كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه

يُمكن الاستعلام عن فاتورة المياه بخطوات بسيطة من خلال شبكة الإنترنت، فبدلًا من الذهاب للاستعلام عن فاتورة المياه، وإهدار وقتك الثمين، يُمكن إجراء الاستعلام من المنزل وبطرق عديدة، وذلك عن طريق موقع شركة المياه الوطنية من خلال خدمة الاستعلام التي يُقدمها، كذلك يُمكن أيضًا من خلال موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة، ويتم ذلك عن طريق الخدمة الخاصة بالاستعلام الموجودة داخل الموقع،يُمكنك أيضًا معرفة رقم الحساب الخاص بالفرد لخدمات المياه من خلال موقع شركة المياه الوطنية، فعند تسجيل الدخول به يتمتع الفرد بعدد كبير من الخدمات، والتي من أهمها الاستعلام عن فاتورة المياه.

كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه من موقع شركة المياه الوطنية

تتوفر خدمة الاستعلام عن فاتورة المياه على موقع شركة المياه الوطنية، وللتمكّن من إتمامها يتطلب الأمر إتباع الخطوات الموضحة في النقاط التالية..

  1. الضغط على رابط الفرع الإلكتروني الخاص بشركة المياه الوطنية السعودية.
  2. الضغط على زر تسجيل الدخول، للتمكّن من الإستفادة من كافة الخدمات المخصصة لمن لديهم حساب إلكتروني على الموقع، أما بالنسبة لمن لا يمتلكون حساب على الموقع يُمكنهم إنشاؤه من خلال الضغط على زر إنشاء حساب، مع مراعاة إدخال البيانات المطلوبة، بالإضافة إلى إتباع خطوات إنشاء الحساب، حتى تتم العملية بنجاح.
  3. إدخال إسم المستخدم، أو رقم الإقامة، أو الهوية الوطنية في الخانة الأولى، وكتابة كلمة المرور في الخانة الثانية، ثم الضغط على زر الدخول.
  4. إختيار خدمة الاستعلام عن فاتورة المياه التي سرعان ما تظهر مع خدمات عديدة أخرى بمجرد تسجيل الدخول.
  5. كتابة البيانات المطلوبة حتى يتمكن الفرد من الاستعلام عن فاتورة المياه، وإتباع كافة الخطوات حتى النهاية، وبسهولة سيتمكن الفرد من إجراء استعلام عن فاتورة المياه.

إقرأ أيضًا: الاستعلام عن فاتورة المياه الشهرية برقم الهوية

الاستعلام عن فاتورة المياه
فاتورة المياه

خطوات الاستعلام عن فاتورة المياه من موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة

يُمكن الاستعلام إلكترونيًا أيضًا عن فاتورة المياه بإستخدام موقع وزارة البيئة والزراعة، فقط يجب تنفيذ الخطوات التالية خطوة بخطوة:

  1. دخول الموقع الخاص بوزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية.
  2. ظهور مجموعة من الخدمات التي تُقدمها وزارة البيئة والمياه والزراعة إلكترونيًا.
  3. النقر على خدمات الاستعلام، ومنها يتم النقر على خدمة الاستعلام عن معاملة.
  4. إدخال البيانات التي يشترط أن تتم عملية الاستعلام بعد إدخال جميعها، وهى تتضمن بيانات خاصة بحساب الفرد بالإضافة إلى بيانات أخرى، وبعد إدخالها يتم الاستعلام عن فاتورة المياه بنجاح.

إقرأ أيضًا: الاستعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم الحساب 1442

كيفية معرفة رقم حسابك لخدمات المياه

معرفة رقم حسابك لخدمات المياه يتم من خلال خطوات عديدة، وهذه الخطوات هى:

  1. الدخول إلى موقع شركة المياه الوطنية، ثم النقر على أيقونة أكثر التي تظهر بمجرد الضغط على أيقونة خدمة معرفة رقم الحساب.
  2. إختيار البحث عن طريق رقم الإقامة أو رقم الهوية، أو إختيار البحث عن طريق رقم الحساب القديم.
  3. كتابة البيانات التي تم إختيارها لمعرفة رقم الحساب من خلالها في الخانة الثانية.
  4. الضغط على زر بحث لمعرفة رقم الحساب الجديد بسهولة.

إقرأ أيضًا: استعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم الحساب

وفي النهاية يُمكننا القول أنه يُمكن الإستفادة من الخدمات الإلكترونية التي توفرها بعض المواقع الحكومية الخاصة بالمملكة مثل موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة، فعلى سبيل المثال يُمكن للفرد أن يستعلم عن فاتورة المياه من خلاله أو من خلال موقع شركة المياه الوطنية، وتوفير الوقت والجهد المبذول في الطرق التقليدية للاستعلام.

[1][2]

زر الذهاب إلى الأعلى