازة رأس السنة الهجرية لعام ١٤٤٢
موعد رأس السنة الهجرية
إجازة رأس السنة الهجرية لعام ١٤٤٢
عيد رأس السنة الهجرية لعام ١٤٤٢

إجازة رأس السنة الهجرية لعام ١٤٤٢

شاهد أيضًا: عبارات جميلة عن العام الجديد , همسات ايمانية بمناسبة السنة الهجرية

وبعد التعرف على موعد رأس السنة الهجرية لعام ١٤٤٢ أسال الله تعالى ختامًا مباركًا لهذا العام، واستقبال عام هجري جديد مليء بالحب والسعادة والأمن والرخاء ممزوجًا بالصحة والعافية لنا جميعًا، وأن يتقبل الله منا صالح الأعمال والطاعات، ويكون عام خير وبركة على جميع المسلمين.

زر الذهاب إلى الأعلى