العناية الشخصية

خلطه يوميه لتفتيح الوجه

تقدم لكم مجلة رجيم أفضل خلطه يوميه لتفتيح الوجه ، و روتين لتفتيح البشرة ، و ماسك صباحي لتفتيح البشرة ، وماسكات يومية للبشرة الدهنية ، و ماسكات تناسب جميع أنواع البشرة ، و خلطات تبيض الوجه ، تفتيح البشرة من أكثر الأمور التي تشغل بال السيدات، حيث أن البشرة تتعرض إلى الكثير من العوامل الجوية تسبب الضرر والاسمرار للبشرة، وهناك العديد من العلاجات والحلول لكي تعود البشرة مرة أخرى على لونها الطبيعي ويفضل دائماً أن يتم استخدام الطرق الطبيعية لأنها أقل ضرراً كما أن نتائجها مضمونة، لذلك سوف نخبرك في هذا المقال عن أهم خلطه يوميه لتفتيح الوجه ، فتابعونا.

خلطه يوميه لتفتيح الوجه

خلطه يوميه لتفتيح الوجه ، موقعنا اليوم يضع بين يديك أفضل الخلطات التي تعمل على تقشير، تنظيف، وترطيب البشرة لتبدو أفتح لوناً ومتوهجة، يمكن أن تعديها بسهولة في المنزل و تستعمل يوميا منها التالي.

  • خلطة تفتيح البشرة باليقطين بالنسبة لهريس اليقطين، قومي أولاً بتقطيع اليقطين إلى عدة قطع. بعد ذلك، قومي بغليهم ووضعهم في خلاط. امزجي ملعقتين من قرع العسل المهروس مع العسل والحليب حتى تحصلي على عجينة متماسكة. ضعي العجينة على وجهك واتركها لمدة 20 دقيقة تقريبًا، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافيء. يمكنك تجربة هذا الماسك أول مرة قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً؛ يوصى باستخدام هذا الماسك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة.
  • خلطة زيت جوز الهند يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للميكروبات، تساعد على جعل البشرة نظيف ومطهرة، ويمتلك زيت جوز الهند خصائص مضادة للأكسدة، تمنع أضرار الجذور الحرة للجلد، للحصول على بشرة رطبة ومشرقة، قوية، وذلك من خلال المكوّنات: بعض من زيت جوز الهند الطازج. قطن نظيف. طريقة التحضير: يسخن زيت جوز الهند في وعاء حراري قليلاً ليصبح فاتراً. يوضع الزيت على البشرة باستخدام القطن، ويدلك بلطف لمدّة دقيقة أو دقيقتين. يترك الزيت على البشرة لعدة دقائق. ينظف الجلد بمسحه بالقطن. يكرر مرتين يومياً.
  • خلطة الكركم و البرتقال ى تبدأ بخلط ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال مع كمية قليلة من مادة الكركم، يمكن قياس الكمية عن طريق ملء ثلاثة أصابع من اليد بكمية قليلة ورشها على عصير البرتقال. بعد الانتهاء من خلط البرتقال مع الكركم نقوم بوضع الخليط على الوجه والرقبة والعمل على توزيعه جيدا على الوجه حتى تكون النتيجة متساوية، نترك الماسك على البشرة لمدة تبدأ من 20 دقيقة وتصل إلى 30 دقيقة ومن الممكن استخدام ذلك الماسك لباقي أعضاء الجسم مثل الساق واليد. نقوم بتكرار طريقة عصير البرتقال والكركم يوميا كل ليلة حتى نحصل على النتائج التي نرغب فيها.

روتين لتفتيح البشرة

يمكنكِ التمتع بيوم من الإنتعاش لبشرتكِ في المنزل من خلال تطبيق بعض الخطوات التي تمنحك بشرتكِ نضارة مذهلة مما يسهم في تبييض الوجه بفاعلية والتخلص من الشوائب والإسمرار، اليكم روتين لتفتيح البشرة.

  • قومي بتقشير بشرتكِ هذه الخطوة تساعد على تنظيف الوجه والتخلّص من خلايا الجلد الميّتة، قومي بها بمعدّل مرّة في الأسبوع لتتمتّعي ببشرة نقية وبيضاء. يمكنكِ القيام بذلك من خلال تطبيق أقنعة من مكوّنات طبيعية. إضغطي هنا لتتعرّفي على أهم هذه الأقنعة وكيفية تطبيقها.
  • وضع كريم واقٍ من الشمس: رغم أن السيدات ذوات البشرة القمحية أو السمراء أقل عرضة للإصابة بسرطان الجلد نتيجة للتعرض لأشعة الشمس، فيمكن أن تتسبب هذه الأشعة الشمس في ظهور بقع داكنة، لذلك يجب على جميع السيدات وضع واقي الشمس على جميع مناطق الجلد المكشوف، لوقايتهن من أضرار أشعة الشمس على مدار السنة، حتى في الأيام الباردة.
  • طبّقي مياه Micellar مستحضر منظّف للبشرة من المياه، لا تقتصر أهميّته على إزالة المكياج والتخلّص من الرواسب فقط، بل تكمن أيضاً في تركيبته اللطيفة على البشرة.
  • يحتوي على جزئيّات Micelles وهي نوع من الزيت المحبوس في المياه، فيعمل على تنقية البشرة وإزالة الأوساخ من المسام من دون الحاجة لغسل الوجه أو فركه بالصابون.
  • اغسلي وجهكِ لا تقومي بهذه الخطوة فقط في الصباح، بل كلّما تسنّت لكِ الفرصة. فغسل الوجه خصوصاً بالمياه الباردة يساعد على تنقية البشرة، إزالة الأوساخ وترطيبها.
  • كما ان هناك العديد من ماسكات تفتيح البشرة، وفقاً لسهولة الحصول على المكونات والتكلفة منها الماسمات المذكورة في المقال.
  • العناية الجيدة بالبشرة تبدأ من داخل الجسم، ولتمنحي بشرتكِ العناصر الغذائية التي تحتاجها لتشكيل وإصلاح نفسها، اتبعي نظامًا غذائيًّا صحيًّا غنيًّا بالفواكه والخضراوات والحبوب ومصادر البروتين الخالية من الدهون، كالأسماك والبيض والبقوليات، والدهون الصحية، بما في ذلك المكسرات والأفوكادو وزيت الزيتون، وتجنب الأطعمة المصنعة والمليئة بالسكر.

ماسك صباحي لتفتيح البشرة

العناية بالبشرة من ضروريات الحصول على بشرة مثالية لا تشوبها شائبة، لذا إحرصي دوماً على تطبيق الماسكات المغذية والمفيدة لخلايا بشرتك، وسنوافيك في هذه الفقرة مجموعة ماسكات صباحية لتفتيح البشرة.

  • ماسك ماء الورد والنشاء مكوّناته: عبوة من ماء الورد النقيّ. كوب صغير من النشاء. يمزج النشاء مع ماء الورد في العبوة، ثمّ ترجّ بشكل جيّد. يؤخذ من المزيج مقدار معلقة كبيرة ويفرد على الوجه لـ 10 دقائق قبل الشطف بالماء البارد. من مزايا هذا الماسك أنّه يعمل على ترطيب البشرة، تفتيح البقع الداكنة، تجديد الخلايا لتبدو البشرة أكثر نضارة وإشراقاً.
  • الألوفيرا والخيار ضمن افضل ماسك صباحى للوجه ويعمل على التصدى لجفاف البشرة ومنحها الترطيب اللازم لها وكذلك القضاء على التصبغات الداكنة وذلك عن طريق تكرار الماسك مرتين فى الأسبوع كالآتى نقوم بمزج مقدار ملعقتين من الخبار المهروس مع مقدار ملعقتين من جل الألوفيرا وإضافة مقدار ملعقة من الزبادى وبعد خلط المكونات وعمل عجينة متجانسة يتم توزيعها على الوجه ومن ثم شطف الوجه بعد مرور مدة لا تقل عن 20 دقيقة لبشرة مشرقة.
  • ماسك البابونج للوجه المكونات: 2 ملعقة كبيرة من العسل 1 ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون 2 قطرة من زيت اللوز مغلي بابونج طريقة التحضير والاستخدام: اخلطي العسل وزيت اللوز والشوفان، وأضيفي كمية مناسبة من مغلي البابونج لتحصلي على عجينة. قومي بتطبيق الماسك على بشرتك، واتركيه 15 دقيقة. اشطفي بشرتك جيداً.

ماسكات يومية للبشرة الدهنية

قد تكون ماسكات للبشرة الدهنية مفيدة لسحب الزيت من الجلد وجعل وجهك يبدو أكثر نظافة ووهجاً، لكنها قد تكون باهظة الثمن إذا كان استخدامها بانتظام، لذلك تلجأ الكثير من السيدات والفتيات إلى ماسكات يومية للبشرة الدهنية.

  1. ماسك اللبن والمشمش تساعد هذه المكونات الطبيعية من لبن الزبادي والمشمش والطين على موازنة زيوت البشرة، والتخفيف من انتشار حب الشباب، وتزويد البشرة بالغذاء، وذلك من خلال ما يلي: المكونات: حبة واحدة من المشمش. ملعقة كبيرة من اللبن. نصف ملعقة كبيرة من الطين. طريقة التحضير: تقشَر حبة المشمش وتسحق في الخلَاط. يُمزج المشمش مع اللبن والطين في الخلًاط، ثم يخلط مرة أخرى، للحصول على خليط ناعم. يوضع المزيج على بشرة الوجه، مع الحرص على تجنب المنطقة المحيطة بالعينين. يُترَك المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة.
  2. ماسك التفاح مع الشوفان للبشرة الدهنية : يعد من أفضل الوصفات التي تستعمل في معالجة مشاكل البشرة الدهنية، ومعالجة الحبوب. طريقة استخدام الماسك: قومي بخلط ربع كوب من التفاح بعد هرسه مع الشوفان المطهي، ومن ثم أضيفي بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عصير الليمون. قومي بوضع الخليط بعد مزجه بشكل جيد على وجهك وعنقك مع توزيعه بشكل متجانس. اتركي الماسك لفترة عشرين دقيقة على الأقل أو حتى يجف بشكل كامل ومن ثم قومي بشطفه باستعمال المياه الباردة. للحصول على أفضل نتائج قومي بتطبيق نفس الوصفة المبهرة، وذلك لثلاث مرات أسبوعياً، حيث يعد من أفضل الأقنعة والماسكات، التي تعطي نتائج من أول أسبوع، وسوف تشعرين بذلك بنفسك.
  3. ماسك التفاح لترطيب الوجه الدهني يعمل التفاح على معادلة حموضة البشرة مما يقلل من إفراز الزيوت الزائدة، ويعالج التصبغات الناتجة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية لاحتوائه على أجسام دفاعية تدافع عن البشرة. المكونات: تفاحة واحدة ملعقة كبيرة من النشا. عصير التفاح عصير الليمون دقيق طريقة الاستعمال: يتم هرس لُب التفاحة جيداً ثم إضافة النشا وعصير التفاح ونقطتين من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من الدقيق، ثم يُخلط المزيج جيداً ويُضع على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يُغسل بالماء الفاتر ويُكرر مرتين أسبوعياً.

ماسكات تناسب جميع أنواع البشرة

بعض المستحضرات العناية بالبشرة قد تكلفك الكثير من المال لتحصلي على النتيجة المرغوبة حتى أنها قد لا تكون بمتناولك عندما تحتاجينها. تؤمن لك الماسكات الطبيعية نتائج جيدة وآمنة على البشرة ، اليك أجمل ماسكات تناسب جميع أنواع البشرة.

