الفواكة الغنية بالحديد

الفواكة هي مصادر طبيعية للعناصر الغذائية ومن بين تلك العناصر عنصر الحديد المفيد والذي يؤدي نقصه إلي العديد من المشكلات الصحية مثل فقر الدم، يمكن أن تكون الفواكة الغنية بالحديد واحدة من أفضل الطرق لتلبية المتطلبات اليومية من الحديد فدعونا نتعرف عليها.

الفواكة الغنية بالحديد

التمر

يعد التمر من المتطلبات اليومية الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، إلي جانب كونه غني بالحديد فإن التمور هي مصادر لمضادات الأكسدة وتحتوي أيضا على الكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والمغنسيوم والصوديوم.

المشمش المجفف

هو مجرد فاكهة غنية بالحديد فالمشمش المجفف مصدرا للألياف الغذائية أيضا، حيث يحتوي المشمش المجفف على نوع من الحديد وهو الحديد غير الهيم الذي لا يمتص بسهولة، ويحتوي المشمش على الألياف القابلة للذوبان والمسئولة عن الحد من الكوليسترول.

التوت

التوت يعمل كداعم لامتصاص الحديد وهو مصدر كبير لفيتامين C والذي بدوره، يعزز امتصاص الحديد غير الهيم، من خلال منع تكوين مركبات غير قابلة للذوبان.

الخوخ

هو من الفاكهة المحببة لدينا حيث يعتبر أحد أنواع الفاكهة الغنية بالحديد وهو قوة أيضا للفيتامينات والمعادن.

البطيخ

هو من أفضل الفاكهة التي تساعد على تحسين والحفاظ على مستوي مثالي من الحديد في الجسم فالبطيخ غني بالفيتامينات مثل فيتامين C الذي يزيد من كفاءة الحديد في الجسم.

الرمان

تعد بذور الرمان واحدة من ضمن المصادر الغنية بالحديد وهو الأكثر شيوعا لعلاج فقر الدم الذي يحدث بسبب نقص الحديد ويحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد على في تقليل منع الحديد.

الزبيب أو العنب المجفف

عندما يتم تجفيف العنب للحصول على الزبيب تتضاعف كمية الحديد الموجودة في العنب وتصبح العناصر الغذائية أكثر تركيزا.

الحمضيات

 مثل البرتقال والليمون، تحتوي على الحديد وتساعد أيضا على امتصاص الحديد في الجسم.

التفاح

يحتوي على نسبة حديد عالية في جميع أنواعه.

الموز

حيث يحتوي الموز على نسبة عالية من الحديد والذي يزيد من إنتاج الهيموجلوبين في الدم والذي يعد مصدرا هاما لعلاج فقر الدم.

زر الذهاب إلى الأعلى