دعاء

أفضل 21 دعاء لحفظ الزوج والأبناء

للدعاء “Doaa”  فضل كبير، فالدعاء عبادة كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، فمن يستكبر عن الدعاء يكون مأواه جهنم وبئس المصير، فالدعاء يرسخ الشعور بحول الله وقوته وعظمة قدرته جلّ عُلاه، وأعجز الناس هو من يعجز عن الدعاء، وقد يكون الدعاء هو سبب لرفع البلاء وزيادة الخير، والزوج والأولاد من أحق الناس بالدعاء، ولكن هناك بعض آداب الدعاء التي تتمثل في البدء بالحمد والثناء على الله، الوضوء إن تيسر، اليقين بالإجابة، الإلحاح، خروج الدعوة من القلب، خفض الصوت، عدم تكلّف السجع، أن يتصف الداعي بالتضرع والخشوع والرهبة والرغبة، استقبال القبلة ورفع اليدين، وذلك حتى يمن الله عليك بقبول هذه الدعوات.

أفضل 21 دعاء لحفظ الزوج والأبناء

دعاء لحفظ الزوج
دعاء لحفظ الزوج

3 أدعية لحفظ الزوج والأبناء من كل شر

في العصر الحالي ومع نمط الحياة السريع كثر هدم البيوت، وأُشيعت الفتنة بين الأزواج، وسَهُلت سُبل المعصية، أصبحت النفوس تضج بالكراهية، والحسد يُصيب الأسرة بسهولة لضعف الإيمان والبعد عن الدعاء واللجوء إلى الله في السراء والضراء، فيجب تحصين الزوج والأبناء بالدعاء يومياً وكلما سنحت الفرصة، فالله سبحانه وتعالى هو خير حافظ، وهو أرحم الراحمين بعباده، وهناك بعض الأدعية لحفظ الزوج والأبناء وتحصينهم من كل شر:

  1. اللهم إني أستودعك زوجي وأبنائي و أنت خالقهم، اللهم أبعد عنهم كل شر ولا تريني فيهم سوء أو مكروه يا رب العالمين، اللهم اهدهم لي واهدني إليهم، اللهم أهدي زوجي لبيتنا ولأولادنا واجمعنا دائماً على الخير وابعد عنا كل شر، اللهم إني أعوذ بك من وساوس الشياطين بيننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، اللهم أغفر لنا وارحمنا وابعد عنا الحسد وسوء الكبر يا رب العالمين.
  2. اللهم إني استودع عندك لسان زوجي وأبنائي، وعقولهم وقلوبهم وسمعهم وأبصارهم وأيديهم وأرجلهم وفروجهم وتفكيرهم  ومالهم ورزقهم وعملهم وعلمهم، وكل ما يملكون وكل ما حولهم يا ارحم الراحمين، فأحفظهم بما تحفظ به عبادك الصالحين في كل وقت وحين من كل شيطان رجيم، ومن جميع نساء العالمين ومن جميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  3. اللهم أنت الحمد الحنان المنان بديع السموات والأرض، أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد، أسألك باسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي، وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين، وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ظل عرشك، يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم لا تجعل لزوجي حظاً في النساء بمعصيتك يا حي يا قيوم.

أروع 5 أدعية مستجابة لحفظ الزوج

الزوج هو عماد البيت وأساسه المتين، فهو رب الأسرة وحامي الحمى في نظر زوجته وأبنائه، فهو بطل خارق وغيابه أو إصابته بأي مكروه يؤثر على كل أفراد الأسرة تأثيراً كبيراً، وهناك العديد من الأدعية التي يمكن تحصين الزوج بها وحفظه ومنها:

  1. اللهم افتح لزوجي أبواب رزقك واحفظه بعينك التي لا تنام واكنفه بكنفك الذى لا يرام واجعل بينه وبين الشيطان حصنا منيعا في جميع أقواله وأفعاله
  2. أسألك يا الله أنت تجعل زوجي يكره المعاصي والذنوب كبيرها وصغيرها وان تحببه في الخير والطاعات وعمل الصالحات.
  3. يا رب اهدى زوجي لي ولبيتنا وأولادنا واجعل بيننا مودة ورحمه وأحفظنا من شر الجن والأنس واتباعهم أن يفرط علينا احد منهم أو أن يطغى عز جارك وجل ثناؤك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا اله غيرك , وأحفظنا اللهم من الحسد والزعل والخصام والشك والفراق والوقيعة والغضب والمصائب أجمعين.
  4. اللهم أجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها ..وارزقنا الصبر والحلم أكمله ..وأجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه في الدنيا وفي جنه السرور ..وأهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح ..وارحمنا برحمتك يا رحيم يا كريم
  5. اللهم وارزقني معه التوفيق والسعادة والذرية الصالحة واشرح صدور أهله لي واشرح صدري لهم، وسددني اللهم في كل أفعالي وأقوالي بحولك وقوتك.
أفضل دعاء تحصين الزوج
أفضل دعاء تحصين الزوج

أفضل 8 أدعية لحفظ الزوج من النساء وحفظ الحب

  1. اللهم كما سخرت الريح لسليمان وكما سخرت البحر لموسى وكما سخرت جبريل لسيدنا محمد سخر لي زوجي تسخير العبد لسيده اللهم كما صرفت نساء العالمين عن يوسف اصرف نساء الكون عن زوجي اللهم اقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشة في قلب النبي صلى الله عليه وسلم.
  2. اللهم اطمس على قلب زوجي وسمعه وبصره ألا يرى من نساء الدنيا غيرى والا يحب غيرى واجعله يراني أكفيه واملأ عينه وأن يرى في كل المزايا ولا يرى في أي عيب واجعله يرى في كل نساء العالمين كل العيوب والا يرى فيهم أي ميزه وابعده عن طريقهم وابعدهم عن طريقه.
  3. اللهم لجم شيطانه وابعده عن أصدقاء السوء وعن فتن النساء وقربه من أصدقاء الخير واهديه إلي الصراط المستقيم وحببه في الصلاة والصيام والذكر والقرآن.
  4. اللهم سخره لي ولبيتنا في سمعه وبصره وقلبه وماله
  5. للهم انى استودع عندك لسان زوجي وعقله وقلبه وسمعه وبصره ويده ورجله وفرجه وتفكيره وأهله وماله ورزقه وعمله وعلمه وكل ما يملك وكل ما حوله يا ارحم الراحمين فاحفظه بما تحفظ به عبادك الصالحين في كل وقت وحين من كل شيطان رجيم ومن جميع نساء العالمين ومن جميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  6. اللهم استر عيوبي عنه وأقنعه فيه وجملني في عينيه واجعلني أجمل من الحور العين في عين زوجي.
  7. اللهم طهر قلب زوجي من النفاق وعمله من الرياء ولسانه من الكذب وعينه من الخيانة، فإنك تعلم ما تخفى الصدور.
  8. اللهم أرضه عني وأرضني عنه ، اللهم وازرع محبته في قلبي وازرع محبتي في قلبه.
أدعية لحفظ الأبناء
أدعية لحفظ الأبناء

5 أدعية لحفظ الأبناء مستجابة

الأبناء هم قرة أعين الأبوين، فالمال البنون زينة الحياة الدنيا، ويحرص دائماً الوالدين على أبنائهم أشد الحرص، ويحاولون حمايتهم بكل الطرق، ودفعهم إلى حياة أفضل خالية من الأخطار، ومن يستطيع حماية الأبناء وحفظهم غير الله سبحانه وتعالى؟ لذا نجد أن هناك العديد من الأدعية المختصة بحفظ لأبناء والتي تم نقلها عن السلف، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  1. اللّهم اجعلهم من أوفر عِبادك حَظًا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصتك، الذين يسعى نورهم بين أيديهم وبأيمانهم، ولا خَوف عليهم ولا هُم يحزنون.
  2. اللّهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، والطف بهم يا كريم، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجه إليك وأحبك.
  3. اللّهم احفظ لي أولادي ووفّقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم، اللّهم اجعلهم هداةً مهتدين غير ضالين ولا مضلّين، اللّهم حَبب إليهم الإيمان وزينهُ في قلوبهم، وكرّه إليهم الكُفر والفسوق والعِصيان.
  4. اللّهم أمدد لي على أحسن حال في أعمارهم، وافسح لي بعافية منك في آجالهم، وهب لي تربية طيبة لصغيرهم، وقوِّ لي الضعيف فيهم، وأنبتهم نباتًا حسنًا يا ذا الجلال والإكرام، اللّهم سَلّمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، في الإعلان والإسرار، واهدِهِم لما تحب وترضَى واغفر لهم يا غفّار.
  5. اللّهم ارزقهم حُبك وكل عمل يقربهم إلى حُبك. اللّهم اجعلهم ممن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتكً فأحببته، وتًقرب إليك فقربته، وسألك فأجبته.
زر الذهاب إلى الأعلى