السعودية

الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية

الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية، هو أكثر ما يَبحث عنه المواطنين في المملكة السعودية، حتى يَتمكنوا من التعرف بشكل واضح عن قدر ما تم استهلاكه فعليًا من المياه، وكيفية التسديد للفواتير المستحقة بصورة سهلة عبر الموقع الرسمي لشركة المياه الوطنية، لذا في هذا المقال، سنُوضح لكم ما هي خطوات الاستعلام عن فاتورة المياه بواسطة رقم الهوية بكل سهولة، وبالتفاصيل الكاملة.

الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية

تَحرص دومًا الحكومة السعودية، على تَسهيل الخدمات المُقدمة للمواطنين، إذ جاءت هذه الطريقة أيضًا، ضمن الإجراءات الاحتياطية التي تَقوم بها الدولة، للحد من شيوع وباء Coved 19 لمنع التَجمعات، ولكن شَددت وزارة الشركة أنه يتوجب عدم التأخير في دفع مبلغ الفاتورة فور العلم بها، حتى لا يَتم قطع الخدمة لحين التسديد الفعلي، ولهذا يَبحث الجميع عن طريقة الاستعلام.

لذا فقد أتاحت الحكومة السعودية، خطوات سهلة للاستفسار عن الفاتورة عبر الموقع الرسمي لــ وزارة البيئة، وفي تلك الحالة سَيَقوم المواطن بإدخال رقم حسابه، ثم الضغط على الايقونة الخاصة بالإستعلام، وفي خلال ثوانٍ سيُظهر مبلغ الفاتورة، وجميع التَفاصيل الخاصة بالحساب.

أو الدخول على الموقع الرسمي لشركة المياه الوطنية، ثم المرور بالخطوات الآتية:-

  • القيام بملئ جميع الحقول الفارغة بالبيانات المطلوبة.
  •  القيام بإرفاق صورة للعداد حتى يَستطيع الموقع معرفة الرقم الخاص، وعدد الوحدات.

شاهد أيضًا:-

الاستعلام عن رخصة العمل برقم الاقامة 2020

الاستعلام عن فاتورة المياه

 رابط الاستعلام عن فاتورة المياه

أتاحت شركة المياه الوطنية، فرع إلكتروني لخدمة العملاء، يُمكن القيام بإنشاء حساب به، ثم بعد ذلك القيام بتسجيل الدخول الاستعلام فيه عن مبلغ الفاتورة برقم الهوية الوطنية، وفي التالي خطوات إنشاء حساب على الموقع:-

  1. الدخول على رابط الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية.
  2. الضغط على إنشاء حساب، وإكمال البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد الهجري، ورقم الجوال، وكتابة اسم المُستخدم (اختياري)، ثم إنشاء كلمة مرور قوية، وإعادة كتابتها، ثم كتابة البريد الالكتروني.
  3. الضغط على زر الموافقة على الشروط والأحكام.
  4. الضغط على أيقونة إرسال.

في المرات المُقبلة يَتم تَسجيل الدخول، إما باسم المُستخدم أو رقم الهوية، ثم الضغط على استعلام الفاتورة، وسَيتم معرفة المبلغ على الفور.

شاهد أيضًا:-

نموذج تعهد العزل الحراري شركة الكهرباء

الاستعلام عن فاتورة المياه

الشركة الوطنية للمياه

تٌعتبر الشركة الوطنية للمياه في المملكة العربية السعودية، من أكبر الشركات المُساهمة، التي تَضم قطاع المياه بالعلاوة للخدمات التي تتعلق بالصرف الصحي، وجميع الخدمات المُتعلقة بها بثقة وتميز، والأهم أن كل ما تٌقدمه نظير مبالغ اقتصادية،

ولا تٌشكل عبأ كبير على المواطن السعودي، حتى أنها استطاعت أن تٌوفر أيضًا على المواطنين، طريقة الاستعلام عن فاتورة المياه، سواء كان ذلك بواسطة رقم هويتك الشخصية أو برقم العداد، أو من خلال رقم حسابك.

شاهد أيضًا:-

كم يستغرق تجديد جواز السفر السعودي

وأخيرً الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية، ليس فقط ما تُقدمه الشركة الوطنية للمواطنين عبر موقعها، فهي تَتلقي جميع الشكاوى المُتعلقة بالمياه، وخدمات أخرى كثيرة، ولكن أكثر ما تٌشدد عليه الشركة، هو ضرورة التزام المواطنين بدفع الفاتورة لعدم انقطاع الخدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى