شرطة عجمان تقبض على عصابة آسيوية أثناء سرقة محل تجاري

تمكنت القيادة العامة لشرطة عجمان، من القبض على عصابة آسيوية من ثلاثة أشخاص متلبسين بالسرقة من أحد المحلات التجارية في إمارة عجمان. وتعود تفاصيل القضية كما أوضحها نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة عجمان الرائد محمد حمد بن يافور الغفلي، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، إلى أن قسم العمليات استقبل اتصالاً عن إتلاف مجهول لزجاج محل سوبر ماركت بمنطقة الصناعية الجديدة. 

تفاصيل الواقعة
وعلى إثر ذلك تم تشكيل فريق عمل من إدارة التحريات والمباحث الجنائية وتحرك إلى المكان لكشف تفاصيل الواقعة وضبط الجناة، وبوصول الفريق إلى الموقع خلال وقت قصير وبعد معاينة مكان الحادث تبين إتلاف زجاج باب المحل من قبل الجناة، وبتحليل الأسلوب الإجرامي للجناة، وبخبرة رجال التحريات في التعامل مع هذا النوع من الجرائم ساورهم الشك في أن الجناة لا زالوا داخل المحل، وبتمشيط المحل عثر على شخصين مختبئين بين حقائب السفر فتم ضبطهما وتبين أنهما آسيويان.

وعثر بحوزتهما على حقائب سفر كانوا يضعون فيها مجموعة كبيرة من الهواتف المحمولة تقدر قيمتها بـ 80 ألف درهم، وبسؤالهما عن الواقعة اعترفا بالسرقة، وأقرا بوجود شخص آخر معهما في الخارج  أتلف زجاج باب المحل، وبتمشيط المكان لم يعثر على الشخص الثالث المشارك في السرقة.

تخطيط السرقة
وبالبحث والتحري وجمع المعلومات تبين أنه يقيم في إمارة الشارقة، وبالتنسيق مع شرطة الشارقة تم إلقاء القبض عليه، وتبين أنه آسيوي وكان يحمل حقيبة ظهر عُثر فيها على هاتفين متحركين، وبسؤاله عن الواقعة اعترف بسرقتها من أحد المحلات التجارية بمدينة العين برفقة المتهمين الآخرين، كما اعترف بالتخطيط معهما لسرقة السوبر ماركت المذكور أعلاه في عجمان، وبإتلاف باب المحل فيما قام الآخران بدخوله، إلى أن ضُبطا، وعليه أحيل ملف القضية إلى النيابة العامة.

وأشاد الرائد محمد بن يافور بكفاءة وخبرة رجال الشرطة وجهودهم التي مكنتهم من القبض على المتهمين، كما تقدم بجزيل الشكر والتقدير لشرطة الشارقة على تعاونها، داعياً الجمهور إلى عدم التردد في التبليغ عن أي شخص يحاول الاعتداء على أحد أو يرتكب أي جريمة أخرى يعاقب عليها القانون، مؤكداً أن شرطة عجمان ستكون بالمرصاد وستتعامل بكل حزم مع كل من يفكر في العبث بأمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين.

زر الذهاب إلى الأعلى