النيابة العامة تطالب بإعدام 4 شبان قتلوا رجل أعمال في دبي

طالبت النيابة العامة في دبي، اليوم الأحد، الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، بإنزال عقوبة الإعدام بحق 4 شبان عرب لإرتكابهم جريمة القتل العمد بحق رجل أعمال يحمل الجنسية الأمريكية والمقترنة بسرقة بطاقته الائتمانية الخاصة، وذلك بعد قيام أحد المتهمين بضربه في غرفته الفندقية. وكشفت النيابة العامة أن “الشبان الأربعة وتتراوح أعمارهم بين 24 إلى 30 عاماً، قتلوا المجني عليه بعد أن اتفقوا على سرقة بطاقته الإئتمانية بعد معرفتهم لرقمها السري، وذلك بسبب الضائقة المالية التي يمرون بها”.

ضرب الضحية
وبينت النيابة العامة أن “المتهمين وزعوا الأدوار فيما بينهم حيث كُلف أحدهم بمصادقة المجني عليه حتى يتمكن من الإستيلاء على بطاقته الإئتمانية لكنه لم يتمكن من ذلك، فكلفوا الثاني الذي رافق المجني عليه لغرفته الفندقية ولم يتمكن أيضاً من سرقة البطاقة الائتمانية للمجني عليه إلا بعد أن ضرب الضحية بواسطة درج خشبي على رأسه بشكل متكرر ما أدى إلى مقتله”.

إقرار بالجريمة
وأقر أحد المتهمين في إفادته بتحقيقات النيابة العامة أنهم خططوا مسبقاً لسرقة البطاقة الائتمانية لرجل الأعمال بسبب كونه شاذاً لذلك عملوا على مصادقته بهدف التوجه برفقته إلى غرفته الفندقية وسرقة البطاقة الائتمانية منه، مشيراً إلى أن “المتهم الثاني رافق الضحية لغرفته الفندقية وتمكن من سرقة البطاقة الإئتمانية لكن بعد ضربه بواسطة الدرج إلى أن قُتل”.

10 آلاف درهم
وأقر المتهم أن المتهم الثاني جلب البطاقة الائتمانية بعد قتله الضحية واستخدموها في سحب مبلغ 10 آلاف درهم على دفعتين واستخدموا جزء من المبلغ في سد إيجار الغرفة التي يقطنون فيها، وإنفاق جزء من المبلغ على السهرات الليلية وشراء بعض الملابس، مؤكداً في الوقت ذاته سرقتهم للهاتف النقال الخاص بالمجني عليه و3 ساعات.

زر الذهاب إلى الأعلى