السعودية

اشهر 9 اماكن سياحية في عرعر يجب زيارتها

اشهر 9 اماكن سياحية في عرعر يجب زيارتها تعمل تلك المدينة على رفع مستوى السياحة في المملكة العربية السعودية، حيث أنها مليئة بالأماكن والمعالم السياحية ذات التاريخ العريق لها، حيث أنها تحتوي على الفنادق والمتنزهات التي يتردد عليها العائلات والسائحون من كل مكان بالسعودية وخارجها، فيمكنهم قضاء أمتع الأوقات وسوف يحصلون على قسط كافي من الاسترخاء والهدوء والراحة وسط المناظر الطبيعية الجذابة والساحرة.

اشهر 9 اماكن سياحية في عرعر يجب زيارتها

تتميز مدينة عرعر عن الكثير من المدن الموجودة في المملكة بالأماكن السياحية الساحرة، حيث يوجد بها مجموعة ضخمة من المتنزهات التي تشتهر بالمساحات الواسعة الخضراء والنباتات المزهرة والأشجار والنخيل ومن أشهر أماكنها السياحية التالي:

وادي عرعر

يعد من أشهر الوديان الموجودة في مدينة عرعر ويكون أقدمهم ويطلق عليه اسم وادي عرعر لانتشاره بالأشجار الموجودة بصفته وبالمنطقة المحاط به، فعند زيارة أي من السائحون إلى الوادي فسوف يجد بعض من السلالم التي تجعل لمس المياه الجارفة سهل جداً ويقدر السائحون الاستمتاع بها، حيث يكون من السهل أن تستمتعوا بالمشي بجانب الوادي في كل هدوء وراحة.

وادي عرعر
وادي عرعر

وادي بدنة

يقع هذا الوادي بالجهة الغربية بعرعر ويقول أن وادي بدنة يكون ناتج عن سقوط الأمطار الشديدة بمدينة عرعر، ويكون قريب من الدوائر الحجرية الصغيرة التي توجد على إحدى هضباته التي تطل بالوادي وجعلته واحد من أبرز المناطق السياحية بمدينة عرعر، يصده العديد من السائحين للاستمتاع بمشاهدة المباني الصغيرة من حيث الحجم والشكل، يحاط الوادي بكثير من النقوش والزخارف الثمودية الموجودة بالأحجار الذي يرجع تاريخها للعصر الحجري.

مدينة شهد الترفيهية

تقع تلك المدينة على مساحة  21 كم مربع ويكون من أشهر المنتزهات التي تعمل على تقديم أنواع متعددة من الألعاب الترفيهية التي تجذب الأطفال وتجعلهم يستمتعون بوقت من الترفيه واللعب.

كما أنها تشمل الكثير من المقاهي والمطاعم التي يمكن للزائرين من خلالها تناول الوجبات السريعة والمشروبات اللذيذة، فهي تبتعد عن مركز عرعر بنحو 11,1 كم، يستمر العمل بها طوال الأسبوع من الساعة 4 صباحاً حتى الساعة 12 صباحاً.

منتزه البعيجان
منتزه البعيجان

منتزه البعيجان

من المناطق السياحية المشهورة في مدينة عرعر حيث أنها تحرص على تقديم الكثير من الخدمات الترفيهية، كما أنه يحتوي على كثير من الألعاب الممتعة بجانب وجود مكان خاص لعمل المسابقات الترفيهية والثقافية للأطفال.

كما يضم المغنيين والمهرجين تغيير أجواء المكان ولكي يصل الأطفال لأعلى درجات الاستمتاع، به الكثير من الخيام والشاليهات التي تكون مناسبة لكافة العائلات حتى أنها تساعدهم على أخذ أفضل وقت للراحة والهدوء لبضعة أيام، ويقع منتزه البعيجان على بعد 11,1 كم.

مدينة طريق طريف

يعتبر من أهدى الحدائق الموجودة في مدينة عرعر فهي تكون على مساحة واسعة من الأراضي الخضراء وتحتوي على النخيل والأشجار الضخمة، كما يوجد بحديقة طريق طريف مكان خاص للعب الأطفال والحصول على المتعة التي يرغب بها الأطفال ويحاولون أن يحصلوا عليها.

فإذا كنت من الأشخاص المحبين للجلوس بأماكن هادئة والحصول على الراحة والاستجمام فقط عليكَ الذهاب إلى منتزه طريق طريف الذي يساعد الزائرين على تحسين حالتهم المزاجية لأفضل صورة، وتبتعد الحديقة عن مركز عرعر بحوالي 11,5 كم.

منتزه عرعر للعائلات
منتزه عرعر للعائلات

منتزه عرعر للعائلات

يجذب هذا المنتزه العائلات فهو متنفس طبيعي ينتشر به مساحات شائعة من الأراضي الخضراء التي تجعل الاطفال يلعبوا ويلهوا بشكل آمن جداً، كما أنه يحتوي على ركن خاص بالألعاب الترفيهية التي تناسب الأطفال.

