التخلص من الرؤوس السوداء بطريقة صحيحة

يتعرض بعض الأشخاص من كلا الجنسين إلى ظهور الرؤوس السوداء على سطح الأنف، ممّا يجعل الأنف يبدو بمظهر غير لائق، وعادةً ما تظهر هذه الرؤوس نتيجةً لتراكم الأوساخ والدهون المفرزة من البشرة في مسامات الأنف الكبيرة والمفتوحة، إلّا أنّ هذا الأمر ليس بالشيء الخطير أو المستعصي، حيث يسهل إزالة هذه الرؤوس السوداء من الأنف باستخدام أحد الطرق التالية.

 

 

طرق طبيعية سريعة وفعالة للقضاء علي الرؤوس السوداء

تتعدد الطرق المستخدمة في القضاء علي الرؤوس السوداء والتي من أبرزها :

طريقة الليمون والملح

يأتي الليمون ضمن أكثر المواد المطهرة والمعروف عنها أحتوائها علي أحماض هامة أهمها حمض الستريك لفوائده المتعددة للبشرة لذلك يستخدم كمطهر للمسام ومضاد للجراثيم المسببة لتلك المشكلة بالإضافة لأهمية الملح في تقشير الجلد الميت وإزالة الشوائب وقتل البكتريا لذلك ينصح بخلط نصف ليمونة كبيرة مع ملعقة كبيرة من الملح وملعقة من الماء معا ونقوم بفرك المنطقة المصابة بها بحركات دائرية مع مراعاة عدم العنف وشطفها بعد 4 دقائق بماء دافئ ويستحب عدم التعرض للشمس .

طريقة جوزة الطيب والحليب

وتعد أفضل طريقة لأصحاب البشرة الدهنية لما يعرف عن جوزة الطيب من إزالة للزيوت الدهنية الزائدة وتقشير البشرة وأعطائها نعومة بجانب ما يعرف عن الحليب من أحتوائه علي حمض اللبنيك والمعروف عنه إزالة الجلد الميت وتتم تلك الطريقة من خلال مزج الأثنين معا وتدليك الرؤوس السوداء بها برفق وإلا ستزيد من المشكلة .

خليط دقيق الشوفان

يعتبر خليط الشوفان وقشر البرتقال والزبادي من أكثر الخلطات الطبيعية المفيدة للبشرة والتي تعمل علي ترطيبها وتطهيرها وتلين المسامات الموجودة بها هذا إلي جانب أحتواء الزبادي علي أنزيم بروبيوتيك الذي يقضي علي البكتريا الضارة المسببة للفطريات والرؤوس السوداء .

قناع بياض البيض

وينصح بأستخدامه مرتين في الأسبوع نظرا لتأثيره الفعال في القضاء علي المشكلة وترطيب الجلد وأبقائه صحي وسليم لما يحتوي عليه البيض من بروتينات هامة للجسم بوجه عام وكون المسك عند إزالته يصحب معه الرؤوس السوداء الموجودة بالمسام وتتم عن طريق فرد طبقة من بياض البيض علي الوجه وتركها تجف وفرد طبقة أخرى وتركها أيضا لتجف ومن ثم وضع طبقة ثالثة علي المناطق المصابة ونزعها بعد أن تجف عن طريق شطفها بالمنشفة وفرك البشرة بلطف .

الفرشاة ومعجون الأسنان

وتكون من خلال وضع كمية قليلة من المعجون علي الفرشاة ودعك المسام المحتوية علي الرؤوس السوداء مع مراعاة الرفق والتكرار وتعقيم الفرشاة عقب كل أستخدام .

نصائح أساسية للقضاء نهائيا علي الرؤوس السوداء

يوجد عدد من النصائح الضرورية الواجب أتباعها للقضاء نهائيا علي الرؤوس السوداء وعدم عودتها مرة أخرى منها :

عدم أستخدام شرائط إزالة الرؤوس السوداء في حالة البشرة الرقيقة نظرا لما لها من تأثير سلبي علي الأوعية الدموية حول الأنف وتكسيرها بجانب تركها للبقع والأثار الدائمة علي البشرة .

تجنب فرك البشرة بعنف قد يؤدي الفرك الشديد لتنظيف البشرة بعمق لظهور الألتهابات وزيادة البثور والرؤوس السوداء لذلك ينصح خبراء التجميل بأستخدام مقشر لطيف للتخلص من الجلد الميت والأتربة العالقة بالوجه .

يعد حمض السالسليك من أفضل المنظفات التي ينصح بأستخدامها في تنظيف البشرة وخاصة التي تعاني من البثور أو الرؤوس السوداء لذلك ينصح الخبراء بأستخدام منظف يحتوي علي الحمض مرتين يوميا للتنظيف بعمق وتفتيح المسام .

محاولة أستعمال الوصفات الطبيعية للقضاء علي تلك المشكلة وأختيار من بينها ما يتناسب مع نوعية البشرة ومراعاة حساسيتها لبعض المواد .

زر الذهاب إلى الأعلى