تعرفي على أنجع الطرق للتخلص من السيلوليت

لمن لا يعرف اللفظ، السيلوليت هو عبارة عن تراكمات دهنية تتكدس على شكل كتل وتظهر على كامل الجسم، خاصة منه منطقتي الفخذين والأرداف. وييبدو مظهر هذا الأخير كقشر البرتقال أو الجبن، فيما تكون احتمالات الإصابة به مرتفعةً أكثر بكثير لدى السيدات، نتيجةً للعديد من العوامل، لعل أبرزها سرعة الدورتين الدموية واالليمفاوية لدى المرأة، والتغييرات العصبية والهرمونية والفيزيولوجية التي تحدث لها أثناء دورتها الشهرية، إلى غير ذلك. ولأنك معرضة بنسبة 85% للإصابة بالسيلوليت، فقد حرصنا في هذا المقال سيدتي على مدك بأنجع وأسرع السبل التي من شأنها أن تخلصك من هذا الكابوس المزعج حتى يستعيد جسمك رشاقته ومرونته المعهودة في أقرب وقت، وتحصلي بذلك على إطلالة شبيهة بالنجمات. تابعي معنا!

طرق علاج مشكلة السيلوليت

1- الكريمات

تعد الكريمات سلاحا فعالاً للقضاء على مشكلة السيلوليت، إلا أنه يتوجب عليك الحرص في هذه الحالة على اختيار تلك التي تحتوي على مادة الريتينول لنجاعتها الكبيرة، على عكس الكريمات المحتوية على مادة الأمينوفيلين التي لا تأثير لها بالمرة.

2- جراحات الليزر

تعد هذه الجراحات الأكثر فاعليةً في التخلص من السيلوليت، حيث تقوم بتدمير الكتل الدهنية بشكل تام، مع العمل في الآن ذاته على شد الجلد. أما عن المشكلة الأكبر لهذه الطريقة، فهي عدم انتشارها إلى اليوم بالشكل الكافي، خاصةً في العالم العربي.

3- ممارسة التمارين الرياضية

من المعروف دائما أن ممارسة الرياضة يعد من أفضل العادات اليومية للحصول على جسم مرن ورشيق، ومن أجل ذلك ننصحك للتخلص من السيلوليت في وقت قصير بالمواظبة على آداء بعض التمارين الرياضية كالمشي، والجري، ولما لا اليوجا أيضا.

4- شرب الماء بانتظام

قد لا تعلمين سيدتي أنه من أهم أسباب ظهور السيلوليت هو جفاف الجسم؛ ومن أجل ذلك ننصحك بتناول كميات هامة من المياه يوميا حتى تحافظي على ترطيب هذا الأخير.

5- اتباع وصفة خل التفاح

انطلاقا من إيماننا بأن الوصفات الطبيعية كثيرا ما تقدم الحلول البديلة للعديد من المشكلات الجمالية والصحية، حرصنا على البحث والتمحيص جيدا في هذا الجانب، لنتوصل في النهاية إلى أن الخل يعد من أفضل الوسائل للتخلص من مشكلة السيلوليت، وذلك بفضل تركيبته الغنية بالمعادن التي تعمل على تكسير الدهون؛ ومن أجل ذلك ننصحك باتباع الوصفة التالية :

  • امزجي ملعقتين من خل التفاح مع ملعقة من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو وأخرى من العسل.
  • اخلطي المكونات جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس.
  • طبقي المزيج على المناطق التي يظهر فيها السيلوليت ثم افركي جيدا حتى يحمر الجلد.
  • انتظري مدة نصف ساعة ثم اشطفي جيدا بالماء الدافئ.

 

زر الذهاب إلى الأعلى