كما يمكن الاستمتاع بممارسة رياضة المشي بين الأشجار والنباتات المنتشرة بالمنتزه، فهو يضم العديد من الأماكن للجلوس والراحة، ومن الممكن أن يقام به الاحتفالات المبهجة ويبعد عن مدينة عرعر بنحو 12,9 كم.

مسجد الامير عبد الله بن عبد العزيز

هو من أروع التحف المعمارية الموجودة بمدينة عرعر في السعودية، كما أنه علامة متميزة لتاريخ المملكة فقد تم بناؤه بأحدث المعدات والتجهيزات وتم تصنيع النقوش والزخارف الخاصة بالمسجد بمصر ومن بعد ذلك تم تركيبها بهذا المسجد الفخم العريق، الذي يأتي له السائحون من جميع دول العالم للاستمتاع بموقعه الجغرافي المتميز وسط الكثير من الحدائق الساحرة التي تناسب العائلات الذي يرغبون بالذهاب إليها بالعطلات المدرسية لكي يستمتعوا بالهواء والمناظر الطبيعية الخلابة.

مول عرعر

يعتبر مول عرعر بالمقام الأول بالأسواق التجارية العصرية ويجعل الزائرين يستمتعون بأفضل تجربة تسويقية فريدة من نوعها، يضم المول أكبر تشكيلة من الماركات التجارية المشهورة، كما أنه يحتوي على هايبر ماركت يمكن لكل العائلات والأفراد الاستمتاع بأجمل أوقات التسوق.

بالإضافة إلى أنه يشمل وجود مدينة ملاهي يمكن للعائلات اصطحاب الأطفال لقضاء أمتع الأوقات والحصول على اللهو والمرح، بداخله مطاعم اكثر من رائعة تشمل الأطعمة المحلية والعالمية المتنوعة المناسبة لكل فرد بالعائلة.

منتزه عرعر الوطني

يكون هذا المنتزه من أشهر وأجمل المنتزهات الموجودة بمدينة عرعر بالإضافة إلى أنه متنفس رائع للعائلات، كما يمكن لهم اصطحاب الأطفال للاستمتاع بالطبيعة الخضراء والنباتات والأشجار والنخيل، ويعتبر هو واحد من أشهر الأماكن السياحية التي توجد بعرعر، يأتي له الزوار من كل الأماكن في السعودية، بجانب أنه من الأماكن التي تحسن من الحالة المزاجية والنفسية للأطفال فهم به يمرحون ويلعبون وسط المناظر الطبيعية.

أفضل فنادق مدينة عرعر

تختلف مدينة عرعر عن غيرها من المدن الموجودة في السعودية فهي تحتوي على كثير من المعالم السياحية الرائعة الذي ينجذب لها السائحون من جميع دول العالم وكل المقيمين بالمملكة يترددون عليها للاستمتاع بأوقاتهم، ومن أفضل الفنادق الموجودة بها التالي:

فندق هلال ان عرعر

واحد من أشهر الفنادق الموجودة بمدينة عرعر فهو يعمل على تقديم أفضل الخدمات الترفيهية والعائلية، بالإضافة إلى وجود مراكز العناية بالصحة فهو يضم مجموعة من المسابح وغرف بخار ومركز سبا وبعض من الخدمات التجميلية المتنوعة.

فهو يبعد عن المركز بنحو 8,9 كم كما أنه يحتوي على مجموعة من المزارات السياحية القريبة من وادي بدنة الذي يقع على بعد 15,4 كم، ويقع قريب من العديد من المراكز التسويقية فيقع فالي مول على بعد 1,5 كيلو متر.

حاز الفندق على تقييمات رائعة من حيث الخدمات والنظافة والمرافق وفريق العمل والراحة بالإضافة إلى الموقع الرائع المتميز.

فندق لو بارك كونكورد

يتمتع هذا الفندق عن غيره بالرقي والجمال فهو يقدم تشكيلة متنوعة من الأجنحة الفاخرة، ويحرص على الن يوفر الكثير من الخدمات الهامة جداً التي يحتاج إليها النزلاء فيحتوي على خدمة تخزين الأمتعة وخدمة الصحف اليومية والانتقال من وإلى المطار.

يبتعد الفندق عن مركز مدينة عرعر بنحو 6،8 كم ويكون قريب من المعالم السياحية المشهورة في المدينة مثل مسجد الامير عبد الله بن مساعد الذي يبعد عنه بحوالي 7،4 كم، ويبعد عن منتزه عرعر الوطني بحوالي 9،2 كم.

كما حصل هذا الفندق على تقييمات جيدة لما يتميز به من موظفين وموقع ومرافق ونظافة ومرافق وقيمة مالية مناسبة للجميع.

تابعوا

أفضل 8 اماكن سياحية في بريدة

أهم فندق في دبي على نخلة جميرا

زر الذهاب إلى الأعلى