رابط سلف الضمان الاجتماعي 2020 في السعودية عبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

يبحث الكثير حاليًا عن رابط سلف الضمان الاجتماعى 2020 في السعودية عبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث يعتبر بنك التنمية  الإجتماعية هو أحد البنوك الأكثر أهمية داخل أراضي المملكة السعودية، فهو البنك المختص بقروض الضمان الاجتماعى في المملكة العربية السعودية، والذى يقوم بدوره لتقديم الدعم الذي يحتاجه المواطن السعودي من الجهة المالية حيث إعطاء المواطنين فرصة للحصول على الأموال اللازمة لرفع مستويات المعيشة وتحسينها، وذلك بشكل خاص بعد مرور البلاد بأزمة إنتشار فيرس كورونا المستجد كوفيد 19، فإن المملكة تشهد حاليًا كباقي بلدان العالم الأخرى بتأثر مواطنيها بهذه الظروف، والتي تسببت في عديد من الخسائر والإنهيار لبعض الأسر فى العديد من الدول فى العالم العربي بشكل خاص.

سلف الضمان الاجتماعي
سلف الضمان الاجتماعي

رابط وشروط سلف الضمان الاجتماعى2020

إن بنك التنمية الإجتماعية، يستطيع تقديم مجموعة من القروض يطلق عليها إسم قروض الضمان الإجتماعي، والتي تعتبر إحدى الطرق التي يدعمها البنك  لتقديم الدعم اللازم للمواطنين السعوديين.

أولا:  رابط سلف الضمان الاجتماعى

تم فعلا فتح باب الدفع المسبق للمشاركين في الضمان الاجتماعي، وذلك عن طريق الإنترنت مواكبة للتقدم التكنولوجي، وذلك للمواطنين الذين قد قاموا بالتقدم من خلال الإتصال هاتيفيًا، وذلك على الرقم 117117 لمركز الإتصال، أو عن طريق الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، وقد أكد على ذلك المتحدث الرسمي بأسم شركة الضمان الإجتماعي شامان المجالي.

شاهد أيضًا كيفية الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي وموعد صرفها قريباً

ثانيا: شروط سلف الضمان الاجتماعى

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، فى المملكة العربية السعودية بوضع مجموعة من الشروط الحازمة، لابد أن تتوفر فى المتقدمين حتى يمكنهم الحصول على سلف الضمان الإجتماعى وهي كما يلي:

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم يحمل الجنسية السعودية، هذا إضافة عن كونه مقيم بصفة دائمة في المملكة العربية السعودية.
  • يشترط أن يكون الشخص المتقدم يتقاضى راتب مالي  أقل من 3200  ريال سعودي.
  • يجب على الشخص المتقدم أن يتعهد أمام البنك بدفع الأقساط المحددة بسلف الضمان الإجتماعى في الوقت المحدد دون أي تأخير يذكر.
الضمان الاجتماعي
الضمان الاجتماعي

شاهد أيضًا ” الضمان الاجتماعي ” الكشف عن مواعيد صرف مكرمة الملك سلمان

وعندما تتوافر هذه الشروط يمكن للمتقدم من المواطنين السعوديين، الحصول على سلف الضمان الإجتماعى من خلال وزارة الموارد البشرية السعودية.

شاهد أيضًا طريقة التقديم على المساعدة المقطوعة الكترونيا

إن المملكة العربية السعودية تحرص دائمًا على مساعدة أبناء الوطن، وتقديم يد العون لهم بشتى الطرق، حتى يتثنى لهم العيش بكرامة، وتوفير مستلزمات الحياة اليومية، ويعد قروض الضمان الإجتماعي بالمملكة أحدى الطرق لمساعدة أبنائها.

زر الذهاب إلى الأعلى