الزيودي يؤكد مواصلة الإمارات جهودها في الحفاظ على البيئة البحرية

افتتح وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، فعاليات القرية التراثية ومعرض التكنولوجيا الزرقاء التي تقام على شاطيء السعديات بالقرب من ميناء جزيرة نواري بالتعاون بين هيئة البيئة – أبوظبي ونادي تراث الإمارات ضمن فعاليات “الأسبوع الأزرق” في أبوظبي التي تستمر حتى السابع من شهر مارس (آذار) الجاري. وأكد الزيودي على هامش الافتتاح أن “تنظيم هذه الفعاليات التي تحظى باهتمام عالمي يأتي انطلاقاً من رسالة الإمارات التي تبنتها في قمة الاقتصاد الأزرق بأهمية المحافظة على المحيطات”، مشيراً إلى مواصلة الدولة العمل للحفاظ على المياه والبحار التي نطل عليها وذلك انطلاقاً من نهج راسخ أسسه المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بأهمية الحفاظ على الأحياء البحرية والحفاظ على التراث والتقاليد الإماراتية.

مشاركة واسعة
وأضاف أن المعرض شهد مشاركة واسعة من المؤسسات والجمهور بجانب طلبة الجامعات الذين عرضوا مشاريع تخرج متميزة تهدف للمحافظة على البيئة.

وتتيح القرية الفرصة للزوار للتعرف أكثر على التقاليد الإماراتية، وتاريخ الدولة وثقافتها بما في ذلك المأكولات الشعبية والصناعات الحرفية واليدوية التقليدية والرياضات والفنون التقليدية.

ويستعرض المشاركون من الجهات الحكومية والقطاعات المعنية في مجال البيئة البحرية في فعاليات معرض التكنولوجيا الزرقاء تقنياتهم الزرقاء الآمنة والصديقة للبيئة البحرية، والتي تساهم في تعزيز صحة المحيطات.

كتاب الكتروني
وأطلق الزيودي على هامش الافتتاح كتاباً إلكترونياً بعنوان “حماية واستدامة المياه البحرية في إمارة أبوظبي” أصدرته هيئة البيئة – أبوظبي ويوثق أهم إنجازات اللجنة العليا لمراقبة جودة المياه البحرية والفريق الفني التابع لها خلال الفترة منذ العام 2012 وحتى العام 2018 في مجال حماية واستدامة المياه البحرية، ويتضمن أهم المشاريع والمبادرات التي تم تنفيذها في إمارة أبوظبي.

وتم إعداد الكتاب بالتعاون بين جميع الجهات المعنية الأعضاء في اللجنة العليا لمراقبة جودة المياه، وأعضاء الفريق الفني بقيادة هيئة البيئة – أبوظبي، بجانب مساهمة مجموعة من طالبات جامعة زايد في إعداد الكتاب، ما أتاح لهن الفرصة لبناء قدراتهن ونقل المعرفة والاستفادة العلمية وساهم في إعدادهن لوظائف مستقبلية مميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى