استعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم الحساب

تعد شركة المياه الوطنية في المملكة العربية السعودية، من الشركات الأساسية  بالمملكة، فهي الشركة المنوط بها توفير مياه الشرب للمواطنين، وكذلك المسؤولة عن شبكة الصرف الصحي، والاستعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم الحساب من الأمور الهامة، أما عن الخدمات الضرورية التي توفرها الشركة للعملاء التابعين لها، فمن خلال هذه الخدمة الإلكترونية التي أطلقتها الشركة عبر الإنترنت، يمكن للمواطن السعودي أو المقيم التعرف على قيمة فاتورة المياه المستحقة عليه في شهره الجاري، وذلك دون الحاجة للذهاب إلى شركة المياه للاستعلام، ودون الحاجة للخروج من المنزل.

شركة المياه الوطنية

شركة المياه الوطنية السعودية هي شركة حكومية مملوكة للمملكة العربية السعودية، وقد تم إنشاء شركة المياه الوطنية بناء على مرسوم ملكي صادر في عام 1429 هـ، والهدف الذي من أجله تم تأسيس هذه الشركة هو توفير المياه العذبة لسكان المملكة، والإشراف على إنشاء شبكة الصرف الصحي في جميع مناطق الدولة السعودية، وقد اهتمت شركة المياه الوطنية منذ تأسيسها بتطوير أدائها بصفة مستمرة، والاستعانة بأفضل الخبرات التي تمكنها من تقديم خدمة متميزة للمواطنين، كما قامت الشركة باستيراد أفضل الأجهزة التكنولوجية لتحلية مياه البحر، وتنقية المياه من الشوائب.

وشركة المياه الوطنية يعمل بها أكثر من 8000 موظف، ما بين إداريين، وفنيين، ومهندسين، وتعد الشركة من الشركات العملاقة التي تعمل على أرض المملكة.

اقرأ كذلك: الاستعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم الحساب 1442

استعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم الحساب

شأنها شأن كل الشركات الحكومية العاملة في المملكة العربية السعودية، فقد اهتمت شركة المياه الوطنية بإدخال خدمات الإنترنت، والتوسع في إتمام المعاملات عبر المواقع الإلكترونية ضمن رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى تطوير المجتمع السعودي، وتطوير الشركات الرسمية التي تتعامل مع الجمهور، ولذلك فقد أصبح من الممكن الاستعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم الحساب، وذلك من خلال موقع الشركة على الإنترنت وهو ما نتعرف على طريقة إتمامه في التالي:

  1. يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة المياه الوطنية السعودية من هنا.
  2. يتم كتابة اسم المستخدم، و كلمة السر في المكان المحدد لذلك، ثم الضغط على تسجيل الدخول,
  3. يتم إنشاء حساب جديد للعميل الزائر للمرة الأولى، وفيها يتم اختيار اسم مستخدم مناسب، وكلمة مرور مناسبة مع الاحتفاظ بها للدخول بها كل مرة.
  4. يتم تعبئة البيانات التي يطلبها الموقع من العميل.
  5. يتم إدخال رقم الحساب إلى شاشة الموقع.
  6. يقوم الزائر بالضغط على أيقونة الاستعلام عن فاتورة برقم الحساب.
  7. يقوم العميل بكتابة رقم الحساب للمرة الثانية.
  8. يتم النقر على زر استعلام.
  9. يقوم الموقع بعرض بيانات الفاتورة، وتاريخ استحقاقها، والمبلغ المستحق على العميل.

اقرأ كذلك: تفاصيل مواطن يحطم عداد المياه اعتراضًا على سعر الفاتورة

استعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم الهوية

من الممكن كذلك الاستعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية من خلال استخدام رقم الهوية، فقد أعلنت الشركة أن الهدف من توفير الخدمات الإلكترونية عبر الإنترنت، للتعرف على فاتورة المياه، وقيمتها، وتاريخ استحقاقها، الهدف منه تسهيل المعاملات على المواطنين، والتقليل من خروج المواطن أو المقيم من بيته، خاصة في ظل انتشار وباء كورونا، ورغبة الحكومة السعودية في تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، وتقليل الزحام والاختلاط في الأماكن الرسمية والحكومية، ويمكن الاستعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم الهوية عبر اتباع التالي:

  1. الدخول إلى موقع شركة المياه على الإنترنت من هنا.
  2. الضغط على أيقونة تسجيل الدخول بعد كتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور.
  3. القيام بكتابة البيانات المطلوبة الخاصة بالعميل.
  4. الضغط على زر الاستعلام عن فاتورة المياه.
  5. القيام بكتابة رقم الهوية في المستطيل الخاص بالبيان على الموقع.
  6. الضغط على أيقونة استعلام أسفل الصفحة.
  7. القيام باستعراض بيانات الفاتورة التي يقوم الموقع بعرضها، وفيها تاريخ الفاتورة، وقيمة المبلغ، وتاريخ الاستحقاق.

استعلام عن فاتورة المياه برقم العداد

كذلك من الممكن الاستعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم عداد المياه الموجود في كل منزل، ويمكن الاستعلام عن قيمة الفاتورة بالخطوات التالية:

  1. يتم الولوج إلى موقع شركة المياه الإلكتروني الرسمي.
  2. يتم تسجيل الدخول على الموقع عبر كتابة كلمة المرور واسم المستخدم.
  3. يقوم الزائر بالضغط على استعلام عن فاتورة المياه
  4. يقوم بإدخال بيانات الزائر.
  5. يتم كتابة رقم العداد في المستطيل المخصص له.
  6. يقوم العميل بالضغط على أيقونة استعلام، وسيقوم الموقع بعرض كافة البيانات الخاصة بالفاتورة التي يستعلم عنها العميل، ومبلغها، وتاريخ استحقاقها.

اقرأ كذلك: “المياه” توضح حقيقة صدور فواتير بـ50 ألف ريال وسبب سحب عدادات بعض المشتركين

كيفية سداد فاتورة المياه بطريقة إلكترونية

لا تقتصر الخدمات التي تتيحها شركة المياه الوطنية عبر الإنترنت على الاستعلام عن قيمة الفاتورة، أو التعرف على قيمتها، وتاريخ استحقاقها، بل تتيح الشركة سداد قيمة فاتورة المياه بطريقة إلكترونية عبر الإنترنت من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع شركة المياه الوطنية السعودية.
  2. القيام بتسجيل الدخول إلى الموقع.
  3. الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  4. القيام بكتابة رقم الهوية في المكان المخصص.
  5. إدخال رقم البطاقة الائتمانية، الخاصة بالعميل.
  6. القيام بكتابة قيمة فاتورة المياه المستحقة على العميل، ثم الضغط على إتمام العملية، وسيقوم الموقع بسحب قيمة الفاتورة من حساب العميل مباشرة.

وبهذا نكون قد تعرفنا على الطريقة التي بها يتم الاستعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم الحساب، وكذلك الاستعلام عنها برقم العداد، ورقم الهوية الوطنية، وتعرفنا على كيفية السداد الإلكتروني لقيمة الفاتورة عبر الإنترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى