رسالة شكر من محمد بن زايد للبابا فرنسيس وشيخ الأزهر

تلقى بابا الكنيسة الكاثوليكية البابا فرنسيس، وشيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، رسالة خطية من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تضمنت توجيه الشكر إليهما بمناسبة زيارتهما التاريخية لدولة الإمارات، ومشاركتهما في لقاء الأخوة الإنسانية، وتوقيعهما وثيقة الأخوة الإنسانية. وتتعلق الرسالة التي وجهها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى البابا فرنسيس، بالعلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات بالفاتيكان وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصلحة المشتركة لشعبي البلدين.

رسالة البابا فرنسيس
وسلم الرسالة إلى بابا الكنيسة الكاثوليكية، وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء الذي عقد بينهما في الفاتيكان.

ونقل الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء للبابا فرنسيس، تحيات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

من جانبه، حمل البابا فرنسيس، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، تحياته إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار.

وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة وتطويرها بين دولة الإمارات والفاتيكان بما يسهم في ترسيخ قيم السلام والتسامح والتعايش بين الشعوب في مختلف أنحاء العالم.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحثا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك‪.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، أن “الزيارة التاريخية لقداسة البابا فرنسيس وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر لدولة الإمارات عكست نهج الدولة في ترسيخ قيم التسامح والسلام العالمي وحرصها على تعزيز الحوار بين الأديان”.

وأشار إلى أن “دولة الإمارات في عام التسامح حريصة على نشر رسائل التسامح والخير والمحبة وتبني مختلف المبادرات التي من شأنها أن تسهم في تعزيز السلم والأمن والسلام العالمي”، مشيداً بعلاقة الأخوة الإنسانية الملموسة التي تجمع بين قداسة البابا فرنسيس وفضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف فهما الرمزان الكبيران للسلام والتسامح في العالم أجمع.

رسالة شيخ الأزهر
وسلم وزير التسامح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، رسالة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى شيخ الأزهر الشريف، خلال اللقاء الذي عقد اليوم الإثنين في مشيخة الأزهر بالعاصمة المصرية القاهرة.

ونقل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، خلال اللقاء، لفضيلته تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة، وولي عهد أبوظبي.

من جانبه، حمل الدكتور أحمد الطيب، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، تحياته إلى رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار.

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن “اجتماع شيخ الأزهر الشريف والبابا فرنسيس في لقاء الأخوة بدولة الإمارات وتوقيعهما على وثيقة الأخوة الإنسانية جاء تجسيداً لنهج الدولة في إرساء قيم التسامح والتآخي على مستوى العالم وتعزيز الحوار بين الأديان، وقال إن “الإمارات ستظل واحة للتسامح في المنطقة والعالم ونفخر بتوقيع وثيقة الأخوة الإنسانية على أرضنا”.

وأعرب عن تقديره للدور الرائد للإمام الأكبر شيخ الأزهر لترسيخ نهج الوسطية والاعتدال في العالم أجمع، مؤكداً أن “دولة الإمارات تدعم دائماً جهود فضيلته ومشيخة الأزهر، لنشر تعاليم الإسلام السمحة وتبني خطاب التسامح والاعتدال ونبذ خطاب الكراهية”.

زر الذهاب إلى الأعلى