برلمانيون: زيارة محمد بن سلمان تؤكد عمق العلاقات بين البلدين

أكد عدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، أن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لدولة الإمارات العربية المتحدة، تعتبر من أهم محطات العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وتؤكد للعالم أجمع عمق العلاقات الثنائية الوطيدة التي تجمعهما والدور المهم الذي تلعبه الإمارات. وقال عضو المجلس الوطني الاتحادي خلفان عبدالله بن يوخه، إن “زيارة ولي العهد السعودي للدولة تحمل العديد من الرسائل المهمة، وتؤكد مكانة الإمارات الإقليمية والدولية، ومتانة العلاقات الإماراتية السعودية في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الشرق الأوسط”.

وأضاف أن “زيارة الأمير محمد بن سلمان للدولة تاريخية من حيث مضامينها السياسية والاقتصادية، وتؤكد دور البلدين الإقليمي في مواجهة متغيرات متسارعة تمس كل قضايا المنطقة والعالم العربي”.

وأكد عضو المجلس الوطني الاتحادي محمد أحمد اليماحي، أن زيارة ولي العهد السعودي استثنائية في مسار العلاقات الثنائية الإماراتية- السعودية، خاصة وأن محمد بن سلمان يمثل الفكر التنويري الجديد الذي سينقل المملكة إلى مرحلة منفتحة على العالم على كل المستويات الاجتماعية والثقافية والسياسية والفكرية.

وأوضح أن الزيارة مهمة وتؤكد عمق العلاقات الثنائية وتوضح مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها وحرصها على تعزيز العلاقات الثنائية مع السعودية في المجالات السياسية والاقتصادية والدفاعية والأمنية والثقافية والعلمية كافة.

ومن جانبها، نوهت عضو المجلس الوطني الاتحادي عائشة بن سمنوه، أن العلاقات بين البلدين علاقات تاريخية عريقة وعميقة مبنية على الثقة والاحترام المتبادلين، والتضامن والتحالف في كل الظروف، والتوافق بالرؤية فيما يخص كافة القضايا العربية والإقليمية والدولية.

وأكدت أن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لها أهمية خاصة، في ظل ظروف إقليمية استثنائية، فهناك الأزمات التي تعصف بالمنطقة وتتعلق بالأمن القومي العربي، وهذا يستوجب التشاور والتنسيق المشترك بين البلدين وتقع عليهما مسؤولية كبيرة لحماية الأمن القومي العربي، وإعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى