لوتشيسكو يحذِّر لاعبي الهلال من مباريات آسيوية أكثر صعوبة

تصدَّر الزعيم العالمي حامل اللقب الترتيب بعد الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2020 برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام باختاكور، في حين بقي رصيد شباب الأهلي وشهر خودرو خاليًا من النقاط؛ وذلك بعدما تغلب على شهر خودرو الإيراني 2-1 يوم الاثنين الماضي على استاد نادي الوصل في دبي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2020.

وسجَّل أندريه كاريللو (45) وبافيتمبي غوميز (69) هدفَي الفوز لصالح الهلال.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها يوم الاثنين أيضًا فوز باختاكور الأوزبكي على ضيفه شباب الأهلي دبي 2-1 على استاد باختاكور في طشقند.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين 17 فبراير، وفيها يلتقي شباب الأهلي مع الهلال في دبي، وباختاكور مع شهر خودرو في طشقند.

يُشار إلى أن أول فريقين من كل مجموعة يحصلان على بطاقتَي التأهل إلى دور الـ16.

واعتبر ستيفان كوزين مدرب شهر خودرو أن لاعبي فريقه عانوا أمام حامل اللقب الذي يمتلك لاعبين من أصحاب الخبرة الكبيرة. وقال كوزين: هناك فارق كبير بين فريقنا والهلال. ليس من السهل اللعب أمام فريق مثل الهلال الذي يحمل لقب البطولة. وأوضح: نحن نشارك للمرة الأولى في دوري أبطال آسيا، وقد قدم لاعبونا أفضل ما بوسعهم أمام أحد أقوى الفرق في البطولة.

من جهته، قال لوتشيسكو في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: لم تكن مباراة اليوم أمام شهر خودرو سهلة، ولكن فريقنا جعل الأمور أسهل، وكان يجب أن نسجِّل المزيد من الأهداف. وأضاف: من خلال النظر إلى أداء اللاعبين فقد كان يجب أن نحقِّق نتيجة أكبر، ولكن الفريق المقابل قاتل بقوة، ووضع لاعبينا تحت الضغط.

وشدَّد مدرب الهلال على أن الفريق سيواجه مباريات أصعب في المراحل التالية، وقال: أمامنا تحديات كبيرة في البطولة؛ لأن الفرق التي سنقابلها تُضاعف جهودها أمامنا كونها ستواجه حامل اللقب. في المقابل أعرب المهاجم بافيتمبي غوميز صاحب الهدف الثاني وهداف البطولة العام الماضي عن سعادته بالفوز. وقال اللاعب: الشيء الأهم هو أننا حققنا الفوز الليلة، ولكن يجب أن نتحسن أكثر. تحقيق بداية قوية في البطولة أمرٌ إيجابي؛ إذ إننا ندرك أن جميع الفرق ستحاول تحقيق الفوز أمامنا.

وأردف بالقول: نحن نمتلك الثقة بقدرتنا على الفوز باللقب من جديد. لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين، ولدينا مدرب رائع، أسهم بدور كبير في نجاحاتنا.

زر الذهاب إلى الأعلى