السعودية

همة حتى القمة في اليوم الوطني 90

همة حتى القمة شعار تم تداوله خلال هذه الفترة في المملكة العربية السعودية، يعرفه كل سعودي ويستشعره بداخله بمجرد النطق به، وحتى المتواجدين على أرض المملكة والمحبين لها يستشعرون المحبة والسلام والأمن من خلال النطق بهذا الشعار الذي ارتفع وعلا مع كل عام يأتي وتحتفل فيه المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي، يوم الهمة وعلو القامة والقمة، يوم الاتحاد على يد المؤسس عبد العزيز آل سعود.

شاهد أيضًا ..اليوم الوطني 90

همة حتى القمة

شعار اليوم الوطني السعودي الذي تم استلهامه من مقولة الأمير محمد بن سلمان” همة السعوديين مثل جبل طويق” وجبل طويق في منطقة نجد، معروف بقمته العالية ومساحته العريضة، همة حتى القمة إذاً هي شعار اتخذته المملكة، وتم الاحتفال به الذي يزلزل قلوب من يسمعه وقد وصلت المملكة بالفعل إلى القمة، بهمة رجالها وحكوماتها وملوكها على مر السنوات.

همة حتى القمة وتصميم الشعار

تصميم شعار همة تحت القمة تم استلهامه من خلال مقولة الأمير محمد بن سلمان التي ذكر فيها جبل طويق وأن همة السعودي قوية لا تنكسر مثل جبل طويق، وتم تصميم الشعار على هذا الأمر فجاء الشعار يحمل شكل جبل طويق ويسلط الضوء على الوحدة الوطنية التي كانت السبب الرئيسي في نقل البلاد إلى مستويات عالية من التقدم تحت قيادة قوية تمكنت من تحقيق الوحدة الوطنية.

تصميم شعار همة حتى القمة

يحمل الشعار شموخ القادة ” المؤسس عبد العزيز آل سعود، والملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، والأمير محمد بن سلمان”، مع خلفية جبل طويق باللون الأخضر، وتحتها كتبت عبارة” همة حتى القمة” وعبارة اليوم الوطني السعودي 90″ وتحته مجموعة من الزخارف ذات الألوان المتعددة، وقد تم تصميم الشعار بألوان منها الخلفية السوداء، والخلفية البيضاء، والخلفية الخضراء، وتم استلهام الألوان من التراث السعودي.

شعار اليوم الوطني 90
شعار اليوم الوطني 90

استخدامات الشعار

  1. يتم استخدام الشعار في كافة المناسبات وخاصة في فاعليات اليوم الوطني السعودي.
  2. يستخدم الشعار في كافة المواد الرقمية ووسائل التواصل المختلفة على الإنترنت.
  3. يستخدم في جميع الهيئات والإمارات والأمانات في المملكة لجميع المواد الرقمية والمطبوعة.
  4. يستخدم الشعار لدى كافة الجهات المسؤولة عن تنظيم الفاعليات في اليوم الوطني السعودي سواء منها المطبوعة أو الرقمية.
  5. يستخدم الشعار في جميع الأماكن من مطاعم ومحال تجارية والشركات وغيرها.
  6. يتم استخدام الشعار على الصور وغيرها من الأشكال ويجب مراعاة وضوح الهوية مع الحفاظ على التراث السعودي بعمارته وألوانه، وفنونه المختلفة.همة حتى القمة

شاهد أيضاً: عبارات وصور عن اليوم الوطني السعودي 1442

أخيرا .. الجميع في حالة ترقب للإحتفال الوطني باليوم ال 90 لهذا العالم، والمتبقي من الزمن فقط خمسة وثلاثون يوماً وواحد وعشرون ساعة وتسعة وثلاثون دقيقة وخمسون ثانية، ونشاهد الإحتفالات في جميع انحاء المملكة العربية السعودية حفظها الله. 

زر الذهاب إلى الأعلى