الإمارات

أفضل 8 أماكن سياحية في العين أبو ظبي

تعتبر مدينة العين  هي رابع أكبر مدينة في الإمارات وتابعه لأبو ظبي تحديداً تقع بالقرب من  عمان ويتم وصف هذه المدينة بأنها مدينة الحدائق نتيجة للحدائق التي تقوم بضمها، فيوجد الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في تمضية وقت ممتع في أماكن سياحية ممتعة لذلك سنقدم إليكم في السطور الآتية قائمة تحتوي على أفضل 8 أماكن في العين أبو ظبي.

المزيد حول مدينة العين

تعد مدينة العين من أهم الأماكن السياحية في أبو ظبي حيث يفد إليها السائحون من جميع أنحاء العالم من أجل الاستمتاع بالمناظر الخلابة، فتعد هذه المدينة واجهة ممتاز للأشخاص الذين يرغبون في التعرف على الثقافة المحلية في دولة الإمارات، فتحتفظ هذه المدينة على بعض من التقاليد القديمة  على سبيل مثال سوق الجمال وسباقات الهجن، فتوفر إليكم هذه المدينة الكثير من الأنشطة التي يرغب الكثير في ممارستها فهي منطقة سياحية ممتازة وإليكم في السطور الآتية أفضل 8 أماكن سياحية في العين أبو ظبي.

أفضل 8 أماكن سياحية في العين أبو ظبي

كما ذكرنا إليكم من قبل أن مدينة العين تضم أماكن سياحية ممتازة يفيد إليها السياح من كل مكان من أجل رؤيتها وقضاء أوقات ممتازة فيها وإليكم في الأسطر الآتية بعض من هذه الأماكن بل أفضلها.

متحف العين
متحف العين

متحف قصر العين

يعد هذا المتحف من أهم الأماكن المتواجدة في مدينة العين، فيقع هذا المتحف تحديداً على حافة وادي العين من الناحية الغربية ويعد هذا المتحف هو المنزل السابق للشيخ زايد بن سلطان وهو مؤسس دولة الإمارات وحدث ذلك في عام 1937م، فتم العمل على إعادة ترميم هذا المتحف في عام 1998 وتم تحويله إلى متحف في عام 2001 ولكن تم الاحتفاظ على الكثير من الغرف العائلية في هذا المتحف فهو من المناظر المعمارية الممتازة .

تم استخدام الطين واللبن والجص والأحجار وأشجار النخيل في صنع الأبواب والنوافذ الخاصة بهذا المتحف، وتم أيضاً استخدام أخشاب التيك في ترميم هذا المتحف، فيمتاز هذا المتحف بأنه تم إنشاؤه بطريقة فخمة وممتازة وتصميمه من الداخل والخارج ممتاز، فيعد هذا المتحف من أهم الأماكن السياحية التي يفد إليها السياح من أجل زيارته والتمتع برؤية المناظر الممتازة فيه.

قلعة الجاهلي
قلعة الجاهلي

قلعة الجاهلي

تم إنشاء هذه القاعة في عام 1316 م وتم إنشاءها من أجل العمل على حماية المدينة وحماية جميع مزارع النخيل الثمينة المنتشرة فيها وهي تأخذ الشكل المربع ويصل طول ضلعها إلى 35 متر ووصل ارتفاعها إلى 8 أمتار وتتكون هذه القلعة من أربعة جهات، وتعتبر هذه القلعة من أكبر القلاع المتواجدة في مدينة العين وهي نموذج مثالي لفن العمالي العسكري فيمتزج في هذه القلعة التاريخ مع الهندسة المعمارية، فتعتبر هذه القلعة من الأماكن الترفيهية التي يفد إليها السياح من أجل الاستمتاع بأفضل المناظر.

جبل حفيت

يعد هذا الجبل من أفضل الأماكن السياحية في مدينة ويقع هذا الجبل بين سلطنة عمان ودولة الإمارات وأهم ما يتميز به هذا الجبل ينابيع المياه المعدنية الواقعة عند سفح الجبل فيتم الاستمتاع بمشاهدة ممتازة لجميع أرجاء مدينة عين.

حديقة العين

تعد هذه الحديقة من أهم الأماكن المشهورة في مدينة عين، بل تعد من أكبر حدائق الحيوان في الإمارات العربية فتصل مساحتها لأكثر من 900 هكتار، وتعتبر هذه الحديقة موطن لأكثر من 4000 حيوان منهم الثديات والظباء العربية والغزلان الأفريقية والأسود والنمور والفهود والزواحف  ومن الممكن للزوار أن يقوموا بإطعام بعضاً من الحيوانات على سبيل المثال إطعام الزرافات والأغنام والبط والماعز كما أنه يمكن التنزه بركوب الجمال في أماكن مخصصة لهم.

