العناية الشخصية

خلطة يومية لتبييض الوجه

تقدم لكم مجلة رجيم  أجمل خلطة يومية لتبييض الوجه ، و ماسك يومي لتبيض الوجه ، و ماسك صباحي لتفتيح البشرة ، و ماسكات يومية للبشرة الدهنية ، و ماسكات للبشرة الدهنية سريعة المفعول ، و ماسكات يومية للبشرة المختلطة ، تبحث المرأة بشكل دائم عن خلطات طبيعية لتبييض البشرة وجعلها موحدة اللون، إذ ترغب النساء خاصة مع بداية فصل الخريف في الحد من الاسمرار وكل ما تعرضت له البشرة في الفصل السابق، لذا نقدم لكِ أفضل وصفات خلطة يومية لتبييض الوجه ، تزيل الخلايا الميتة وتكشف عن طبقات جلد جديدة أكثر نضارة ونعومة ونقاءً.

خلطة يومية لتبييض الوجه

نرصد لك وصفات خلطة يومية لتبييض الوجه بمواد طبيعية والتي تحتوي على مواد تساعدك في التخلص من البقع السوداء المزعجة إليك وصفات طبيعية لتبييض الوجه حصريا على مجلة رجيم

  • خلطة لبن الزبادي يحتوي لبن الزبادي على حمض اللبنيك الذي يساعد على تفتيح البشرة، ولتحقيق ذلك يجب اتباع الخطوات التالية: توزيع كمية من اللبن الرائب (الزبادي) على الوجه باستخدام كرة قطنية. ترك اللبن على البشرة لمدة 15 دقيقة. غسل الوجه جيداً بالماء. تكرار وضع هذا القناع على البشرة يومياً لمدة أسبوعين، ثمّ مرتين في الأسبوع بعد ذلك.
    خلطة الحليب في كل مساء عليك بغسل وجهك بهذه الوصفة حتى تحصلين على بشرة فاتحة وناعمة. فعليك بغمس قطعة من القطن في ربع كوب من الحليب. ثم امسحي وجهك بها ولا تغسليه. واتركيه طوال الليل، وفي الصباح اغسلي وجهك بالماء البارد.
  • خلطة السمسم اسحقي ملعقة من بذور السمسم جيداً. ثم امزجي معه ملعقة من الكركم المطحون. وأضيفي المكونات القليل من الماء. حركي المكونات مع بعضها للحصول على عجينة متماسكة. افردي القناع على كافة وجهك، ثم اتركيه لمدة ربع ساعة. اغسلي وجهك بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع. أو إذا توفر لديك زيت السمسم، يمكنك تدليك بشرتك به في الصباح لمدة
  • خلطة اليقطين اهرسي ملعقتين صغيرتين من اليقطين. وامزجي معه نصف ملعقة من العسل الأبيض. ثم أضيفي المكونات ملعقة صغيرة من الحليب. ضعي الماسك على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

ماسك يومي لتبيض الوجه

لكي يتم الحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب وذات نضارة وتوهج طبيعي طول الوقت هذا يتطلب الكثير من العناية بالبشرة وإتباع روتين يومي لتنظيفها بالإضافة إلى استخدام ماسكات التفتيح، لهذا اخترنا لك في هذه الفقرة أقوى ماسكات يومية لتبيض الوجه.

  • ماسك لتفتيح البشرة بمياه الأرز تستخدم مياه الأرز ومسحوق الأرز منذ فترة طويلة من قبل النساء الآسيويات لبشرة أكثر ليونة وأكثر صحة. لقد أثبتت الدراسات أن الأرز يمكن أن يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، كما أنه له أيضًا خصائص مضادة للشيخوخة. الحليب يهدئ البشرة ويمنحها تغذية. سوف تحتاجين: نصف كوب من الأرز. 3 لـ 4 ملاعق كبيرة من الحليب. خطوات عمل الماسك: قومي بطحن الأرز الخام للحصول على مسحوق ناعم؛ امزجي هذا المسحوق مع الحليب لعمل معجون. ضعي المعجون على بشرتك واتركيه لمدة 20 لـ 30 دقيقة. وأخيراً قومي بغسل وجهك بالماء الدافيء. كرري هذا الماسك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع؛ هذا الماسك مناسب لجميع أنواع البشرة.
  • ماسك الطماطم تساعد الطماطم على التخلص من لون البشرة الدكن، وتفتيح لونه، وذلك من خلال احتوائها على نسبة مرتفعة من الليكوبين، الذي يعمل على تلطيف البشرة، والمحافظة عليها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وذلك من خلال ما يلي: المكوّنات: حبتان من الطماطم الكبيرة الحجم. نصف كوب من اللبن طريقة التحضير: تقطع الطماطم وتخلط في الخلاط مع اللبن بشكل جيد، للحصول على معجون سلس. توضع المعجون على البشرة. تترك المعجون على البشرة لمدّة من 10 إلى 15 دقيقة. تغسل البشرة بالماء البارد. تكرر مرة واحدة في اليوم.
  • ماسك التفاح مع الشوفان للبشرة الدهنية : يعد من أفضل الوصفات التي تستعمل في معالجة مشاكل البشرة الدهنية، ومعالجة الحبوب. طريقة استخدام الماسك: قومي بخلط ربع كوب من التفاح بعد هرسه مع الشوفان المطهي، ومن ثم أضيفي بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عصير الليمون. قومي بوضع الخليط بعد مزجه بشكل جيد على وجهك وعنقك مع توزيعه بشكل متجانس. اتركي الماسك لفترة عشرين دقيقة على الأقل أو حتى يجف بشكل كامل ومن ثم قومي بشطفه باستعمال المياه الباردة. للحصول على أفضل نتائج قومي بتطبيق نفس الوصفة المبهرة، وذلك لثلاث مرات أسبوعياً، حيث يعد من أفضل الأقنعة والماسكات، التي تعطي نتائج من أول أسبوع، وسوف تشعرين بذلك بنفسك.

