عنايه باليدين و الاظافر

أسرع خلطة منزلية لتبييض اليدين مجربة

تقدم لك مجلة رجيم في هذا المقال طريقة تبييض اليدين في المنزل بطرقة طبيعية مجربة Hand bleaching , حيث أن الكثير من النساء و الرجال يتضايقون من إظهار اليدين أمام غيرها وذلك يعود لسبب السواد والجفاف الظاهر على اليدين , وينتج ذلك بعد تعرّضهما الدائم لأشعة الشمس بالإضافة إلى المواد الكيميائيّة التي تستخدمها المرأة كل يوم. ولكن لهذه المشكلة حلول سريعة وبسيطة وفعّالة ستساعد على تبييضهما، وتقوم على استخدام الأطعمة المتوفرة في المنزل.

خلطة منزلية لتبييض اليدين مجربة

ومن أبرز هذه الأطعمة الحليب الذي يعتبر من أهم المأكولات وأسهلها التي يمكن استخدامها في تبييض اليدين. فيكفي أن تغسلي يديك وتضعي القليل من الحليب عليهما قبل الاستحمام لمدة 15 دقيقة لتحصلين على بشرة بيضاء وفاتحة.

كما يمكن تحضير مزيج من اللبن مع دقيق الشوفان وعصير البندورة وتطبيقه على يديك. وهذا المزيج يساعد أيضاً على تجديد خلايا البشرة الميتة.

ومن أهم الخلطات التي تستخدم في تبيض اليدين هو خليط ملعقة من بودرة خشب الصندل ومن عصير البندورة ومن الخيار وحامض الليمون. وكل ما عليك فعله هو خلط المكونات مع بعضها البعض لتحصلي على عجينة متماسكة، ومن ثم تضعينها على يديك لمدة 15 دقيقة واغسليهما لاحقاً.

وللخلطة الثالثة، عليك نقع 4 حبّات من اللوز في المساء والتخلّص من قشرها في الصباح وطحنها، ولاحقاً أضيفي إليها ملعقة من الطحين وأخرى من الحليب و4 نقاط من حامص الليمون. وطبّقي هذا الخليط يومياً على يديك لمدة شهر.

ومن الطرق التقليدية التي تستخدم في تبييض اليدين هو حامض الليمون والملح. وتعمل هذه الأطعمة على إزالة الخلايا الميتة من اليدين والمساعدة على تجديد الخلايا. ولكن عند استخدامها عليك اللجوء إلى مرطّب اليدين لتخفيف من الحموضة التي يتركها الحامض

ماء الورد خيار طبيعي لتبييض اليدين


ماء الورد اسم جميل يرتبط بأشياء ومناسبات كثيرة رائعة في حياتنا اليومية لكن هناك بعض الاسرار التي لا تعرفها كثير من البنات عن فوائده المذهله مع توفره ورخص سعره .. اليكم بعض هذه الفوائد والاستعمالات المجربة :

  1. يفتح لون البشرة ويزيل الكلف والنمش خاصة اذا خلط بزيت الجلسرين ومسح به مرة يوميا قبل النوم .
  2. يشد الجلد ويزيل التجاعيد ويغلق المسامات الواسعة وينظفها من الدهون والعوالق الاخرى.
  3. يرطب البشرة الجافة ويحسن نسيج الجلد ويؤخر أعراض الشيخوخة.
  4. يستخدم لعلاج الالتهابات الجلدية والحساسية والاكزيما.
  5. يعالج حروق الشمس ويعمل وقاية للبشرة منها.
  6. يدهن على لدغات الحشرات فيوقف الشعور بالحكة ويحد من التهاب الجلد ويبرده.
  7. مفيد جدا كقطرات للعين للحد من الاجهاد والارهاق والالتهاب والاحمرار والتحسس .
  8. يساعد في علاج حب الشباب وعلاج البشرة الدهنية ويقلل من احمرار والتهاب الجلد الناتج عنها
  9. مفيد جدا لعلاج مشاكل فروة الراس الدهنية ويغذيها مما يساعد في تقوية الشعر ومنع تساقطه وازالة القشرة والحكة الناتجة عنها
  10. يحتوي ماء الورد على الفلافونيدات المضادة للتأكسد وعلى فيتامينات مثل
    . D , C , E ,
  11. مهدئ خفيف للاعصاب ومضاد للاكتئاب لانه يعزز المزاج ويزيل التوتر
  12. ومن أهم فوائده انه ينظم الهرمونات الانثوية ويساعد في تكبير الصدر وتحمير الخدود وتنظيم الدورة والمساعدة على الانجاب وتنظيف الاعضاء التناسلية وذلك باضافة ملعقة منه مع ماء الشرب دائما او غسل الاعضاء به كل يوم.

طريقة استخدام ماء الورد

خطوات تحضير ماء الورد في المنزل نجمع الورد في الصباح الباكر أو في المساء؛ لأنّه في ذلك الوقت يكون الورد في أفضل حالاته. ننزع البتلات الطرية ونتخلص من أي بتلة مصابة بجفاف أو أي خراب ثم نقوم بالتخلص من أي شوائب منها بعناية تامّة. نأخذ ما يُقارب ملء أربعة قبضات يد من البتلات التي قمنا بجمعها، ثمّ نضعها في إبريق شاي. نضع طرف قطعة صغيرة من خرطوم الماء في فوهة إبريق الشاي والطرف الآخر في علبة زجاجية، إذا لم يتوفّر خرطوم ماء يمكن أن نضع أي قطعة معدنية أو جلدية مكانها بحيث نسمح بمرور بخار ماء الورد من خلالها إلى الزجاجة. نضع لترين من الماء الصحيّ المصفّى في وعاء على النار حتى تغلي الماء تماماً. نسكب الماء المغلي فوق كمية الورد الموجودة في إبريق الشاي ونغطّي الإبريق جيداً ونضع إبريق الشاي على النار لدقيقة فقط، ثمّ نرفعه عن النار. سوف نلاحظ أنّ خرطوم الماء أو القطعة المعدنيّة الموجودة على فوهة إبريق الشاي قد بدأت بتنقيط ماء الورد النقيّ منها ليدخل إلى الزجاجة. نبقي الخرطوم على إبريق الشاي حتى تنتهي عملية التقطير تماماً. تكرّر تلك العمليّة مع باقي بتلات الورد حتى الحصول على الكمية التي نريدها. يحفظ ماء الورد في الثلاجة إلى حين استخدامه

زر الذهاب إلى الأعلى