رشاقة

كم سعره حرارية يحرق شراب الزنجبيل للتخلص من الكرش

هل ترغب في معرفة كم سعره حرارية يحرق شراب الزنجبيل للتخلص من الكرش ؟ نعلم جميعا أن  فقدان دهون الجسم بشكل  عام يحتاج إلى ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم بجانب إتباع نظام غذائي قليل الدهون والامتناع عن السكريات بجانب تناول المشروبات الحارقة للدهون، و من أهمها شراب الزنجبيل فهو مشهور بقدرته العالية على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم. ويتساءل الكثير من الأشخاص عن كم سعره حرارية يحرق شراب الزنجبيل للتخلص من الكرش، وهذا ما سنوضحه لكم في هذا المقال فتابعونا.

كم سعره حرارية يحرق شراب الزنجبيل للتخلص من الكرش
كم سعره حرارية يحرق شراب الزنجبيل للتخلص من الكرش

 كم سعره حرارية يحرق شراب الزنجبيل للتخلص من الكرش

شراب الزنجبيل يزيد من معدل الحرق بشكل كبير خاصة إذا تم تناوله في وجبة الإفطار فقد تم إجراء دراسة على بعض الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن، وتم إضافة ملعقتين من الزنجبيل إلى الماء الذي يتم تناوله بعد تناول الإفطار.

بعد مرور 6 ساعات وجد الباحثون  إن معدل حرق الدهون زاد بمقدار 43 سعر حراري.كما أن الزنجبيل يعطي الشعور بالشبع بشكل كبير بعد تناول الوجبات، وهذا ما يقلل من كمية الطعام التي يتم تناولها في المرة القادمة.

لذلك بمعادلة بسيطة يمكنك إضافة كوب من شراب الزنجبيل على الإفطار لتخسر 2 كيلو جرام في السنة، وهذا في حاله لم تقم بالتمارين الرياضية أو إتباع نظام غذائي صحيح. ولكن مع القيام بممارسة التمارين الرياضية، وإتباع نظام غذائي صحي ستفقد الكثير من الوزن في وقت قليل بمساعدة الزنجبيل.

قد تجد هنا: فوائد الزنجبيل المطحون للتنحيف وكيفية استخدامه في المنزل.

فوائد شرب الزنجبيل قبل النوم للتخسيس

الزنجبيل يعمل على خفض الأعراض الجانبية التي تحدث نتيجة لزيادة وزن الجسم، وتقليل الآثار المرتبطة بالقلب  والأوعية الدموية، وعلى استقرار مستوى السكر في الدم.

ويمكنك تناول شراب الزنجبيل قبل النوم مع تناوله في الفترة الصباحية، ،ولتسريع حرق الدهون قم بتحضير تلك المشروبات لزيادة حرق الدهون بمساعدة الزنجبيل كالأتي:

 الزنجبيل مع الليمون لفقدان الوزن

الليمون له فوائد متعددة لصحة الجسم  فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، وعندما يتم إضافة الزنجبيل مع الليمون يساعدان على حرق الدهون بشكل كبير بجانب الفوائد الصحية الكبيرة للجسم، قم بإضافة القليل من الليمون مع الزنجبيل وتناوله مرتين يوميا.

 الزنجبيل وخل التفاح لفقدان الوزن

خل التفاح له خصائص متميزة في فقدان الوزن، ومع إضافته إلى الزنجبيل يعزز من الفوائد الصحية للزنجبيل للجسم، كما أن خل التفاح يعزز من البروبيوتيك الموجودة في الأمعاء التي ستساعدك بشكل كبير في إنقاص الوزن.

قد تجد هنا: فوائد الزنجبيل للتنحيف من خلال الطعام.

يمكنك تحضير هذا الشراب عن طريق وضع الزنجبيل في الماء الساخن، وتركه إلى أن يبرد ثم إضافة خل التفاح، ولاتقوم بإضافة خل التفاح إلى الماء الساخن حيث أن الماء الساخن سيقتل البكتيريا النافعة في خل التفاح، يمكنك أيضا إضافة عصير الليمون إلى هذا المشروب لزيادة فائدته في حرق الدهون  في الجسم، والتخلص من الكرش بشكل سريع.