حديقة العين
حديقة العين

متحف العين الوطني

يعتبر هذا المتحف هو الأقدم في البلاد ويعمل هذا المتحف على انعكاس الحياة اليومية للناس وتم افتتاحه في يوم 2 نوفمبر عام 1971 وتم انقسام هذا المتحف لقسمين القسم الأول وهو قسم علم الإنسان التطبيقي والقسم الثاني هو قسم الآثار ولكلاً من هذه الأقسام خصائصه المختلفة على سبيل المثال  قسم الإنسان يعمل على عرض نبذة حياة الإنسان في هذه المنطقة بمرور أكثر من 8000 عام بينما قسم الآثار يظهر فيه عدد كبير من الآثار التاريخية وأيضاً يوجد قسم الهدايا التذكارية وقسم الأثنوجرافيا، ويوجد في هذا المتحف أيضاً مقتنيات من البدو كالأسلحة والآلات الموسيقية والمجوهرات.

الحديقة العامة

يطلق على هذه الحديقة أيضاً اسم جاردن سيتي العين، فيعد هذا المكان من أكثر الأماكن التي تجذب السائحين لزيارة المدينة فيتوفر فيها الخضرة والبيئة الصحراوية الجافة كما أنه يوجد فيها الكثير من الحدائق والمتنزهات التي توفر إليكم رؤية ممتازة، فيتوفر في هذه الحديقة ظل وهذا من أجل الحفاظ على المواطنين في حالة زيارتهم لهذه الحديقة في فصل الصيف، فيوجد في هذه الحديقة ملعب المرافق وهذا مخصص للأطفال وتقعد هذه المدينة في موقع متميز وهو في وسط المدينة فتعد من أجمل الحدائق.

حديثة آثار هيلي

تقع هذه الحديقة على بعد 12 كيلو متر شمال مدينة العين وانتشرت هذه المدينة بفضل ما تحتوي عليه من حفريات أثرية التي قام باكتشافها عدد كبير من الخبراء فتم إيجاد فيها مستوطنات ومقابر يرجع تاريخها للألفية الثالثة قبل الميلاد بما يتناسب مع العصر البرونزي وبعض الاكتشافات التي تم استخراجها من هذه الحديقة يتم عرضها الآن في متحف العين الوطني وتحاط هذه الحديقة بعدد كبير من أشجار النخيل.

مدينة ألعاب الهيلي

تعتبر هذه المدينة واحدة من أشهر المدن المنتشرة في مدينة عين بل في الإمارات العربية بأكملها وتم افتتاح هذه المدينة في عام 1985م، وتعرضت هذه المدينة للمزيد من التجديدات والتغيرات وأصبحت تضم الآن حوالي 28 لعبة تتناسب مع جميع المراحل العمرية فيتم الذهاب إليها لقضاء أفضل الأوقات.

سوق الجمال

يعد هذا السوق من أكثر الأسواق المنتشرة في الإمارات ويأتي إليه السياح من أي مكان في العالم من أجل التمتع بأجمل المناظر  ويعد هذا السوق هو السوق الوحيد التقليدي في تقديمه لنوع من الجمال والماشية فيحتوي على قسم المواشي  على سبيل المثال الماعز والخراف ويتم فتح هذا السوق في تمام الساعة السادسة صباحاً وينتهي في تمام الساعة السابعة مساءاً.

المزيد من المعلومات حول مدينة العين

كما ذكرنا إليكم من قبل أن مدينة عين من أهم المدن المتواجدة في الإمارات في أبو ظبي وتحتل هذه المدينة الرتبة الرابعة تبعاً للمساحة والسكان،  ومن الجدير بالذكر أن هذه المدينة حملت اسم واحة العين ويعني هذا الاسم ينبوع المياه ويعود تاريخ قيام هذه المدينة إلى ثلاثة ألف عام قبل الميلاد فهي ذو تاريخ ثقافي وحافل بالكثير من القصص التاريخية.

كما أن هذه المدينة تعد واجهة سياحية ممتازة فتضم أفضل الأماكن التي يفد إليها السياح من جميع أنحاء العالم فتضم الكثير من المعالم التراثية والأثرية التي تجذب السياح لرؤيتها فعليكم زيارة هذه المدينة والتمتع بأفضل المناظر وقضاء أفضل الأوقات.

تابعوا

افضل 9 فنادق اقتصادية ابو ظبي

9 متاجر شهيرة للملابس في عحمان

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!