  • ماسك خشب الصندل وبتلات الورد يساعد مزيج خشب الصندل وماء الورد على التخلص من عيوب البشرة، وتعزيز صحتها، للحصول على بشرة متوهجة ونضرة، وذلك من خلال المكوّنات: القليل من بتلات الورد. ملعقتان كبيرتان من مسحوق خشب الصندل. بعض من ماء الورد. طريقة التحضير: تسحق بتلات الورد وتمزج مع خشب الصندل وماء الورد، للحصول على معجون متناسق. توض على بشرة الوجه. تترك على البشرة لمدّة نصف ساعة. تغسل البشرة بالماء العادي.
  • ماسك الليمون والعسل لتفتيح البشرة وشد الجلد المقادير: نصف حبة ليمون ملعقتين كبيرتين من عسل النحل طريقة التحضير والاستخدام: قومي بخلط المكونين بشكل جيد ومن ثم ضعي الماسك على وجهكِ. اتركيه 15 دقيقة قبل غسله بالماء، سيعمل على تفتيح البشرة وشد جلد الوجه. ينصح للحصول على أفضل النتائج أن يتم غسل الوجه جيداً قبل الاستخدام، مع الحذر لأن لا يقرب الماسك منطقة العين.
  • ماسك اللبن الرائب والبطاطا للبشرة العادية المكونات: 3 ملاعق لبن رائب ملعقتان من هريس البطاطا طريقه التحضير والاستخدام: اخلطي هريس البطاطا مع اللبن الرائب، حتى تحصلي على خليط كريمي. ضعي الماسك على بشرة نظيفة بطريقة دائرية. اتركي الماسك لمدة 15دقيقة. اغسلي البشرة بالماء البارد. كرري الماسك مرة واحدة أسبوعياً.

خلطات تبيض الوجه

يمكنكِ الحصول على بشرة بياض الثلج النقية الملساء من خلال الإنتظام بعمل الخلطات مما يتيح للبشرة إمكانية التجدد والتخلص من الجلد الميت بسهولة، وفيما يلي نتعرف على أهم خلطات تبيض الوجه.

  1. خلطة لتفتيح البشرة بمياه الأرز تستخدم مياه الأرز ومسحوق الأرز منذ فترة طويلة من قبل النساء الآسيويات لبشرة أكثر ليونة وأكثر صحة. لقد أثبتت الدراسات أن الأرز يمكن أن يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، كما أنه له أيضًا خصائص مضادة للشيخوخة. الحليب يهدئ البشرة ويمنحها تغذية. سوف تحتاجين: نصف كوب من الأرز. 3 لـ 4 ملاعق كبيرة من الحليب. خطوات عمل الماسك: قومي بطحن الأرز الخام للحصول على مسحوق ناعم؛ امزجي هذا المسحوق مع الحليب لعمل معجون. ضعي المعجون على بشرتك واتركيه لمدة 20 لـ 30 دقيقة. وأخيراً قومي بغسل وجهك بالماء الدافيء. كرري هذا الماسك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع؛ هذا الماسك مناسب لجميع أنواع البشرة.
  2. خلطة القهوة والكاكاو تحارب القهوة الانتفاخ، أما الكاكاو فهو مقاوم لعلامات تقدم السن، ويُغذي البشرة، ويعوضها عن الرطوبة المفقودة فيها، ولهذا يُستخدم هذا الماسك بكثرة، أما طريقة تحضيره فهي كالآتي: الطريقة: تُخلط ملعقتان كبيرتان من القهوة المطحونة، مع ملعقتان كبيرتان من الكاكاو. تُضاف ملعقتان كبيرتان من العسل. تُضاف 3 ملاعق كبيرة من اللبن. تخلط المكونات جيدًا، ثم يوضع الماسك على الوجه، ويُترك لمدة 10 دقائق. يُغسل الوجه بالماء البارد، ومن ثم يُدلك بلطف.

زر الذهاب إلى الأعلى