فوائد

7 فوائد مذهلة للبصل الأخضر الجسدية والجمالية

7 فوائد مذهلة للبصل الأخضر للجسم والصحة، من المهم التعرف على فوائد البصل الأخضر الكثيرة، فالبصل الأخضر يعد من أنواع الخضراوات التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الطبيعية التي تساعد في تقوية الجسم، كما أن للبصل الأخضر فوائد للرجال وللمعدة. وله فوائد كذلك في إنقاص الوزن.

7 فوائد مذهلة للبصل الأخضر

يحتوي البصل الأخضر على ألياف طبيعية وفيتامينات هامة لتقوية الجسم وبناء خلاياه.  كما يحتوي على العديد من أنواع المعادن الطبيعية . فعلى سبيل المثال 100 جرام من البصل الأخضر تحتوي على 72 ملغرام من الكالسيوم ، و 276 ملغرام من البوتاسيوم. كما تحتوي الحصة منه على 20 ملغرام من المغنيسيوم . وفوق هذا فالبصل الأخضر يحتوي على مجموعة من فيتامينات سي، و ك ، وفيتامين هـ.

ويمكن التعرف على أهم فوائد البصل الأخضر فيما يلي :

فوائد البصل الأخضر في الجنس

البصل الأخضر من الخضروات المعروفة في تأثيرها الإيجابي على زيادة النشاط الجنسي عند الرجال. فالبصل الأخضر بما يحتويه من معادن وفيتامينات مهمة يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، ومن ثم زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية مما يساعد في تقوية الانتصاب وإطالة مدة العلاقة الجنسية.

فوائد البصل الأخضر للمعدة

البصل الأخضر يحتوي على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية . هذه الألياف تساعد في تنظيف الجهاز الهضمي وحماية الجسم من نوبات الإمساك. كما أنه يساعد في تحسين عملية الهضم وانتظام حركة المعدة بشكل جيد وطبيعي. مع الأخذ في الاعتبار أن تناول البصل الأخضر قبل النوم قد يؤدي إلى انتفاخات غير مرغوبة في المعدة، لذلك كان أفضل وقت لتناول البصل الأخضر في الصباح مع وجبة الإفطار أو على وجبة الغداء.

تجد هنا: فوائد البصل الصحية ، انواعه ، اثاره الجانبية

فوائد مذهلة للبصل الاخضر
فوائد مذهلة للبصل الاخضر

فوائد البصل الأخضر للتخسيس

تناول البصل الأخضر يساعد في انقاص الوزن وحرق الدهون. فالبصل الأخضر يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية. فعلى سبيل المثال 100 جرام من البصل الأخضر تحتوي فقط على 32 سعر حراري، وبالتالي فإنه يعد من أنواع الأطعمة التي تعطي شعورًا بالشبع وتقلل من تناول الطعام. كما أن الألياف في البصل الأخضر تساعد هي الأخرى في تسهيل عملية التخلص من الفضلات ومنع تراكمها في الجسم .

فوائد البصل الأخضر للحامل

البصل الأخضر يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن التي تحتاج إليها الحامل بشدة. فعلى سبيل المثال فهو يحتوي على البوتاسيوم والمغنسيوم والكالسيوم، كما يحتوي على فيتامينات مهمة لتقوية صحة الحامل وإتمام نمو الجنين. وبعض الدراسات تشير إلى أن تناول البصل الأخضر يقلل من أوجاع وآلام الحمل خاصة في الشهور الأخيرة. مع مراعاة عدم الإفراط في تناوله ، أو تناوله قبل النوم مباشرة لتجنب تكون الغازات التي تكون الحامل أكثر عرضة لها.

فوائده البصل الأخضر للشعر

فوائد البصل العلاجية لها دور كبير في العناية بالشعر وحمايته من التقصف والتساقط. فالبصل الأخضر وبما يحتويه من معادن وفيتامينات يساعد في تقوية جذور الشعر، ومن ثم يقلل من تساقط الشعر ويعالج مشكلة الصلع التي يعاني منها الكثير. كما أن غلي البصل الأخضر وغسل الشعر بذلك الماء يساعد في تنعيم الشعر ويزيد من طوله. كذلك يقلل البصل الأخضر من ظهور البكتريا والفطريات على فروة الشعر والتي تتسبب في ظهور القشرة والتهابات فروة الشعر.

فوائد مذهلة للبصل
فوائد مذهلة للبصل

فوائد البصل الأخضر للدماغ

من فوائد البصل الأخضر أنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم. ويساعد كذلك في وصول الدم المحمل بالأكسجين والغذاء إلى خلايا المخ والدماغ بكميات كافية، وبالتالي يساعد في تحسين أداء خلايا الدماغ. كما يساعد في تنشيط المستقبلات العصبية في المخ وينشط الذاكرة ويقوي الخلايا المسئولة عن الحفظ والتذكر. لذلك كان تناول البصل الأخضر من الأغذية المفيدة لمرضى الزهايمر أو الخرف المبكر؛ حيث يقلل من أعراضه ويساهم في تحسين حالة المريض النفسية والعضوية.

تجد هنا أيضًا: البصل-تعرفي على فوائد البصل المميزة للصحة و الجمال

فوائده للمناعة

البصل الأخضر من الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تساهم في الوقاية من السرطان أو حدوث الطفرات الجينية في الخلايا. كما أن البصل الأخضر يساعد في زيادة عدد كرات الدم البيضاء في الجسم، وبالتالي تقوية الجهاز المناعي وتحسين أداءه.

وفي دراسة أجريت في عام 2001 في مجلة  “American Journal of Clinical Nutrition” ، أثبتت الدور الفعال للبصل الأخضر في مقاومة السرطان وتحسين كفاءة الجهاز المناعي وتزويد الجسم بما يحتاجه من مركبات الفلافونويد والانثوسيانين ، والتي تعد من أهم المركبات المقوية للجهاز المناعي في الجسم.

تعرفنا على فوائد مذهلة للبصل الأخضر ، وتعرفنا على فوائده للرجال وفوائده للجهاز الهضمي والدماغ، وكذلك فوائده للجهاز المناعي والتخسيس.

زر الذهاب إلى الأعلى