العناية الشخصية

وصفات لتطويل الأظافر في المنزل

جمال اليدين لا يكتمل الا بوجود اظافر صحية بيضاء و طويلة فهي وحدها رمز لانوثة فياضة و دليل على اهتمام المرأة بنفسها و اناقتها و لأن الاظافر لها طقوس معينة لتكون صحية و جميلة في وقت واحد… سنقدم لكم على مجلة رجيم  اقوى و انجح الخلطات التي تجعل من اظافرك عنوانا للجمال .

اول الامر سنتحدث عن الطرق المعروفة منذ القدم للعنايه بالاظافر سواء طرق عربيه او غربيه و فعلا لها نتائج رائعة اذا تم الاعتماد عليها لمدة لا تقل عن 3 اشهر .

1- زيت الزيتون :
يساعد زيت زيتون في تطويل الاظافر وجعلها تبدو مثالية وبراقة في مده قصيره لانه يحتوي على فيتامينات أ,ك,د,هـ. مما يكون له تأثير مضاد للأكسدة في جسم الإنسان.لذلك، نجد أن فوائد زيت الزيتون للجسم عديدة.

ببساطة امزجي زيت الزيتون مع عصير الليمون، وانقعي أظافرك فى المزيج لمدة 15 دقيقة و قومي بتدليكها بزيت الزيتون الدافئ. طبيقي هذه الطريقة يومياً وستلاحظي الفرق.

2- الأفوكادو :
اهرسي الأفوكادو مع ماء الورد، وضعي العجينه على أظافرك لمدة 15-25 دقيقة، ثم اشطفيه جيدا وضعي كريم مرطب اليد، إستعملي هذه الخلطه كل يوم حوالي أسبوعين.

3- الحليب :
ضعي الحليب الدافئ في وعاء، وانقعي أظافرك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه جيدا وضعي كريم مرطب اليد، كرري هذه العملية كل يوم حوالي أسبوعين.

4- الليمون :
الليمون يعمل كعامل تبييض طبيعي يزيل البقع ويترك الأظافر لامعة. انقعي أظافرك في عصير الليمون لمدة 5 دقائق، ثم اخلطي القليل من الخل والماء دافئ وافركي أظافرك بفرشاة الأسنان لإزالة الأوساخ والغبار، ثم أغسلي يديك بالماء الدافئ، استخدمى هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع وستلحظين الفرق.

5- زيت جوز الهند، زيت الزيتون وعصير الليمون :
زيت جوز الهند وزيت الزيتون لديهم العناصر الغذائية الهامة التي تعزز الأظافر والبشرة، الليمون يعمل كعامل تبييض طبيعي يزيل البقع ويترك الأظافر لامعة.

اخلطي ملعقه زيت جوز الهند وزيت الزيتون وعصير الليمون أظيفى إليها نصف ملعقه من الماء الدافئ، انقعي أظافرك لمدة 15 – 20 دقيقة، ثم اشطفيها جيدا وضعي كريم مرطب اليد. كرري الطريقة كل يوم حوالي أسبوعين للحصول على أفضل النتائج.

6- زبدة :
الزبدة هي مادة دهنية ترطب الأظافر. تحتوي على فيتامين A، B، C، E و، مما يجعل الأظافر مثالية وبراقة، قومي بتذويب الزبده و دلكيها على أظافرك بلطف، ثم اشطفيها بالماء. كرري هذه العملية كل يوم حوالي أسبوعين.

7- زيت جوز الهند :
يحتوي زيت جوز الهند على نسبة مرتفعة من فيتامين هـ (E)، وهو المعروف بخصائصه العلاجية للبشره و للأظافر. ببساطة دلكي أظافرك يوميا بزيت جوز الهند لكي تحصلي على أظافر طويله ومتينة في نفس الوقت.

8- الزبادي :
الزبادي تحتوي تقريبا على جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لصحة وبراقة الأظافر، يحتوي اللبن أيضا على حمض الهيدروكلوريك الذي يساعد جسمك على امتصاص العناصر الغذائية الأساسية. فما عليكِ إلا أكل الزبادي مره أو مرتين يوميا سيساعد ذلك في تطويل الاظافر بشكل سريع.

9- البروتين :
تناول الأطعمة الغنية بالبروتين لإعطاء أظافرك القوة الأساسية، مثل : الأسماك، والبيض ولحم البقر والحمص والفاصوليا، والخضروات مثل السبانخ، والبروكلي، والقرنبيط، والهليون، وبراعم بروكسل، الجرجير، والخرشوف، والذرة الحلوة تناولها يوميا وستحصلين على أظافر قوية وطويله في فترة قصيرة.
10- زيت السمك :
يوجد في الأسماك الدهنية زيت يسمى بزيت السمك أو الأوميغا 3، و هذا الزيت عبارة عن أحماض دهنية غير مشبعة و له فوائد جمة و مميزة منها تطويل الأظافر، ببساطة ادهني يوميا بزيت السمك ستحصلين على أظافر قوية ومتينة في نفس الوقت.

و يجب ان  نعلم ان هذه الطرق لن تنفع اذا لم نتوقف عن بعض العادات السيئة و الخاطئة و التي تضر بالاظافر و تجعلها هشه و قصيره و متقصفة

هذه العادات نحصرها في هذه النقاط.

قضم الأظافر: حيث يسبّب العدوى البكتيريّة الجلديّة في اليدين، والفم.

قضم الجلد حول الأظافر: إذ يسبّب ضعف الأظافر؛ بسبب الرطوبة المضافة من اللعاب، وبالتالي تجعل الأظافر أكثر عرضةً للتكسّر.

الأظافر الاصطناعية الجل والأكريليك: حيث تسبّب جفاف، وخشونة الأظافر.

إزالة طلاء الأظافر المشّقق، أو المتقشّر بكشطه، أو خدشه: إذ تسبّب إزالة الطّبقة العلويّة من الأظافر مما يُضعِف أساسها.

تخطّي وضع طبقة طلاء الأظافر الأساسي (الشفاف): وذلك عند استخدام طلاء الأظافر، حيث يؤدي ذلك إلى ظهور البقع عليها، وتشقّق الطلاء، ويقدم التّغليف الحماية للظّفر، والطلاء.

استخدام الأظافر كأداة: مثل تقشير الملصقات، أو كشط الغراء، مما يؤدي إلى تلف الأظافر، وتكسّرها.

اقوى 4 وصفات لتقوية و تطويل الاظافر

1- خلطة عصير الليمون مع ملح البحر

اخلطي ملعقة كبيرة من ملح البحر مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ونصف لتر من الماء الدافئ. ثم ضعي أظافرك الخالية من الطلاء في ذلك الخليط لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك يشطف جيدًا مع استعمال كريم مرطب لليدين أو زيت مغذي لليدين. كما يمكنك أيضًا استخدام زبدة الشيا. مع استخدام تلك الوصفة بشكل منتظم يوميًا لمدة أسبوعين، فستحصلين على أظافر صحية وقوية مع التخلص من اللون الأصفر الغير مرغوب.

للحصول على رائحة عطرية جذابة يمكنكِ إضافة بعض بتلات الورود وقطرة أو قطرتان من زيت الورد العطري للخلطة المستخدمة.

2- خلطة زيت الزيتون، العسل والبيض

اخلطي 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الدافئ قليلًا مع 2 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وبيضة مخفوقة. تخلط جميع المكونات معًا بشكل جيد، ثم تغمس الأظافر في تلك الخلطة 10-15 دقيقة، ثم تشطف جيدًا بالماء الدافئ بدون استخدام صابون. مع استخدام تلك الخلطة لمرتين خلال الإسبوع لمدة 2-3 أسابيع، فستحصلين حينها على أظافر قوية وأقل هشاشة. كما يساعد ذلك على ترطيب اليدين.

3- خلطة عصير الليمون وزيت الزيتون

تلك الخلطة المحضرة من عصير الليمون مع زيت الزيتون تساعد على تقوية الأظافر وحمايتها من التشققات. اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من عير الليمون. ضعي أظافرك في هذه الخلطة لمدة 10-15 دقيقة، ثم تشطف جيدًا بالماء العادي.

استخدمي تلك الخلطة مرتين خلال الأسبوع لمدة 3 أسابيع كي تحصلي على أظافر صحية وقوية بدون تشققات.

4- زيت الزيتون فقط

إن كنت في حاجة لاستخدام خلطة بسيطة وغير مكلفة للعناية بأظافرك وتقويتها، فيمكنكِ استخدام زيت الزيتون. فيساعد ذلك على تقوية الأظافر، تغذيتها وترطيبها. فهو سهل الامتصاص داخل خلايا البشرة والأظافر. فقط اغمسي أظافرك في زيت الزيتون النقي لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك بالماء وتجفف الأظافر جيدًا. فسيعمل ذلك على تقوية الأظافر، صحتها ولمعانها. بعد استخدام تلك الخلطة، يمكنكِ تدليك الأظافر والمنطقة المحيطة بها باستخدام زيت فيتامين E، فيساعد ذلك على تغذية الأظافر، ترطيبها وتقويتها.

تأكدي من عدم وجود حساسية تجاه أي من المكونات الجمالية المستخدمة قبل تحضير تلك الخلطات.

اقوى وصفه للاظافر الهشة

يحتوي الثوم على الكبريت والليمون الذي يحتوي على فيتامين سي. هذا المزيج يقدم لنا علاجًا قويًا للحفاظ على الأظافر القوية الرطبة والطويلة.

يتم امتصاص هذه العناصر الغذائية بسهولة من خلال تطبيق خارجي. في غضون أيام قليلة يساعدون على التخفيف من الاختراقات والشقوق

المكونات

1 فص من الثوم

1/2 كوب من الماء

2 ملاعق طعام عصير ليمون

التحضير

اهرسي 1 فص ثوم وضعه في نصف كوب من الماء المغلي.
اتركيه لمدة 10 دقائق ثم أضف عصير الليمون.

طريقة الاستخدام

ضع الأظافر في هذا الخليط أو افركيها بمساعدة فرشاة أو قطن.
قم بتخزين بقايا المحلول و استخدميه كل يوم.

و في الاخير فان الاهتمام بالاظافر و العنايه بها ينعكس على جمال المرأة و يزيد في انوثتها و فخامة اناقتها.

زر الذهاب إلى الأعلى