ماسك صباحي لتفتيح البشرة

العناية بالبشرة في الصباح والمساء أمر ضروريّ في الروتين اليوميّ، من تنظيف إلى ترطيب ووقاية من أشعّة الشمس والعوامل الخارجيّة الأخرى، حتى للسيّدة العاملة أو التي لا تمتلك الوقت الكافي، فهذه خطوات واجبة لا يمكن إهمالها للحفاظ على بشرة صحّية ونضرة ، اليكم أهم ماسك صباحي لتفتيح البشرة حصريا على مجلة رجيم

  1. ماسك الألوفيرا والخيار ضمن افضل ماسك صباحى للوجه ويعمل على التصدى لجفاف البشرة ومنحها الترطيب اللازم لها وكذلك القضاء على التصبغات الداكنة وذلك عن طريق تكرار الماسك مرتين فى الأسبوع كالآتى نقوم بمزج مقدار ملعقتين من الخبار المهروس مع مقدار ملعقتين من جل الألوفيرا وإضافة مقدار ملعقة من الزبادى وبعد خلط المكونات وعمل عجينة متجانسة يتم توزيعها على الوجه ومن ثم شطف الوجه بعد مرور مدة لا تقل عن 20 دقيقة لبشرة مشرقة.
  2. ماسك البابونج للوجه المكونات: 2 ملعقة كبيرة من العسل 1 ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون 2 قطرة من زيت اللوز مغلي بابونج طريقة التحضير والاستخدام: اخلطي العسل وزيت اللوز والشوفان، وأضيفي كمية مناسبة من مغلي البابونج لتحصلي على عجينة. قومي بتطبيق الماسك على بشرتك، واتركيه 15 دقيقة. اشطفي بشرتك جيداً.
  3. ماسك اللبن وعصير الليمون والعسل لتفتيح البشرة عصير الليمون غني بفيتامين ج الذي وجد أن له آثار فعالة في تفتيح البشرة بسبب قدرته على تقليل إنتاج الميلانين، الصبغة المسؤولة عن لون الجلد. سوف تحتاجين: ملعقة لبن كبيرة. ملعقة عصير ليمون كبيرة. ملعقة عسل صغيرة. خطوات عمل الماسك: اخلطي المكونات في وعاء. ضعي الخليط (المعجون) على وجهك (بعد تنظيف وجهك) واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريبًا. قومي بغسل وجهك بالماء الدافيء. يمكنك عمل هذا الماسك كل يومين قبل الذهاب للنوم؛ هذا الماسك مناسب لجميع أنواع البشرة.

ماسكات يومية للبشرة الدهنية

تمتعي بجمال لا مثيل له مع أفضل ماسكات يومية للبشرة الدهنية، سواء كنت ترغبين في التخلص من التجاعيد أو تفتيح البشرة وتبيض الوجه، سوف تجدين الماسك المناسب لبشرتك معنا في التالي .