الزنجبيل والشاي الأخضر لفقدان الوزن

الشاي الأخضر من المشروبات الفعالة في حرق الدهون في الجسم بجانب فوائده الصحية المتعددة، وإضافة الشاي الأخضر إلى الزنجبيل يؤدي هذا إلى صنع مشروب قوي لحرق الدهون، قم بنقع الشاي الأخضر مع الزنجبيل في الماء الساخن، ولا تقوم بغلي المشروب.ويمكنك تناول هذا المشروب من مره إلى مرتين في اليوم، ومن المهم الانتباه إلى أن الشاي الأخضر يحتوي على الكافيين.

عصير الزنجبيل الطازج لفقدان الوزن

يمكنك استخدام عصير الزنجبيل بمفرده لإنقاص الوزن، ولكن عادة ما يتم إضافة مكونات أخرى إلى الزنجبيل من أجل التقليل من طعمه الحار، ومن أجل تحضير عصير الزنجبيل الطازج قم ببشر قطعتين من الزنجبيل في الخلاط مع كوب من وشربه مره أو مرتين يوميا، ويساعد هذا في تقليل الشهية.

قد تجد هنا: اقوى 7 خلطات مجربه و فعاله في اذابه الشحوم و انقاص الوزن

كيفية التخلص من الكرش و كم سعره حرارية يحرق شراب الزنجبيل للتخلص من الكرش

يعتبر الزنجبيل من المشروبات الحارقة للدهون، و بالتالي يساعد في حرق دهون البطن، ويقوم البعض بتناول الزنجبيل ثلاثة مرات يوميا بعد تناول الوجبات من أجل تسريع حرق دهون البطن.

ولكن شرب الزنجبيل فقط يؤدي إلى حرق الدهون او تقليل الدهون المتراكمة في الجسم ببطء فمن المهم تقليل الدهون والسكريات في الأطعمة التي يتم تناولها بجانب ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن والجسم بشكل عام من أجل التخلص من الكرش، ومن أجل تسريع التخلص من دهون البطن اتبع النصائح التالية:-

  • تناول الحمية الغذائية الصحية التي تحتوي على الخضروات والفواكه، وتقليل تناول الأطعمة المصنعة.
  • البعد عن تناول الأطعمة الدسمة، والوجبات السريعة، والمقليات، والسكريات أو على الأقل تناول كميات قليله للغاية منها.
  • ممارسة التمارين بشكل يومي أو على الأقل أربع مرات في الأسبوع سواء ممارسة رياضة المشي أو الجري او رفع الأثقال أو ركوب الدراجات، والسباحة، وغيرها.
  • البعد عن تناول الطعام في منتصف الليل
  • النوم لمدة كافية يزيد من معدل الحرق في الجسم، وعلى الأقل يجب  النوم لمدة ثمان أو سبع  ساعات، حيث  إن قلة عدد ساعات النوم اليومية يؤدي إلى بطئ التمثيل الغذائي، وبالتالي تقليل معدل حرق الدهون في الجسم.

تحذيرات تناول الزنجبيل

تناول الزنجبيل بكميه معتدلة يفيد الجسم بشكل كبير، ولكن في حالة زيادة الكمية اليومية فقد يؤدي هذا إلى الشعور بعدم الراحة في الجهاز الهضمي، فلا يجب أن تزيد الجرعة اليومية عن 4 جرام، وبالنسبة للحوامل لا تزيد عن  واحد جرام.كما يجب البعد عن تناول الزنجبيل لمن يعاني من قرحة المعدة، وفي حالة التخطيط لأي إجراء جراحي من المهم التوقف عن شرب الزنجبيل فقد يؤدي إلى حدوث النزيف.[1]

في النهاية تعتمد  إجابة سؤال كم سعره حرارية تحرق شراب الزنجبيل للتخلص من الكرش على كمية الزنجبيل التي يتم تناولها يوميا بجانب ممارسة التمارين الرياضية أو عدم ممارستها، وكمية الطعام التي يتم تناولها بشكل يومي.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى