حاكم عجمان يوجه بتقديم منح دراسية جامعية للطلبة المسلمين في كينيا

وجه عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي بتقديم منح دراسية جامعية بشكل سنوي لعدد من الطلبة المسلمين في كينيا بجامعات الإمارة. جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالديوان صباح اليوم الخميس، رئيس المجلس الأعلى الإسلامي في كينيا الدكتور يوسف عبدالرحمن نزيبو، والوفد المرافق له.

مشاريع المجلس 
واطلع الشيخ حميد بن راشد النعيمي بحضور ممثل الحاكم للشؤون الإدارية والمالية الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، على برامج وعمل ومشاريع المجلس الأعلى الإسلامي الكيني ودوره في نشر تعاليم الدين الإسلامي في مختلف المدن والقرى والأحياء في جمهورية كينيا.

واستمع الشيخ حميد بن راشد النعيمي خلال اللقاء من الدكتور نزيبو على سير أعمال المجلس الأعلى الإسلامي ودوره في نشر الدين الإسلامي وتعليم القرآن الكريم في مختلف مدن وقرى ومدارس ومساجد كينيا، من خلال توزيع نسخ من القرآن باللغة السواحلية والتي قام بإهدائها للمجلس حيث تعتبر كذلك فرصة طيبة لغير المسلمين للاطلاع عليها وقراءتها والدخول في الإسلام .

كما اطلع حاكم عجمان على أهم المشاريع الاماراتية في كينيا وخاصة بناء المدارس الإسلامية والمساجد وتوسعتها.

نسخ القرآن الكريم 
ودعا رئيس الوفد حاكم عجمان لتزويد المجلس الأعلى بمزيد من نسخ القرآن الكريم باللغة السواحلية ليتم توزيعها في باقي القرى والأحياء في كينيا لما لها من دور إيجابي في تعلم المسلمين وغيرهم تعاليم الدين الحنيف وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

وأكد حاكم عجمان استعداده لدعم برامج ومشاريع المجلس الأعلى الإسلامي في كينيا وتزويده بمزيد من نسخ القرآن الكريم باللغة السواحلية، داعياً للمجلس الأعلى الإسلامي التوفيق والسداد في عمله وبرامجه لخدمة المجتمع .

زر الذهاب إلى الأعلى