  • ماسك اللبن والمشمش تساعد هذه المكونات الطبيعية من لبن الزبادي والمشمش والطين على موازنة زيوت البشرة، والتخفيف من انتشار حب الشباب، وتزويد البشرة بالغذاء، وذلك من خلال ما يلي: المكونات: حبة واحدة من المشمش. ملعقة كبيرة من اللبن. نصف ملعقة كبيرة من الطين. طريقة التحضير: تقشَر حبة المشمش وتسحق في الخلَاط. يُمزج المشمش مع اللبن والطين في الخلًاط، ثم يخلط مرة أخرى، للحصول على خليط ناعم. يوضع المزيج على بشرة الوجه، مع الحرص على تجنب المنطقة المحيطة بالعينين. يُترَك المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة. يغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • ماسك الطين والفحم والشاي الأخضر مكونات الماسك: 2 ملاعق كبيرة من الطين 1 ملعقة كبيرة مسحوق فحم نشط 2 ملعقة كبيرة شاي أخضر طريقة التحضير: قومي بغلي كيس من الشاي الأخضر واتركيه ليبرد، ثم اجمعي بين طين ومسحوق الفحم النشط وحرّكي الشاي الأخضر برفق، ثم أضيفي المزيد من الشاي الأخضر إذا كان القوام كثيفاً جداً. عليكِ التأكد من استخدام ملعقة خشبية، حيث يمكن أن يؤثر المعدن في قوة الطين والفحم، واستخدمي أصابعك أو فرشاة مكياج قديمة لتلطيخ القناع على بشرتك بالكامل، ودعي القناع يجف ثم أزيليه بعد 15 دقيقة بالكثير من الماء الدافئ، تأكدي من ترطيب بشرتك جيداً بعد ذلك.

ماسكات للبشرة الدهنية سريعة المفعول

إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، فعليكِ الاستعداد جيداً لمواجهة الإفرازات الدهنية الزائدة، فقد تتراكم داخل مسام البشرة. إنها سبب أساسي وراء تراكم الأتربة والشوائب على سطح البشرة ، اليك أقوى ماسكات للبشرة الدهنية سريعة المفعول حصريا على مجلة رجيم

  1. ماسك الخيار والعسل والحليب – 2 ملعقة كبيرة خيار مهروس – ملعقة كبيرة عسل – 3 ملاعق كبيرة حليب اخلطي المكونات مع بعضها، وابدئي بوضع الماسك على بشرتك. اتركي الخليط حتى يجف. اشطفي وجهك بعدها بالماء. كرري الماسك كلما شعرت أنك بحاجة لتنظيف بشرتك بشكل سريع، خاصة أن الخيار ملطف ومنعم على بشرتك، ويعالج أي التهابات بشكل سريع، بينما الحليب فهو يوحد لون بشرتك، والعسل مغذّ يمنح وجهك نضارة.
  2. ماسك النشا لتفتيح البشرة المكونات: نشا. زيت زيتون. ماء. الطريقة: نظفي وجهك جيدا ثم جففيه. ادهني زيت الزيتون على وجهك بالكامل بحركات دائرية ثم اتركيه 10 دقائق حتى يجف. اخلطي القليل من النشاء مع الماء في وعاء حتى تحصلي على خليط متجانس. ادهني ماسك النشا على وجهك فوق زيت الزيتون مباشرة بالفرشاة. اتركي ماسك النشا على وجهك لمدة 20 دقيقة حتى يجف. اغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر والصابون اللطيف أو باستخدام غسول للوجه الدهني.

ماسكات يومية للبشرة المختلطة

تحتاج البشرة المختلطة إلى عناية خاصة كونها تجمع ما بين نوعان مختلفان للبشرة، لذا اخترنا لكِ مجموعة ماسكات يومية للبشرة المختلطة ستنال إعجابك.

  • ماسك القهوة والعسل: يعمل ماسك القهوة والعسل على محاربة التجاعيد وشد البشرة بشكل طبيعي ويمكن استخدامه كذلك لأصحاب البشرة المختلطة. طريقة التحضير: خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من القهوة. فرد الخليط على كامل البشرة وتركه لمدة 10-15 دقيقة. شطف الوجه بالماء الفاتر مع تكرار نفس الوصفة مرة أسبوعياً.
  • ماسك للبشرة المختلطة جل الصبار يمكنك عمل ماسك للوجه من نبات الصبار للبشره ويحتوى جل الصبار على العديد من الفيتامينات التى تعالج تصبغات البشرة كما يتميز بتحفيز إنتاج الكولاجين،ويُستخدم ضمن ماسكات للبشرة المختلطة وذلك عن طريق وضع القليل من جل الصبار فى اليد بعد إستخراجه من النبته وتوزيعه على الوجه بالتساوى مع الحرص على تشبع جميع المناطق فى الوجه ومن ثم تركه على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ويِمكنك تطبيق الماسك ثلاث مرات أسبوعياً من أجل الحصول على نتيجة رائعة.
  • ماسك الشوفان والطماطم يعد من أفضل خلطات ماسكات للبشرة المختلطة للحبوب لتأثير الشوفان والطماطم على تقليل الالتهابات والحبوب. طريقة التحضير: خلط عصير ثمرة طماطم مع ملعقة من الشوفان. وضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر. استخدام منشفة قطنية ناعمة لتجفيف الوجه. تكرار نفس الوصفة مرة أسبوعياً لحين ملاحظة النتائج.

زر الذهاب إلى الأعلى